التأمين في فرنسا معلومات حول أنواع التأمين والشركات ذات الصلة

يصل التأمين الإجباري في فرنسا إلى العديد من القطاعات. إليك دليل أساسي للتأكد من أنك مؤمن بشكل كامل حيث ستتعرف في هذه المقالة على المعلومات الضرورية فيما يخص التأمين في فرنسا.

لدى الفرنسيين نهج أكثر توجيهًا للتأمين مما قد يستخدمه الوافدون الجدد. عندما يتعلق الأمر بالمسؤولية ، على سبيل المثال ، ستحتاج غالبًا إلى تغطية شاملة.

وتم تصميم هذا الدليل لتقديم صورة كاملة عن التأمين في فرنسا ، وللتأكد من أنك مؤمن بشكل صحيح أثناء إقامتك هناك.

1) نظرة عامة على التأمين في فرنسا

تعد فرنسا واحدة من أسواق التأمين الأكثر تطورًا في العالم ، حيث تحتل المرتبة الخامسة عالميًا والثانية في أوروبا (بعد المملكة المتحدة فقط).

حقق قطاع التأمين الفرنسي إيرادات بلغت 293 مليون يورو في عام 2017 وهناك 285 شركة تأمين تعمل في البلاد.

ينظم بنك فرنسا التأمين في البلاد من خلال Autorite de Controle Prudentiel et de Resolution (ACPR).

تنتمي أكثر من 260 شركة تأمين في فرنسا إلى اتحاد التأمين الفرنسي (Federation Francais de l’Assurance – FFA).

يُطلب من المقيمين الفرنسيين قانونًا الحصول على عدد من التأمينات المختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك شراء العديد من التأمينات الاختيارية أيضًا.

بطبيعة الحال ، هناك العديد من الشركات والسياسات للاختيار من بينها. يمكنك الاتصال بشركة تأمين عبر الإنترنت ، من خلال وكيل محلي أو عبر وسيط معتمد لدى هذه الشركات. تشمل شركات التأمين في فرنسا:

• Homebrella
• Allianz
• Aviva
• AXA
• Generali Assurances
• GMF
• Luko

2) ما هو التأمين في فرنسا المطلوب قانونًا ؟

★ التأمين الصحي

يحتاج جميع المقيمين في فرنسا إلى تغطية تأمين صحي. اعتبارًا من عام 2016 ، غطت شركة Protection Universelle Malade الفرنسية (PUMA) المقيمين في البلاد.

يشمل هذا الوافدين العاملين في فرنسا منذ يومهم الأول ، بينما يمكن للمقيمين القانونيين الآخرين الوصول إلى التأمين الصحي الحكومي إذا كانوا قد عاشوا في البلاد لمدة ثلاثة أشهر متتالية على أساس “ثابت ومنتظم”.

ومع ذلك ، فإن المخطط له حدوده. لذلك ، سيحصل العديد من المغتربين والمواطنين الفرنسيين على تأمين خاص إضافي. تشمل شركات التأمين الصحي الدولية الخاصة الكبرى التي تقدم حزم تغطية للوافدين ما يلي:

• Allianz Care
• Cigna Global

★ التأمين على المنزل

سواء كنت تستأجر أو تمتلك منزل في فرنسا ، يجب أن يكون لديك بوليصة تأمين على المنزل قبل الانتقال إليه.

حوالي 90٪ من مالكي المنازل في فرنسا لديهم بوليصة مخاطر متعددة ، ولكن يمكنك أيضًا شراء تغطية منفصلة. يجب أن يغطي التأمين على المنزل:

• تأمين المبنى – يغطي الأضرار التي تلحق بالمبنى بسبب أشياء مثل الحريق والأضرار الناجمة عن المياه والأضرار الطبيعية والتخريب.

تحقق من السياسات الفردية للتغطية الدقيقة في هذا النوع من التأمينات. هذا التأمين إلزامي للمستأجرين وأولئك الذين لديهم رهن عقاري ولكن ليس لأولئك الذين يمتلكون منازلهم بالكامل.

• تأمين المسؤولية العامة – إلزامي لجميع المقيمين لتغطية مسؤوليتهم الخاصة عن الأضرار التي تلحق بالأطراف الثالثة والممتلكات.

عادة ما يحتاج المستأجرون في سكن مستأجر إلى هذا. من الممكن شراء هذا كجزء من تأمين منفصل ضد المسؤولية تجاه طرف ثالث ، لكن حزم التأمين على المنزل غالبًا ما تتضمنه.

• بوليصة التأمين على البناء – من الضروري تأمين أعمال البناء الكبرى التي يتم تنفيذها على الممتلكات الخاصة بك من خلال تغطية عشرية تسمى dommages ouvrage.

يمكن أن تكلف البوليصة أقل من 100 يورو في السنة على الرغم من أنها قد ترتفع إلى 300-400 يورو حسب قيمة العقار ومدى التغطية.

تأكد من قراءة الأحرف الصغيرة من أي عقد تأمين تنوي الإمضاء عليه مع شرطات التأمين ذات الصلة ، خاصة فيما يتعلق بالتجاوزات التي سيتعين عليك تحملها والتزاماتك بحماية الممتلكات.

★ التأمين لأطفال المدارس

ستغطي بعض سياسات التأمين على المنزل مسؤوليتك تلقائيًا عن أي ضرر أو إصابة قد يسببها طفلك في المدرسة ؛ سيقدم آخرون هذا كغطاء منفصل بقسط رمزي.

في كلتا الحالتين ، ستمنحك شركة التأمين شهادة أو شهادة ستطلبها المدرسة منك في بداية العام الدراسي.

على الرغم من أن هذا ليس إلزاميًا بشكل صارم للالتحاق بالمدرسة ، إلا أنك ستحتاج إلى هذا لأية أنشطة خارج المنهج الرسمي بما في ذلك الرحلات الميدانية من أي نوع بالإضافة إلى الرياضات اللامنهجية.

★ تأمين السيارات

يجب عليك تفعيل التأمين على سيارتك في فرنسا لتحمل مسؤولية الاصطدام ، حتى لو لم تكن قيد الاستخدام ما لم تتم إزالة جميع العجلات الأربع من المركبة. السياسات هي إما طرف ثالث (تصادم المستويات) ، الحريق والسرقة من طرف ثالث أو تأمين شامل (tous risques).

عندما تقود سيارتك ، يجب أن تحمل مستندًا – شهادة التأمين – تصدره شركة التأمين لإثبات أنك مؤمن. جزء من هذا هو شهادة ضمان خضراء تشهد على صلاحية التأمين الخاص بك. يجب تثبيت هذا على الزجاج الأمامي لسيارتك ، حتى يكون مرئيًا بوضوح.

ستصدر شركة التأمين الخاصة بك أيضًا نموذجًا قياسيًا دوليًا ، le constat amiable ، لإكماله في حالة وقوع حادث.

تعتمد تكاليف التأمين على السيارات في فرنسا على عوامل مثل قيمة السيارة ومدى التغطية وتاريخ السائق. تُستحق الخصومات بدون مطالبات بمعدل 5٪ سنويًا ، ويستغرق الأمر 13 عامًا من القيادة بدون أخطاء للحصول على مكافأة كاملة بنسبة 50٪ لعدم وجود مطالبات.

يمكن أن يؤدي هذا إلى عرض بعض السائقين الدفع مباشرة مقابل الضرر الذي يسببونه ، وذلك لتجنب زيادة تكلفة وثيقتهم. يجب أن تفكر مليًا قبل قبول هذا العرض. إذا كان إصلاح الضرر أكثر تكلفة من المبلغ الذي تلقيته من الطرف الآخر ، فلن يكون لك حق الرجوع إلى مطالبة التأمين.

★ التأمينات الاجتماعية

يتعين على المقيمين في فرنسا الذين يعملون لحسابهم الخاص أو يدرسون التسجيل للحصول على مدفوعات الضمان الاجتماعي. تغطي مخططات الضمان الاجتماعي العامة في فرنسا:

• المرض والحوادث والعجز
• اجازة امومة
• معاشات الشيخوخة
• البطالة
• مزايا الورثة

يسجل أرباب العمل عادة موظفيهم في نظام الضمان الاجتماعي. ومع ذلك ، يحتاج العاملون لحسابهم الخاص إلى تسجيل أنفسهم في مخطط أصحاب الأعمال الحرة. يمكن العثور على مزيد من المعلومات في دليل الضمان الاجتماعي في فرنسا.

3) أشكال اختيارية للتأمين في فرنسا

★ التأمين على الحياة

هناك نوعان من التأمين على الحياة في فرنسا:

1- قرارات الضمان

يشير هذا النوع من التأمين إلى برنامج الادخار الذي يخصص ويستثمر الأموال للتقاعد أو غيرها من المشاريع المالية طويلة الأجل. ستدفع أيضًا في حالة الوفاة قبل نهاية مدة الوثيقة. كثير من الناس يأخذون هذا كشكل مكمل للتأمين على التأمين الاجتماعي الذي تقدمه الدولة.

الضمان يقرر يترجم حرفيا إلى “التأمين على الموت”. ومع ذلك ، فإن هذا يعادل ما يسمى في العديد من البلدان بوليصة التأمين على الحياة. لن يدفع هذا إلا قسطًا لعائلتك في حالة وفاتك المرتبطة بفقدان الدخل.

إن الديكورات التأمينية بعد وقوع حادث رخيصة للغاية (حوالي 20 يورو شهريًا لتغطية جميع أفراد الأسرة) ولكن عندما يتم تضمين الوفاة بسبب المرض ، يكون السعر أكثر بكثير ويأخذ في الاعتبار عمرك وحالتك الصحية الحالية.

إذا حصلت على قرض منزل كبير مع بنك فرنسي ، فقد يُطلب منك الحصول على تأمين على الحياة. يهدف هذا إلى حماية كل من البنك وعائلتك من خلال سداد الرهن العقاري المستحق في حالة وفاتك أنت أو شريكك.

2- التأمين على المسؤولية تجاه الغير

تأمين المسؤولية تجاه الغير هو جزء إلزامي من تأمين المنزل والمركبة. من الممكن أيضًا أن يكون لديك تأمين منفصل للمسؤولية يمتد إلى الضرر أو الإصابة للآخرين الناتجة في ظروف أخرى. على سبيل المثال ، إذا أتلفت عن طريق الخطأ ممتلكات شخص آخر أو إذا عض كلبك شخصًا ما.

يمكنك شراء تأمين المسؤولية بشكل منفصل عن التأمين على المنزل وتغطية الحوادث التي تحدث في المنزل. عادة ما تكون تكلفة البوليصة المنفصلة حوالي 160 يورو في السنة.

4) التأمين التجاري في فرنسا

إذا كنت قد أتيت إلى فرنسا لإدارة شركة ، فمن الضروري أن تحصل على التغطية التأمينية المناسبة لحماية أصولك وسمعتك. بعض تأمينات الأعمال في فرنسا إلزامية ، والبعض الآخر اختياري. أهمها:

تأمين المسؤولية التجارية – المعروف أيضًا باسم تأمين المسؤولية العامة والتعويض المهني (l’assurance en responsabilité civile professionnelle). إلزامي لجميع الأعمال التجارية المحدودة.

إذا كنت تعمل لحسابهم الخاص أو تاجرًا منفردًا ، فقد تتمكن من تغطية أنشطة عملك من خلال تأمين المسؤولية الشخصية الخاص بك ، ولكنك ستحتاج إلى تحديد أنشطتك وربما تدفع مبلغًا إضافيًا مقابل التغطية.

لا يُعد أي من هذه العناصر إلزاميًا لمعظم الشركات ولكن يوصى بشدة بالحماية من السرقة أو الضرر الناجم عن الحريق والمياه والعواصف وما إلى ذلك.

تأمين انقطاع الأعمال (ضمان الاستغلال) – وهذا يحمي من فقدان الدخل ، بما في ذلك رواتب الموظفين ، حالة عدم قدرة الشركة على العمل لفترة. تقدم بعض شركات التأمين حزمًا حيث يمكنك دمجها مع التأمين على المباني والمعدات والمركبات.

تأمين decennale – هذا هو تأمين إلزامي للحرف مثل البناء والسباك والكهربائي. يغطي عملك لمدة 10 سنوات ضد العيوب التي تؤثر على الجودة.

5) موقع مقارنة التأمين في فرنسا

خدمة Assurland – أحد أكثر مواقع مقارنة التأمين شهرة في فرنسا ، حيث يمكنك مقارنة التأمين على الصحة والمنزل والمركبات وغير ذلك.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد