أفضل جامعات وكليات الهندسة في فرنسا بمختلف التخصصات

ان حلم الدراسة دائما في مجال الهندسة في جامعة اوروبية يراود العديد من الاشخاص وربما لم يعد ذلك الآن أمر في غاية الصعوبة، حيث ان بسبب التقدم الذي يوجد الآن في مجال التعليم أتاح للكثيرين الفرص، وسوف نتعرف في تلك المقالة على كل ما يخص امور الدراسة في مجال الهندسة في جامعة فرنسية.

أفضل جامعات وكليات الهندسة في فرنسا بمختلف التخصصات 

وسوف نتعرف أيضا كيفية التقديم أفضل جامعات وكليات الهندسة في فرنسا بمختلف التخصصات حيث ان ذلك الامر يصبح صعب لدى بعض الأشخاص كطالب يريد ذلك. 

اولا ما هي الشروط للالتحاق بجامعة فرنسية في مجال دراسة الهندسة؟ 

  • ان يكون ذلك الطالب حاصلا على شهادة البكالوريا.
  • ان الحصول على الشهادة الثانوية او درجه البكالوريا و قبل التقديم إلى جامعة فرنسية  امر مهم بالطبع، لان هناك بعض الاشخاص الذين يظنون ان قادرين على الدراسة في جامعة فرنسية دون تلك الشهادة، أو عن طريق استكمال بعد معهد في الهندسة، ولكن يجب على الطالب ان يحصل على البكالوريا قبل ان يقوم بالتقديم لأي جامعه فرنسيه، ويفضل ايضا ان تكون الشهادة الثانوية من مدرسة كانت تجيد اللغة الفرنسية حتى يتم القبول وتكون الدرجة جيد جدا او جيد كحد ادنى.
  • اجاده اللغة الفرنسية 
  • يتطلب العديد من الجامعات الفرنسية ان يجيد الطالب اللغة الفرنسية بالقواعد الأساسية، وأن يحصل ايضا على الشهادات من المعهد الفرنسي قبل الدراسة في دولة فرنسا أو في جامعه خاصه بها.
  • التسجيل في مكتب كامبوس فرانس.
  • يجب بعد اثبات انك حاصل على شهادة البكالوريا ان تقوم بالتسجيل في مكتب كومبيس رمسيس من اجل ان يتم إلحاق الملف الخاص بك في الجامعة التي تود ان تقوم بها الدراسة بها. 
  • شهادة القبول الجامعي.
  • لا يمكن ان تقوم بالذهاب الى فرنسا او الحصول على فيزا الطالب لتدرس في فرنسا قبل الحصول على القبول الجامعي من تلك الجامعة الفرنسية، حيث انه تلك الورقة أهم إجراءات الحصول على فيزا الطالب.

ثانيا ما هي الوثائق المطلوبة من أجل الحصول على فيزا كطالب؟

  • الوثيقة الخاصة بأنك تم اجتيازك لشهادة البكالوريا.
  • صوره جواز السفر ويجب يكون غير منتهي الصلاحية.
  • استمارة قبول الفيزا الخاصة بك من السفارة التابعة لك
  • ملف به السيرة الذاتية بكل ما تم التوصل إليه من شهادات تجيد اللغة او سندات أخرى حصل عليها الطالب
  • صورة شخصية.
  • ورقة القبول الجامعي التي تم ذكرها و تكون موثقة.
  • التامين الصحي و إثبات ان ذلك الطالب لا يعاني من أي مرض مزمن أو مرض يضر الدولة.
  • ورقة تثبت القدرة المالية للطالب وانه قادر على دفع كافة الرسوم الدراسية وايضا البقاء والكفالة نفسه في دولة فرنسا دون الحاجة إلى إعانة.

ثالثا ما هي افضل الجامعات في مجال دراسة الهندسة؟

جامعة جوزيف فورييه:

تعتبر تلك الجامعة من أشهر الجامعات في مجال الهندسة في دولة فرنسا وتشتهر تلك الجماعة تحديدا انها تفتح أبوابها لعدد كبير من الطلاب بشكل سنوي، ويقدر عدد هؤلاء الطلاب إلى أكثر من 18000 طالب في المراحل الجامعية الأولى بالإضافة ايضا الى 2000 طالب في المراحل الجامعية الأخرى، ولا يتم اختار طلاب محددين من أجل الانضمام في تلك الجامعة، بل يمكن ان ينضم الطلاب من مختلف بلاد العالم، وذلك الطلاب من الاتحاد الأوروبي والدول العربية وتهتم تلك الجامعة اهتماما كبيرا بتزويد الطلاب بكافة الوسائل الحديثة من اجل ان يصبحوا قادرين على مواصلة في مجال التعليم المختلفة، و يمكنك ان تتعرف على تلك الجامعة من خلال الرابط التالي:

رابط الجامعة 

جامعة السوربون

تعتبر تركيا الجماعة هي قال جامعه الازهر في فرنسا وثاني اقوى جامعة في الدولة بأكملها حيث انها تعتبر جامعة حكومية تم تأسيسها قديما منذ عام 1257، ومن اهم الاقسام التي تتواجد في تركه الجامعة هي أقسام العلوم الإنسانية والعلوم والهندسة و اقسام الطب بشكل كبير، ويتم تدريس كافة العلوم الخاصة في تلك الجامعة باللغة الفرنسية لذلك يجب ان يكون الطالب من جيد باللغة الفرنسية من اجل ان يتم قبوله في تلك الجامعة، وتصنف تلك الجامعة هي الافضل بالمستوى ال 80 أفضل مائة جامعة على مستوى العالم، و يمكنك ان تتعرف على تلك الجامعة من خلال الرابط التالي:

رابط الجامعة 

جامعة بيير وماري كوري:

تصنف في تلك الجامعة من أرقى الجامعات التي توجد في فرنسا وقد تم تصنيف تلك الجامعة وفقا لتصنيف ARWU لعام 2015، واحتلت المرتبة الأولى في فرنسا من حيث الجامعات التي تقدم كافة الوسائل المتاحة للطلاب وايضا تعتبر من ارقى الجامعات وافضلهم بالتصنيف العالمي في أوروبا، حيث أنها تحتل المركز السادس في العالم، و تتفوق بشكل كبير في مجال الهندسة، و تصنف ايضا من اكبر المراكز الطبية المراكز الطبية والعلمية في دولة فرنسا، حيث انها توفر للطلاب أكثر من 120 مختبر في كافة المجالات والعلوم المختلفة.

 من أشهر من تم تعليمهم في تلك الجامعة ولذلك تسمى على اسمه هي العالمة الكبيرة ماري كوري التي حصلت على جائزة نوبل في مجال الفيزياء والكيمياء، وزوجها بيير كوري الذي حصل هو الآخر على جائزة نوبل في مجال الفيزياء هناك العديد من المنح التي تقدم من تلك الجامعة وايضا العلوم المختلفة التي يتهافت عليها الطلاب من أجل الحصول على الدراسة بها و يمكنك ان تتعرف على تلك الجامعة من خلال الرابط التالي:

رابط الجامعة 

جامعة بول ساباتييه:

اذا اردت الحصول على جامعه توفر العديد من الفرص ليه العمل لطلابها بعد التخرج فستكون تلك الجامعة من أفضل الجامعات لذلك،  تفتح الجامعة أبوابها للعديد من الطلاب بشكل سنوي،

 من اجل ممارسه العلوم المختلفة والدراسة بها مثل الهندسة والعلوم والصحة والتكنولوجيا والرياضة ،و تمتلك تلك الجامعة ايضا اكبر المراكز البحثية في فرنسا وفي أوروبا.

أهم ما يميز تلك  الجامعة هو اعتمادها على الاستراتيجيات التعليمية الحديثة التي تجعل الطلاب يتدربون لسوق العمل بشكل مباشر دون الحاجة دائما الى التدريب المستمر بعد التخرج، فاذا كنت تريد التعليم الجيد و الوظيفة المستقبلية فسوف تكون تلك الجامعة هي الاختيار الانسب لك و يمكنك ان تتعرف على تلك الجامعة من خلال الرابط التالي:

 رابط الجامعة

 و في النهاية تعتبر تلك كل الامور التي يمكن ان تعرفها اذا اردت ان تقوم بالتقديم على الدراسة في جامعة فرنسية،  وكافة الجامعات التي تتواجد في فرنسا والتي يجب ايضا ان تقوم بالدخول على المواقع الخاصة بها قبل ان تقوم بالتقديم على الجامعة من أجل ان تعرف الأمور التي تتناسب معك من تكاليف الجامعات المختلفة، وتقديم أوراق اليها من اجل ان تحصل على الموافقة للتقديم على تأشيرة الفيزا تطالب في فرنسا بعد ذلك.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد