مدارس اللغة الفرنسية في فرنسا ومعلومات حول الإنخراط فيها بالنسبة للمغتربين

هل أنت مهتم بتعلم اللغة الفرنسية في باريس أو نيس أو ليون أو بوردو؟ ستساعدك هذه المقالة في العثور على مدارس اللغة الفرنسية في فرنسا.

لا شك أن أفضل طريقة لإتقان مهاراتك في اللغة الفرنسية هي تعلم الفرنسية في فرنسا. الانتقال إلى فرنسا أو الحصول على تأشيرة فرنسية أو تصريح طالب فرنسي ليس بالأمر الصعب كما يعتقد بعض الأجانب ، خاصة إذا كانوا يتطلعون للدراسة في فرنسا في دورة فرنسية رسمية.

بمجرد تسوية البيروقراطية ، يشتكي عدد قليل من الأجانب من امتلاكهم خبرة لتعلم اللغة الفرنسية في باريس أو نيس أو ليون أو بوردو.

من المفهوم أن الفرنسيين حريصون على استخدام لغتهم الخاصة ويمكن أن يكون التحدث باللغة الإنجليزية عقبة في طريق التكامل.

ومع ذلك ، هناك العديد من مدارس اللغات في فرنسا التي تقدم دورات في اللغة الفرنسية بمستويات المبتدئين والمتوسطين والمتقدمين لتناسب مجموعة واسعة من الميزانيات.

هناك أيضًا المزيد من الفرص لإيجاد طرق مجانية لتعلم الفرنسية ، على سبيل المثال ، إجراء تبادل لغوي مع مواطن فرنسي يرغب في تعلم لغتك أو البحث عن دروس اللغة الفرنسية عبر الإنترنت.

تختلف فصول اللغة الفرنسية في نطاقات الأسعار اعتمادًا على المدارس ومستوى التحدث وكثافة وتكرار الفصول ، من بين أمور أخرى.

هناك أيضًا موارد مختلفة لتعلم اللغة الفرنسية عبر الإنترنت ، عبر تطبيقات الأجهزة المحمولة وبرامج سطح المكتب ودورات اللغة الفرنسية عبر الإنترنت.

يوفر هذا الدليل قائمة ببعض أفضل مدارس اللغة الفرنسية في فرنسا لأولئك الذين يتطلعون إلى تعلم اللغة الفرنسية في باريس أو ليون أو نيس أو بوردو أو مرسيليا أو تولوز أو كان أو مونبلييه.

1) هل يجب أن تتعلم في مدارس اللغة الفرنسية في فرنسا ؟

الفائدة الرئيسية في مدارس اللغة الفرنسية في فرنسا هي الاختيار الأوسع لفصول اللغة الفرنسية مقارنة بالعودة إلى الوطن ، من الدورات الفرنسية المكثفة إلى دروس المحادثة الفرنسية والدورات الصيفية الفرنسية ، والتي عادةً ما تجمع بين الرحلات إلى أفضل الأماكن الفرنسية للزيارة أو المتاحف أو الأسواق لاستحضار تعلم اللغة الفرنسية بطريقة طبيعية. 

في دراسة حديثة حول أرخص وأسهل لغة في العالم ، احتلت الفرنسية المرتبة العاشرة من بين 28 لغة عالمية. كانت اللغات الأوروبية عادةً هي الأكثر تكلفة من حيث التعلم ، حيث بلغت تكلفة الفرنسية حوالي 16 يورو في المتوسط ​​، خلف الهولندية (18.71 جنيهًا إسترلينيًا) والألمانية (16.02 جنيهًا إسترلينيًا) ، ولكنها أرخص من الإيطالية (11.67 جنيهًا إسترلينيًا) والإسبانية (10.26 جنيهًا إسترلينيًا).

التكلفة العالية لدراسة اللغة الفرنسية في فرنسا ، يقابلها كونها واحدة من أسهل اللغات للتعلم ، وتتطلب ما يقدر بنحو 600 ساعة ، أي ما يعادل تعلم الهولندية أو الإسبانية أو الإيطالية على سبيل المثال ، ولكنها أسهل من الألمانية (750 ساعة) وبشكل ملحوظ أسهل من 2200 ساعة المطلوبة للغة العربية أو اليابانية أو الكورية. بدمج متوسط ​​التكلفة والساعات ، قدرت التكلفة الإجمالية لتعلم اللغة الفرنسية بحوالي 9565 يورو.

2) مدارس اللغة الفرنسية في فرنسا

فيما يلي قائمة ببعض أفضل مدارس اللغة الفرنسية في فرنسا مع وجود وطني ، مع عدة مواقع في جميع أنحاء البلاد. ستجد أسفله أيضًا قائمة بمدارس اللغة الفرنسية في باريس وليون ونيس ومرسيليا وتولوز وبوردو وكان ومونبلييه.

★ Alliance Francaise

مؤسسة اللغة الفرنسية المعروفة Alliance Francaise لها فروع في كل مكان تقريبًا ، في كل من فرنسا وحول العالم. إنه مكرس للترويج للغة الفرنسية في جميع أنحاء العالم من خلال الفصول والأنشطة الثقافية والشهادة الفرنسية.

تغطي فصول اللغة الفرنسية جميع المستويات ، من المبتدئين بالكامل (المستوى A1) إلى المستوى المستقل (المستوى C1). يتم تقديم دروس اللغة الفرنسية المكثفة للكبار ودروس مسائية.

إنهم يقدمون حزمًا مختلفة يمكنك من خلالها الجمع بين فصلك الفرنسي العام مع فصول أخرى – مثل ورش العمل أو الحزم الشخصية – في نفس الوقت ، وبناء دورة تدريبية فرنسية تتناسب مع احتياجاتك وتوافرك وأهدافك.

• المواقع: بوردو ونيس وباريس وسانت مالو
• جهة الاتصال:  alliancefr.org

★ azurlingua

معتمدة من FLE ، تقترب المدرسة من تعلم اللغة الفرنسية من منظور عملي. والغرض منه هو تعليمك اكتساب معرفة متنوعة مع تطوير مهارات الاتصال الخاصة بك باللغة الفرنسية بسرعة.

تفضيل سيناريوهات الحياة الواقعية واستنادًا إلى عدد كبير من المواد التعليمية (مثل المستندات الأصلية وتسجيلات الفيديو والصوت والقصص المصورة والمقالات الصحفية والأغاني الفرنسية ومقاطع الأفلام والروايات الفرنسية).

تهدف طريقة التدريس إلى تحفيز الرغبة في التعلم والتعبير عن نفسك باستمرار. المعلمون هم من الناطقين باللغة الفرنسية وجميع خريجي الجامعات.

• المواقع: كان ، نيس ، سانت تروبيز
• الاتصال:  azurlingua.com

★ Eurocentres

تقدم Eurocentres مجموعة واسعة من دورات اللغة الفرنسية للطلاب الذين يسعون لتعلم اللغة الفرنسية على مستويات مختلفة. تختلف الفصول الدراسية من دورات مدتها أسبوعان إلى دورات مدتها عام بحد أقصى 14 طالبًا.

• المواقع: أمبواز ولاروشيل وباريس.
• جهة الاتصال: eurocentres.com 

★ France Langue

مع ست مدارس في جميع أنحاء البلاد ، توفر France Langue دروسًا لجميع مستويات اللغة الفرنسية العامة والفرنسية المتخصصة

(مثل الأعمال التجارية والقانونية والطبية) ودورات لمعلمي اللغة الفرنسية والإعداد للامتحانات (TEF و DELF و TCF).

جميع المعلمين الفرنسيين حاصلين على درجة جامعية و / أو مؤهل معترف به لتدريس اللغة. تتمتع مدرسة تعلم اللغة الفرنسية هذه أيضًا باعتمادات مع FFL Campus France و IALC (الرابطة الدولية لمراكز اللغات) و CSN (اعتماد من دول شمال أوروبا) وجامعة Paris Sorbonne.

• المواقع: بياريتز ، بوردو ، نيس وباريس
• الاتصال: france-langue.com

إقرأ أيضا: الدراسة في باريس ومعلومات حول الشهادات المحصل عليها

3) دروس اللغة الفرنسية على الإنترنت

★ برامج الكمبيوتر

تدعي معظم الشركات أن لديها أفضل دروس اللغة الفرنسية على الإنترنت للتعلم بسرعة والاحتفاظ بكل شيء.

ومع ذلك ، نظرًا لأن كل شخص يتعلم بشكل مختلف ، فمن المهم التحقق من أن أسلوب التدريس يتوافق مع أسلوب التعلم الخاص بك ، على سبيل المثال ، عبر الصوت أو المرئي. يمكن أن تكون بعض الدورات التدريبية مكلفة للغاية ، حيث تتراوح من 32 يورو إلى 200 يورو.

4) تعلم الفرنسية على الانترنت

يمكن العثور على أي شيء تقريبًا يمكنك شراؤه على الإنترنت مجانًا ، لذلك لا تخف من البحث عن دروس اللغة الفرنسية عبر الإنترنت.

في BBC في الواقع منتج مبتكر جدا أن يتضمن أيضا الملفات الصوتية، رصيدا قيما للغاية عندما تحاول تعلم اللغة الفرنسية. من الموارد الرائعة الأخرى شبكة Radio Lingua ، التي تقدم دروسًا تعليمية صوتية قصيرة للغة الفرنسية ، يمكن تنزيلها كبودكاست.

قد ترغب أيضًا في شراء دفاتر تفسير العبارات الشائعة الجيب التي ستساعدك في التجول في الأعمال اليومية.

لن تكون رائعة في استخدام القواعد النحوية والتفسيرات المتعمقة ولكن سيكون لها بالتأكيد جمل مفيدة.

من السهل أيضًا أن يكون لديك مترجم إلكتروني أو تطبيق لغوي ؛ على غرار Google Translate أو Word Reference وهي تطبيقات مجانية مفيدة للغاية ، والتي غالبًا ما تتضمن أمثلة صوتية ومكتوبة أيضًا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد