العطلات المدرسية في فرنسا التواريخ الجديدة لسنة 2021

فيما يلي قائمة تضم تواريخ العطلات المدرسية في فرنسا في عامي 2020 و 2021 لمساعدة الآباء المغتربين على اتخاذ الترتيبات اللازمة لقضاء العطلات ورعاية الأطفال.

إذا كنت والدًا تعيش في فرنسا ، فستحتاج إلى كتابة تواريخ الإجازة المدرسية في دفتر اليوميات في أقرب وقت ممكن حتى تتمكن من وضع خطط الإجازة أو ترتيبات رعاية الأطفال.

تنتشر العطلات المدرسية في فرنسا عبر الفترات الموسمية والمهرجانات ، مع تحديد التاريخ المحدد للبعض حسب المنطقة الإقليمية التي تعيش فيها.

1) العطل المدرسية في فرنسا

تحدد وزارة التعليم الوطني الفرنسية ( Ministere de l’Education Nationale باللغة الفرنسية) مواعيد الإجازات المدرسية في فرنسا.

المدارس الفرنسية لديها خمسة إجازات على مدار العام: عطلة جميع القديسين ، وعطلة عيد الميلاد ، وعطلة الشتاء ، وعطلة الربيع ، وعطلة الصيف. عادة ما تكون فترات الراحة حوالي أسبوعين لكل منها ، باستثناء العطلة الصيفية ، التي تستمر حوالي ثمانية أسابيع من أوائل يوليو إلى أوائل سبتمبر.

تقسم فرنسا المدارس إلى ثلاث مناطق إقليمية مختلفة. تختلف مواعيد عطلات الشتاء والربيع عبر المناطق الثلاث. المناطق هي كما يلي:

بيسانكون ، بوردو ، كليرمون فيران ، ديجون ، غرينوبل ، ليموج ، ليون ، وبواتييه تقع في المنطقة أ.

تقع Aix-Marseille و Amiens و Caen و Lille و Nancy-Metz و Nantes و Nice و Orleans-Tours و Reins و Rennes و Rouen و Strasbourg في المنطقة ب. هذا وتقع كريتيل ومونبلييه وباريس وتولوز وفرساي في المنطقة ج.

تتبع المدارس الدولية في فرنسا عمومًا نفس تواريخ العطلات مثل المدارس الأخرى ، على الرغم من أنه قد يكون هناك بعض الاختلاف داخل المدارس الفردية. للتأكد ، راجع مدرسة طفلك للحصول على التفاصيل الكاملة.

تُستخدم العطلات المدرسية في فرنسا كمناسبة للعائلات للالتقاء في الاحتفالات مثل عيد الميلاد في فرنسا ، أو لقضاء إجازة أو الاستمتاع برحلات يومية داخل فرنسا ، أو للتخطيط لأنشطة ممتعة للأطفال. قد تحدث احتفالات فرنسية أخرى مثل يوم الباستيل خلال العطلات المدرسية.

2) مواعيد إجازة المدرسة الفرنسية 2021

  • عطلة عيد الميلاد: 19 ديسمبر 2020-4 يناير 2021.
  • العطلة الشتوية: 6-22 فبراير 2021 (المنطقة أ) ؛ 20 فبراير – 8 مارس 2021 (المنطقة ب) ؛ 13 فبراير – 1 مارس 2021 (المنطقة ج).عطلة الربيع: 10-26 أبريل 2021 (المنطقة أ) ؛ 24 أبريل – 10 مايو 2021 (المنطقة ب) ؛ 17 أبريل – 3 مايو 2021 (المنطقة ج)
  • العطلة الصيفية: 6 يوليو – 1 سبتمبر 2021

أقرأ أيضا : أيام العطل الرسمية في فرنسا

3) إجازات وأيام عطلة إضافية

يوجد في فرنسا 11 عطلة رسمية خلال العام ، بعضها يقع ضمن أيام العطل المدرسية. عيد العمال (1 مايو) هو العطلة القانونية الوحيدة مدفوعة الأجر في فرنسا.

بالنسبة للعطلات الرسمية الأخرى التي تقع في أيام المدرسة ، سوف تحتاج إلى مراجعة مدرستك لمعرفة ما إذا كان يتم التعامل معها على أنها عطلة أم لا.

قد تكون هناك أيضًا أيام إجازة إضافية خاصة بالمدرسة على مدار العام ؛ يمكن أن تشمل هذه تدريب الموظفين ، وأيام التطوير ، أو أيام كتاب التلاميذ. مرة أخرى ، تحقق مع مدرستك حتى تتمكن من التخطيط مسبقًا لهذه الأمور.

يمكنك أيضًا الاطلاع على موقع مدرستك على الويب حيث يقوم العديد بنشر التقويمات السنوية ، مثل مدرسة نوتردام الثانوية الدولية.

4) رعاية الأطفال خلال العطلات المدرسية في فرنسا

يوجد نظام قوي لرعاية الأطفال في فرنسا متاح للآباء العاملين ، خاصة عند مقارنته بالعديد من البلدان الأخرى.

بالنسبة للآباء العاملين لأطفال في سن المدرسة ، هناك مرافق ترفيهية للعطلات تخضع لإشراف الدولة ومنظمة في مراكز العطلات ( centre de vacances in French) مع توفير أماكن إقامة ،

أو أيضًا في مراكز الترفيه / الاستجمام ( centre de loisirs باللغة الفرنسية) التي تقدم رعاية نهارية.

تختلف التكاليف بين المناطق والمراكز ، على الرغم من توفر الخصومات لذوي الدخل المنخفض. تحقق مع مدرستك المحلية أو القسم التعليمي الإقليمي للحصول على التفاصيل الكاملة لما هو متاح في منطقتك ، ومتى وكم.

خيار آخر هو معسكر عطلة خاص. تعتبر المعسكرات الخاصة أغلى من التي توفرها الدولة ، ولكن يمكن أن تكون مكانًا جيدًا للأطفال لمقابلة أطفال آخرين من مختلف البلدان وكذلك تعلم / تحسين لغتهم الفرنسية.

يشمل مقدمو الخدمات Viva Sans Frontieres ، والتي تمنح الأطفال الوافدين الذين تتراوح أعمارهم بين 6-17 فرصة لقضاء وقت ممتع ،

وتعلم اللغة الفرنسية مع الأطفال المحليين ، و Jeunes Diplomates ، التي تنظم معسكرات لغوية صيفية وشتوية في جبال الألب الفرنسية.

هناك أيضًا العديد من مربيات الأطفال المحترفين ( مساعدي الأمهات بالفرنسية) في فرنسا الذين يمكنهم تقديم رعاية

الأطفال إما في منزلك أو في أماكنهم الخاصة ، بالإضافة إلى جليسات الأطفال وجليسات الأطفال.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد