قانون الأمن العالمي يشعل مظاهرات غاضبة في فرنسا وسط إعتقالات بالجملة

جمعت المظاهرات التي نُظمت يوم السبت 5 ديسمبر / كانون الأول ضد  قانون الأمن العالمي المقترح حوالي 52350 شخصًا ، بحسب وزارة الداخلية.

هذا وتم الإعلان عن أكثر من 90 مسيرة في بداية اليوم.  وانضم المتظاهرون  “من أجل الحقوق والحريات الاجتماعية” إلى المعارضين للنص المثير للجدل ، مما أدى إلى الضغط على السلطة التنفيذية.

وبحسب التقرير النهائي لوزارة الداخلية ، فجر الأحد ، تم اعتقال 95 شخصا في فرنسا.

وبالإضافة إلى ذلك،  قال وزير الداخلية جيرالد دارمانين 67 من أفراد الشرطة والدرك اصيبوا بجروح، بينهم 48 عنصر أمن في العاصمة باريس.

هذا وأفاد مكتب المدعي العام في باريس ، من جهته ، عن احتجاز 25 شخصًا لدى الشرطة ،

من بينهم قاصران ، في باريس ، وفقًا لتقرير تم إرساله منتصف الليل.

وفي العاصمة ، تباطأ تقدم الموكب بسبب سلسلة من الحوادث وأعمال التخريب.

وصلت المظاهرة ، التي بدأت في الساعة 2:15 مساءً من Porte des Lilas ، إلى نقطة وصولها ، Place de la République ، حوالي الساعة 6 مساءً ، عندما كان معظم المشاركين قد غادروا صفوفهم بالفعل.

وعلى طول الطريق ، أضرمت النيران في ست سيارات وشاحنة على الأقل كانت متوقفة على طول شارع جامبيتا في الدائرة 20 ، وتضررت واجهات عدة متاجر للبنوك والوكالات العقارية.

فضلا عن ذلك ، استُخدمت مواقع البناء كقاعدة إمداد لمختلف المقذوفات وبدأت الحرائق المتفرقة من قبل مجموعات يرتدون ملابس سوداء. أخيرًا ، تم إخلاء ساحة الجمهورية – Place de la République في المساء في جو متوتر للغاية.

وبحسب مصدر في الشرطة ، كان عدد هؤلاء الأفراد يتراوح بين 400 و 500 في ذروة مظاهرة باريس ، احتلوا رأس الموكب. في باريس ، تم القاء القبض على حوالي 42 شخصا ، حسبما ذكر مقر الشرطة بعد الساعة الثامنة مساءا بقليل.

إقرأ أيضا: التأمين في فرنسا معلومات حول أنواع التأمين والشركات ذات الصلة

بسبب قانون الأمن العالمي – جيرالد دارمانين يستنكر ما أسماهم “بلطجية” الجمهورية

وكان رد فعل وزير الداخلية جيرالد دارمانين في نهاية التظاهرة أن “البلطجية كسروا الجمهورية” حيث أفاد بإصابة ثمانية أفراد في صفوف الشرطة.

وكتب على حسابه على تويتر عندما كانت المظاهرة على وشك التفريق:

“تم مواجهة ضباط شرطتنا ورجال دركنا مرة أخرى بعنف شديد “. ” شجاعتهم وشرفهم يحظى باحترام الجميع”.

كما تم الإبلاغ عن حوادث في مدن أخرى مثل ليون وديجون ونانت ، حيث أصيب اثنان من عناصر CRS (أحدهما بواسطة زجاجة مولوتوف الحارقة) ، وفقًا لمقاطعة لوار أتلانتيك.

وبناءا على تقرير صادر عن جهاز الشرطة ، حشد اليوم الأول للتعبئة ضد قانون “الأمن العالمي” المقترح في 28 نوفمبر /

تشرين الثاني ما بين 133 ألف شخص (بحسب وزارة الداخلية) و 500 ألف (بحسب المنظمين للتظاهرة).

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد