رسوم التلفزيون في فرنسا ومعلومات أخرى حول قنوات الراديو الفرنسية

ما الذي يجب أن تشاهده على باقة la Télévision  française ؟ من الدراما الدولية إلى الأخبار المحلية والطقس ، اكتشف من خلال دليلنا هذا كل المعلومات حول الراديو والتلفزيون في فرنسا.

إذا كنت مغتربًا تعيش في فرنسا ، فإن تشغيل التلفزيون أو الراديو الخاص بك قد يفتح لك عالمًا جديدًا تمامًا. لن تكون قادرًا على اكتساب بعض اللغات المحلية فحسب ، بل قد تفاجأ أيضًا بجودة البرمجة المحلية.

ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في مزج الترفيه بين العروض الفرنسية والأجنبية ، فستحتاج إلى فهم خياراتك عندما يتعلق الأمر بمشاهدة الصندوق.

1) مشاهدة التلفزيون في فرنسا

منذ عام 2011 ، تم بث جميع القنوات التلفزيونية الأرضية في فرنسا رقميًا. يتم الوصول إلى هذه القنوات من خلال نظام يسمى TNT ( Télévision Numérique Terrestre ).

هذه خدمة مماثلة لمنصة وقنوات Freeview في بريطانيا مجانًا. ومع ذلك ، ستحتاج إلى تلفزيون حديث أو جهاز فك تشفير لتلقي بث قنوات TNT وستحتاج أيضًا إلى دفع ترخيص التلفزيون السنوي الخاص بك ( إعادة ملاءمة audiovisuelle ) كجزء من ضرائبك السنوية. يمكنك أيضًا استقبال قنوات TNT عبر القمر الصناعي على منصة تسمى TNT SAT.

تقدم منصة TNT الفرنسية حوالي 20 من القنوات الوطنية الأكثر مشاهدة في البلاد. وتشمل هذه القنوات TF1 و France 2 و M6 من بين العديد من القنوات الوطنية والإقليمية الأخرى.

ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في مشاهدة بعض الرياضات الحية (بما في ذلك الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم) أو أحدث الإصدارات من هوليوود ، فستحتاج إلى التسجيل للحصول على خدمة اشتراك تلفزيوني.

اقرأ أيضا: المرافق الفرنسية ومعلومات حول توصيل الكهرباء والغاز والمياه في فرنسا

2) كيف تحصل على رخصة التلفزيون في فرنسا

مثل العديد من البلدان الأوروبية الأخرى ، تدير فرنسا نظام ترخيص تلفزيوني لتمويل محطات البث العامة. ومع ذلك ، على عكس البلدان الأخرى ، فإن رسوم الترخيص (إعادة التخصيص السمعي البصري) ليست رسومًا منفصلة.

بدلاً من ذلك ، يتم تضمين الرسوم في ضريبة الإقامة المحلية ( taxe d’habitation ). لمزيد من المعلومات حول هذه الضرائب وغيرها ، اقرأ دليلنا عن الضرائب في فرنسا.

إقرأ أيضا: الضرائب في فرنسا كل ما تحتاج معرفته حول الإقتطاعات والقوانين

يتم تطبيق رسوم الترخيص هذه على كل أسرة لديها جهاز تلفزيون يمكنه استقبال البث التلفزيوني المباشر. ومع ذلك ، ما عليك سوى دفع هذه الرسوم مرة واحدة لكل أسرة ، مما يعني أنه يمكنك الحصول على أجهزة تلفزيون متعددة دون تكبد رسوم إضافية.

يخضع برنامج إعادة الملاءمة السمعي البصري للزيادات السنوية ، لذا ترقب أي معلومات عن أي ارتفاع قادم في الأسعار. في عام 2020 ، تم تعيين الصوت المرئي لإعادة الملاءمة عند 138 يورو.

3) التلفزيون الأرضي في فرنسا

عندما يتعلق الأمر باختيار ما تريد مشاهدته ، هناك عدد من القنوات التلفزيونية الأرضية المتاحة في فرنسا. تتوفر هذه القنوات من خلال منصة TNT ، بالإضافة إلى جميع موفري القنوات الفضائية والقنوات التلفزيونية الكابلية القائمة على الاشتراك. هناك أيضًا عدد كبير من القنوات الإقليمية التي تقدم البرامج المحلية.

4) القنوات التلفزيونية الوطنية في فرنسا

يتم تشغيل غالبية القنوات التلفزيونية الوطنية في فرنسا من قبل عدد قليل من المذيعين الرئيسيين:

مجمع Groupe TF1 – إلى جانب القناة التلفزيونية الأكثر شهرة في فرنسا ، TF1 ، تدير المجموعة أيضًا قنوات ترفيهية وإخبارية تجارية أخرى ، بما في ذلك TMC و TFX و LCI.

قنوات France Télévisions – يدير المذيع العام عددًا من القنوات التلفزيونية والإذاعية في فرنسا ، بما في ذلك قناة الترفيه الشعبية ، فرانس 2 ، وقناة الشباب الكبار فرانس 4 ، وقناة الأخبار التلفزيونية والإذاعية المتداول France Info.

مجمع قنوات Groupe Canal + – المعروفة إلى حد كبير بخدمة الاشتراك التلفزيوني ، تقوم Canal + أيضًا بتشغيل بعض القنوات الأرضية ، بما في ذلك القنوات الترفيهية C8 و CStar.

محمع قنوات Groupe M6 – بالإضافة إلى قناة الترفيه الشهيرة M6 ، تمتلك المجموعة قناة 6ter المخصصة للعائلة وقناة الموسيقى القناة الخاصة ببث الموسيقى M6 Music.

5) القنوات التلفزيونية الإقليمية في فرنسا

على عكس بعض الدول الأوروبية الأخرى ، تمتلك فرنسا تقليدًا قويًا للتلفزيون الإقليمي. تتوفر هذه القنوات على منصة TNT ويمكن العثور عليها في القنوات من 30 إلى 38. وتعتمد القنوات التي يمكنك استقبالها على موقعك.

6) القنوات التلفزيونية الدولية في فرنسا

هل تريد متابعة آخر الأخبار والترفيه والرياضة من جميع أنحاء العالم؟ للأسف ، لا توجد قنوات تلفزيونية دولية متاحة حاليًا على TNT. لذلك ، من أجل الوصول إلى قنوات من دول أوروبية أخرى أو آسيا أو أبعد من ذلك ، ستحتاج إلى التسجيل للحصول على خدمة اشتراك تلفزيوني.

7) قنوات فضائية وقنوات الكابل في فرنسا

ما يقرب من نصف جميع الأسر الفرنسية لديها خدمات اشتراك تلفزيوني ، سواء عبر الكابل أو القمر الصناعي. ومع ذلك ، بالنسبة للوافدين الذين يصلون إلى فرنسا ، فإن هذه الاشتراكات هي أسهل طريقة للوصول إلى القنوات التلفزيونية الدولية في المنزل.

سواء كنت ترغب في مشاهدة كرة القدم الدولية مباشرة أو أحدث إصدارات هوليوود أو بوليوود ، فستحتاج إلى التسجيل للحصول على إحدى خدمات الاشتراك هذه.

لحسن الحظ ، أصبح الحصول على هذه الخدمات في غرفة المعيشة الخاصة بك أسهل من أي وقت مضى. على نحو متزايد ، يتم تضمين القنوات التلفزيونية في العروض “الصندوقية” التي يقدمها موفرو النطاق العريض المنزلي.

تقدم هذه الباقات قنوات ترفيهية ورياضية وأخبار إضافية ، إلى جانب خدمات مثل التلفزيون التفاعلي ومنصات المتابعة.

أكبر مزودي خدمات البث في فرنسا هم:

Bouygues Télécom
Free
Orange
SFR

يتيح لك موفرو التلفزيون هؤلاء اختيار القنوات التي تريد مشاهدتها ، لذلك من المفيد إجراء القليل من البحث قبل التسجيل. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تبحث عن قنوات دولية.

على سبيل المثال ،  تقدم SFR حزمًا مخصصة ( باقات ) للتلفزيون الإنجليزي (بما في ذلك BBC Entertainment) والتلفزيون الهندي (بما في ذلك Star Plus و Zee TV) ، من بين الحزم المخصصة الأخرى. هذه الباقات متوفرة مقابل رسوم شهرية إضافية صغيرة.

بدلاً من ذلك ، يمكنك التسجيل للحصول على اشتراك القنوات الفضائية. Canal + هي المزود الفرنسي الرائد للتلفزيون الفضائي. أنها توفر مجموعة من القنوات المحلية والدولية ، بعضها متاح على منصات أخرى غير الأقمار الصناعية.

8) خدمات البث في فرنسا

في هذه الأيام ، لا يمكن العثور على بعض أفضل الأفلام والمسلسلات التلفزيونية إلا على خدمات البث المباشر. لحسن الحظ للوافدين في فرنسا ، تتوفر العديد من منصات البث المفضلة لديك في جميع أنحاء البلاد. وتشمل هذه:

Amazon
Netflix
Disney +

بالإضافة إلى خدمات البث الدولية هذه ، يقدم العديد من مزودي الاشتراك في التلفزيون الفرنسي هذه المنصات حسب الطلب. يتيح لك ذلك متابعة برامجك المفضلة من فرنسا وخارجها ، بالإضافة إلى مشاهدة التلفزيون أثناء التنقل باستخدام هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي.

9) الاستماع إلى الراديو في فرنسا

إذا كنت تفضل الاستماع إلى الترفيه الفرنسي ، فهناك الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر باختيار محطة إذاعية في فرنسا. هناك مجموعة واسعة من المحطات الإذاعية المحلية والإقليمية والوطنية في جميع أنحاء البلاد من محطات البث الخاصة والمملوكة للقطاع العام.

يتوفر الراديو الفرنسي رقميًا ومن خلال الخدمات التناظرية. يمكن الوصول إلى المحطات من خلال أجهزة الراديو والهواتف الذكية وبعض خدمات التلفزيون الرقمي.

أكبر إذاعة في فرنسا هي مجموعة راديو فرنسا المملوكة للدولة ، والتي تضم أكثر من 40 محطة وطنية وإقليمية. كما أنهم يمتلكون المحطة الرقمية الأكثر شهرة في البلاد ، فرنسا إنتر. تشمل المحطات الإذاعية الوطنية الشهيرة الأخرى في فرنسا:

RMC
NRJ
France Info
Skyrock

إلى جانب الإذاعة الوطنية ، لا تزال المحطات المحلية تحظى بشعبية في جميع أنحاء فرنسا. تعمل مجموعة راديو فرنسا حوالي 30 محطة محلية تحت راية فرنسا بلو.

هناك أيضًا عدد من المحطات التجارية التي تخدم مواقع أو اهتمامات معينة ، لذا تأكد من البحث عبر الإنترنت وتأكد من أنك لن تفوتك محطة الراديو الفرنسية الجديدة المفضلة لديك.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد