التعليم التنفيذي في أوروبا ومعلومات حول جودة التعليم والبرامج المقدمة

يُعد التعليم التنفيذي في أوروبا من أعلى مستويات الجودة ، حيث تقدم بعض المدارس النخبة في العالم مجموعة من برامج الدراسات العليا والتنفيذية.

تعد أوروبا موطنًا لبعض من أكثر كليات إدارة الأعمال النخبة في العالم والتي تتصدر الترتيب العالمي . المؤسسات في جميع أنحاء القارة لديها الدورات والشبكات لجذب أفضل المواهب.

في المستويات الأعلى ، يوفر التعليم التنفيذي في أوروبا مثل ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية والبرامج القصيرة المصممة لألمع عقول الأعمال الفرصة لصقل مجموعة مهاراتهم والتقدم في حياتهم المهنية إلى المرحلة التالية.

1) التعليم التنفيذي في أوروبا – ما هو المعروض ؟

لطالما كان الحصول على التعليم التنفيذي في أوروبا بمثابة مسار سريع إلى القمة لقادة الأعمال ورجال الأعمال الرائدين في جميع أنحاء العالم.

ومع وجود المدارس في قلب بعض المناطق المالية الأكثر ازدهارًا في العالم ، فقد أصبحت القارة في وضع مثالي لتقديم التعلم الذي يهدف إلى مواجهة تحديات السوق وربط أفضل المواهب بالشركات العالمية الرائدة. 

كليات إدارة الأعمال الأوروبية تسجل باستمرار مراتب عالية في التصنيف العالمي على حد سواء العام تعليم إدارة الأعمال و التعليم التنفيذي في أوروبا.

يقول توني سولانيلا ، مدير ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية في معهد IESE ميونيخ: “ترتبط أفضل كليات إدارة الأعمال في أوروبا ارتباطًا وثيقًا ليس فقط ببيئة الأعمال المحلية ولكن العالمية”. “يمكنهم تطوير معرفة الطلاب ومهاراتهم بالإضافة إلى فتح الأبواب أمام العديد من الفرص الجديدة.”

هذا وتقدم العديد من كليات الأعمال المتخصصة في أوروبا دراسات عليا وتعليمية تنفيذية فقط.

2) التعليم التنفيذي في أوروبا – كيف يختلف عن تعليم إدارة الأعمال العام؟

يوضح توني: “تستهدف برامج التعليم التنفيذي عمومًا أولئك الذين وصلوا بالفعل إلى مستوى معين من الأقدمية في عالم الأعمال ، مثل المديرين التنفيذيين وكبار الموظفين الإداريين والمتخصصين في مجال الأعمال”.

“إنها أكثر تخصصًا من برامج الشهادات ويمكن أن تستمر من بضعة أيام إلى أكثر من عام ، بهدف تحسين مهارات معينة مثل القيادة والإدارة الإستراتيجية.”

سيكون لدى معظم المدارس التي تقدم تعليمًا تنفيذيًا في أوروبا برنامج ماجستير إدارة أعمال تنفيذي يستمر حوالي 12-18 شهرًا.

يقدم العديد أيضًا برامج AMP أو برامج التطوير الإداري التي تركز على مجالات أكثر تحديدًا ، فضلاً عن البرامج المخصصة المصممة لتلبية احتياجات أعمال أو مؤسسات معينة.

وغالبًا ما تتم الدراسة في مواقع متعددة ، وعادة ما تكون بدوام جزئي – وبصرف النظر عن ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية – تؤدي إلى الحصول على شهادة مهنية بدلاً من الحصول على مؤهل للحصول على درجة علمية.

يتميز التعليم التنفيذي في أوروبا بالتعامل مع نخبة القادة والأكاديميين والمديرين التنفيذيين من مجتمع الأعمال العالمي ، وبالتالي توفير فرص فريدة للتواصل والتطوير الوظيفي للمشاركين. يمكن أن تشمل الموضوعات المدروسة مجالات مثل تحليلات الأعمال وحوكمة الشركات والتفاوض.

إقرأ أيضا: الدراسة في باريس ومعلومات حول الشهادات المحصل عليها

3) مزايا الأعمال في أوروبا

★ أفضل تعليم عالي الجودة

تشتهر كليات إدارة الأعمال الأوروبية عالميًا بجودة معاييرها التعليمية ومحتوى برامجها ، وهو ما ينعكس في أدائها العالي المستمر في التصنيف العالمي.

تم تصميم الدورات وتدريسها من قبل بعض الشخصيات الأكاديمية الأكثر احتراما في عالم الأعمال.

★ شبكات النخبة وفرص العمل

تمتلك المدارس روابط رائعة مع الشركات الكبرى متعددة الجنسيات ومؤسسات الأعمال النخبوية ، مما يعني أنه يمكن للطلاب الوصول إلى بعض المنتديات والمؤتمرات والأحداث وخطط التوظيف العالمية الأكثر احترامًا.

★ بيئة متنوعة

يوفر تعليم إدارة الأعمال في أوروبا فرصة للتعلم مع الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم في بعض المدن العالمية الأكثر تنوعًا وتعدد الثقافات.

★ المزيد من البرامج المتخصصة

تمتلك كليات إدارة الأعمال الأوروبية نطاقًا أوسع من خيارات الدورات بشكل عام من المدارس الأمريكية ، مما يسمح بمزيد من التخصص في كل من الدرجة العلمية والمستوى التنفيذي.

يقول توني: “يمنح ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية لدينا الطلاب فرصة التعلم من الأساليب المبتكرة التي يدرسها بعض أساتذة الأعمال الأكثر احترامًا في العالم ، فضلاً عن فرصة المشاركة في برنامج محاكاة الإدارة التنفيذية إما في نيويورك أو شنغهاي أو ساو باولو”.

4) أين تسجل في تعليم إدارة الأعمال في أوروبا

فيما يلي بعض من أفضل كليات إدارة الأعمال الأوروبية تقييمًا للأعمال والتعليم التنفيذي:

★ كليات إدارة الأعمال في فرنسا – HEC باريس

تم تصنيفها باستمرار كأفضل كلية إدارة أعمال في فرنسا ومن بين الأفضل في أوروبا. يدير ماجستير في إدارة الأعمال بالإضافة إلى العديد من برامج الماجستير والتعليم التنفيذي.

الموقع: www.hec.edu/

★ معهد insead

مؤسسة عالمية مع حرم جامعي أوروبي في فونتينبلو ، فرنسا. تم تصنيفها باستمرار بين الأفضل في العالم لدراسات ماجستير إدارة الأعمال ، كما أنها تقدم التعليم التنفيذي بما في ذلك ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية.

الموقع: www.insead.edu

★ كلية إدارة الأعمال في ألمانيا – ESMT برلين

تأسست عام 2002 ، وهي مدرسة أعمال خاصة غير ربحية تقدم ماجستير إدارة الأعمال وبرامج تعليم تنفيذي مفتوحة ومخصصة.

الموقع: www.esmt.org

★ كلية إدارة الأعمال IESE

كرائد عالمي يحتل المرتبة الأولى باستمرار في التعليم التنفيذي ، IESE لديه حرم جامعي في ميونيخ ويقدم مجموعة من برامج ماجستير إدارة الأعمال والتعليم التنفيذي.

الموقع: www.iese.edu/emba

★ كلية إدارة الأعمال IMD – سويسرا

يقع مقرها في لوزان ، سويسرا ، وهي مدرسة أخرى ذات تصنيف عالي في التعليم التنفيذي. تقدم برامج MBA و MBA التنفيذية فقط.

الموقع: www.imd.org

★ جامعة سانت غالن

جامعة سويسرية متخصصة في إدارة الأعمال والاقتصاد. تتضمن نشرة الإصدار برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

الموقع: www.unisg.ch

★ مدرسة لندن للأعمال

تم تصنيفها على أنها كلية إدارة الأعمال رقم واحد بشكل عام من قبل Financial Times في 2018. تقدم مجموعة من برامج الدراسات العليا والتعليم التنفيذي.

الموقع: www.london.edu

★ كلية إدارة الأعمال سعيد

كلية إدارة الأعمال بجامعة أكسفورد بالمملكة المتحدة. يدير كلاً من برامج الأعمال الجامعية والدراسات العليا بما في ذلك ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية.

الموقع: www.sbs.co.uk

5) كيفية التقدم بطلب للحصول على تعليم تجاري أو تنفيذي في أوروبا

تعتمد عملية التقدم للحصول على تعليم تجاري أو تنفيذي في أوروبا على عوامل مثل الدولة التي تتقدم فيها ، والمدرسة التي تتقدم إليها ، ومستوى الدراسة الذي تريد التسجيل فيه.

بشكل عام ، كلما كان المستوى أعلى وأكثر متخصص في البرنامج ، كلما ارتفعت عتبة المتطلبات. تتطلب معظم المدارس إثبات مدى ملاءمتها للبرنامج (مثل المؤهلات / الخبرة ، واجتياز امتحان القبول) بالإضافة إلى دفع رسوم الدورة ، مع المتطلبات الدقيقة المفصلة على موقع الويب الخاص بها.

سيحتاج الطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي إلى التأكد من حصولهم على تأشيرة الدراسة ذات الصلة. تختلف تكاليف الدراسة أيضًا باختلاف البلدان والمؤسسات.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك التقدم للحصول على ماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية في IESE Munich من خلال حضور يوم مفتوح أو لقاء مع مستشار البرنامج.

ستحتاج بعد ذلك إلى إكمال نموذج طلب الدورة وإجراء اختبار القبول وحضور مقابلة. ستقوم لجنة القبول بعد ذلك بتقييم مدى ملاءمتك للدورة. تبلغ رسوم الدورة الكاملة 72700 يورو . المنح الدراسية المتاحة محدودة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد