أفضل 3 مواقع التوظيف والعثور على فرص عمل في فرنسا

ان الحصول على فرصة عمل دائمة في دولة الشخص الأساسية يعطي امر صعب لبعض من يقيمون في الدول الأوروبية او الدول العربية، وقد يصبح الأمر أصعب على أجنبي لا يملك الشهادات العليا من أجل التقديم في وظيفة في دولة أوروبية لا يعرفها الكثير، وعلى سبيل المثال لك في دولة فرنسا قد يصبح الأمر صعب لدي الكثيرون في الحصول على وظيفة.

 أفضل 3 مواقع التوظيف والعثور على فرص عمل في فرنسا

 على الرغم ان هناك العديد من المواقع الموثوقة التي يمكن ان تساعدك على الحصول على وظيفة في دولة فرنسا، إلا أنه هناك ايضا مواقع اخرى وقد تكون احتيالية، وغير مفيدة وسوف نتعرف الآن على أهم تلك المواقع التي يمكن من خلالها ان تحصل على الوظائف في دولة فرنسا وما هي الأمور التي يجب ان تعرفها بالتوضيح.

يجب ان يتم التنويه بأنه لا يجب ان تكون من اصحاب الشهادات العليا والدرجات العلمية الكبيرة والجامعية من اجل ان تحصل على وظيفه في فرنسا، فاذا استطعت ان تحصل على تأشيرة للدخول الى فرنسا فبإمكانك ان تعرض عملك بغض النظر عن ذلك سواء كنت تجيد الاعمال اليدوية والحرفية التي تكون مطلوبة للغاية في دولة فرنسا.

اولا اهم الامور والاسئلة المطروحة دايما بشأن العمل في فرنسا.

ما هي الوثائق التي يجب ان توجد من أجل التقديم على عمل في فرنسا؟

  • يجب ان يكون لديك ملف يحتوي على الأعمال التي تقوم بها سواء كانت أعمال بشهادات عليا او اعمال حرفية.
  • أوراق الهوية التي تثبت إقامتك القانونية في دولة فرنسا مثل جواز السفر الساري والأوراق الرسمية الخاصة بك.
  • إذا تطلب العمل اوراق اجادة اللغة فيجب ان تقدم كافة الاوراق الرسمية التي تثبت بها انك تجيب اللغة الفرنسية بطلاقة من دورات قمت بها أو شهادة. 

ثانيا هل يمكن شراء عقد عمل في فرنسا؟

يعتبر ذلك السؤال من الأسئلة المتكررة دائما في نطاق العمل في فرنسا، والإجابة على ذلك السؤال لا يمكن شراء عقد عمل بشكل قانوني في فرنسا، حيث ان ذلك الامر لا يكون من الحكومة بصورة مباشرة، ولكن هناك بعض الطرق التي يمكن ان تتم بواسطة السوق السوداء وذلك امر غير قانوني، ولذلك لكل من يريد الهجرة إلى فرنسا من اجل العمل يجب ان يتواصل مع شخص يعرفه من اجل الحصول على عمل او ايضا مع المواقع التي يمكن ان توفر اشخاص قادرين على إحضار عمل لك من مقابل مبلغ مادي محدد من أجل الانتقال بعد ذلك الى فرنسا.

ما هو العمل الموسمي في دولة فرنسا؟

ان العمل الموسمي في دولة فرنسا يعتمد على أيام محددة من السنة مثل العمل السياحي الذي يتواجد في فرنسا من شهر أبريل حتى شهر ديسمبر، والعمل في نطاق الزراعة الذي يكون ايضا لديه مواسم محددة تختلف من نبات لآخر.

هل يمكن العمل في فرنسا بدون تأشيرة عمل؟

الإجابة أيضا على ذلك السؤال لا يمكن العمل في فرنسا عن طريق الفيزا أو التأشيرة السياحية، فيجب ان يحصل الشخص سواء كان مواطن عربي اوروبي على تأشيرة عمل من أجل العمل بشكل قانوني، وإذا تم يتم ذلك سوف يرحل من فرنسا، وتكون مدة التأشيرة السياحية هي 90 يوم فقط.

ثانيا أهم مواقع التوظيف في فرنسا.

موقع  the local fr 

يعد ذلك الموقع من أشهر المواقع التي تعمل دائما على توفير العمل لكل الراغبين في دولة فرنسا سواء كانوا من الدول العربية أو من الدول الأجنبية من الاتحاد الاوروبي او من غيرها، وينقسم ذلك الموقع على الأقسام التالية:

القسم الأول يختص بالخدمات المتداولة:

  • يحتوي ذلك القسم على كافة الوظائف التي يمكن ان تقدمها وتقوم بتنزيلها على ذلك الموقع، من أجل توفير خدماتك والبحث عن عمل مشاكل سريعة وينقسم نوع الوظائف الى سواء عمل بالعقد، وقت كامل، مشاركة الوظيفة، دوام جزئي، أو عمل مؤقت.
  • هناك ايضا العديد من الفئات الاخرى التي توجد في قسم الخدمات التي يمكن ان تحدد بها الفئة الخاصة بك من أجل ان تعرض خدماتك و مثال على ذلك سواء كانت خدمات حكومية، خدمات عملاء، تعليم وتدريب ،طب وصحة، مبيعات، وغيرها من الخدمات الاخرى، والفئات التي سوف تجد عمل بها أو تقوم بعرض عملك التي تستطيع ان تقوم به.
  • توفر ايضا تلك الفئة العديد من الشركات التي يمكن ان تقوم بعرض عملت بها، والبحث عن آلاف الوظائف التي توجد وتتناسب معك وتقديم الملف الخاص بك في تلك الشركات.

القسم الثاني  يختص بالمدن الفرنسية:

  • ينقسم ذلك القسم أيضا لمجموعة من المدن الفرنسية مثل مدينة تولوز ،مدينة باريس، مدينة مارسيليا، مدينة ليون، حيث ان تعتبر المدن هي الأشهر دائما في الحصول على وظائف، ويستطيع ذلك الموقع ان يقدم لك تحديدا كل الوظائف المتاحة في تلك المدن او تقوم انت بعرض وظيفتك بجانب تلك الوظائف في المدينة المحددة بها.
  • وبذلك يعتبر لك الموقع من افضل المواقع التي يمكن ان تستخدمها في بداية امرك اذا اردت التقديم على وظيفة في دولة فرنسا هو يعطى ايضا خدمة الاستفسار من اجل ان تعرف كيف الامور الخاصة بك لعام 2021.

موقع keejob.

 يعد ذلك الموقع ايضا من افضل المواقع التي يمكن ان توفر لك الوظيفة في دولة فرنسا، حيث انه يحتوي على عروض عمل متجدده كل يوم قد تصل الى ٢٨٩٣١ عرض عملت متاح وينقسم الى الاقسام التالية:

 القسم الأول يتعلق بالوظائف والسيرة الذاتية

  • تستطيع من خلال الضغط على ذلك الموقع ان تقوم بوضع كافة الملف الخاص ب سيرتك الذاتية من أجل تسريع و الحصول على فرص العمل بشكل أسرع، حيث انه هناك العديد من الوظائف الشاغرة التي يمكن ان تجد بها العمل الخاص بك.

القسم الثاني يتعلق بميزة البحث

  • يمكن ان يساعدك ايضا ميزة البحث من خلال ذلك الموقع على الحصول على المهنة التي تريدها بالمدينة أو المنطقة التابعة الخاصة بك، وايضا الشركات التي تطمح في الحصول على العمل فيها من أجل تسهيل الحصول على الفرس من آلاف الفرص التي توجد في ذلك الموقع.

القسم الثالث يتعلق بالمدن الفرنسية

  • يتعلق ذلك القسم بالوظائف الشاغرة في المدن الفرنسية، حيث انه ينقسم الى مدن عديدة مثل مدينة نيس، مدينة ليون، مدينة مرسيليا، مدينة باريس، مدينة بوردو، مدينة مونبلييه، وتجد ايضا في كل مدينة من تلك المدن عدد الوظائف التي توجد بها بالحروف والمقاطعات والمكان عن طريق الخريطة.
  • يوجد ايضا العديد من الاقسام الاخرى في ذلك الموقع مجموعة من المقالات التي توفر لك الاخبار وان نصائح من أجل  معرفة كيفية ايجاد وظيفه في فرنسا، وما هي الوظائف المطلوبة دائما؟ وايضا امور يجب ان توجد في سيرتك الذاتية ولذلك يعتبر الموقع من المواقع التي تحتوي على كل ما يوجد في عالم الوظائف الفرنسية.

موقع jobijoba 

  • يقدم لك ذلك الموقع العديد من الوظائف تصل إلى أكثر من 7000 مهنة في 33 قطاع فرنسي، بأسلوب عصري وحديث للغات وينقسم ذلك الموقع ايضا الى عدد كبير من المزايا و أهم تلك المزايا  هي:
  • انه انا يحتوي على كافة المهن و مجالات العمل سواء كانت مجالات تجارية أو تتعلق بمجالات الطبية ايضا من مجالات مهارية وحرفيه، فهناك المئات من المهن المختلفة التي تستطيع ان تبحث عن مهنتك بها.
  • لا تخص ذلك الموقع بمدينه محددة بل يمكنك ان تبحث عن الوظائف في كافة المدن الفرنسية والقطاعات التي تصل الى 33 قطاع بشكل سريع للغاية
  • يحتوي الموقع على عدد كبير من الشركات والمواقع الاخرى التي يمكن ايضا ان تقدم السيرة الذاتية الخاصة بك بسهوله كبيره من اجل توفر العديد من الأوقاف في إيجاد الوظيفة.
  • يتناول الموقع ايضا عدد كبير من المقالات والعروض التي يجعلها متوفرة بشكل مستمر، وتقوم بربح العديد من الأموال و أكثر من 15000 وظيفة فردية لأشخاص يطلبون دائما الحرف المختلفة بشكل يومي.
  • يمكنك ايضا ان تقوم بعمل اعلان من اجل ان تعرض خدماتك في تلك الفئات وتنتظر الحصول على وظيفة عن طريق التسجيل في ذلك الموقع بريدك الإلكتروني.
  • لا يتحدد  ذلك الموقع فقط في فرنسا بلد يضم دول اخرى كثيرة مثل إيطاليا والبرتغال وايرلندا والمملكة المتحدة وبلجيكا والبرازيل واستراليا والمكسيك والعديد من الدول الاخرى.

وفي النهاية نتمنى ان نكون قد استطعنا ان نجاوب على كافة الأسئلة المطروحة بشأن العمل في دولة فرنسا، و كافة المواقع المشهورة الموثوقة للحصول على الوظائف المختلفة في دولة فرنسا بشكل سهل وسريع للغاية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد