التأمين على الحياة في فرنسا: معلومات حول سياسات التأمين المتبعة

يمكن أن تكون مسابقة التأمين شكلاً مفيدًا من أشكال التأمين على الحياة في فرنسا للحماية من ضريبة الميراث ، خاصةً إذا كانت ممتلكاتك الفرنسية ستذهب إلى أحد الأقارب من غير الصلة.

في معظم الظروف ، يكون التأمين على الحياة ضروريًا عندما لا يكون لديك رأس مال أو دخل كافٍ للعيش بدون زوج.

يمكن أن تكون السياسة الفرنسية المعروفة باسم “Assurance Vie” ذات فائدة كبيرة مهما كانت ظروفك لتخطيط ضريبة الميراث خاصة إذا كنت تنوي ترك ميراث لقريب لك ليس من العائلة والصلة.

هل تحتاج للتأمين على الحياة ؟

التأمين على الحياة في فرنسا
التأمين على الحياة في فرنسا

من غير المحتمل أن يكون لدى الزوجين العاملين العاديين رأس مال كافٍ للتعامل مع احتمال وفاة أحد الوالدين. هذا حتى إذا تم سداد المنزل من خلال وثيقة الرهن العقاري. من المحتمل كذلك أن يحتاجوا إلى بعض الحماية ضد حدوث شيء لأحد الوالدين.

على سبيل المثال ، إذا كان الأب يكسب 50000 يورو كل عام ، وكان الزوج يعمل بضع ساعات في الأسبوع بدوام جزئي ويهتم بالأطفال.

إذا مات الأب ، فستكون حالتها أسوأ بمقدار 50000 يورو سنويًا ، ففي هذه الحالة نطرح سؤال هل ستحتاج إلى تأمين على الحياة؟

أعتقد أنه يمكننا أن نرى ما ستكون عليه الإجابة المنطقية. ماذا لو كانت الأم ماتت قبل الأب؟ سيتعين عليه الآن ترتيب رعاية نهارية للأطفال ، وربما يحتاج أيضًا إلى دفع بعض الأموال الإضافية في صيانة المنزل.

تكلفة التأمين على الحياة في فرنسا

تبقى الحقيقة أن قلة قليلة من الناس يخططون للموت الآن فلماذا نقدم مشروع قانون آخر؟ دعونا نلقي نظرة على بعض الأرقام. ما هي تكلفة تغطية متوسط ​​سيارة عائلية لعمر 35 سنة ؟

قبل أن تتعرض للصدمة بالاقتباسات التالية ، دعنا نقول إنها 500 يورو في السنة. ما الفائدة التي يتم تغطيتها؟

حوالي 15000 يورو ، لذلك مقابل 500 يورو سنويًا يحصل المرء على تغطية 15000 يورو.

ما مقدار التأمين على المباني وتغطية المحتويات التي يمكن أن تحصل عليها مقابل 500 يورو سنويًا؟ سنخمن بمبلغ 150000 يورو و 50000 يورو محتويات للسكن.

يبدو أن هذه صفقة أفضل من السيارة على الأقل. مع كلا المثالين أعلاه ، لا يتم تقديم الخيار حقًا لأنه يجب أن يكون لديك تأمين على السيارة ، بحيث يريد معظم الناس تأمين المباني والمحتويات.

الآن دعنا نأخذ الزوجين ونرى مدى 500 يورو سنويًا. سيذهب لمنحهم بعض التأمين على الحياة.

بافتراض مدة محددة تبلغ 20 عامًا حتى تخرج مسؤولية أطفالهم من أيديهم ، فقد يشتري ذلك تغطية تزيد عن 150 ألف يورو.

في الواقع ، ربما لا يكون هذا كافيًا لتغطية احتياجاتهم السنوية. يذهب فقط لإظهار الفوائد التي تنطبق على أنواع مختلفة من السياسة المرنة قفي التأمين على الحياة.

إقرأ أيضا: التأمين على المنزل في فرنسا: معلومات حول الشركات والعقود ذات الصلة

أنواع السياسة المختلفة في التأمين على الحياة

هناك عدد من الأنواع المختلفة لسياسات التأمين على الحياة مثل سياسة “Whole of Life” وهي سياسة حياة مرتبطة

بالاستثمار ولها قيمة نقدية ، وتتمثل فائدة ذلك في حصولك على مبلغ نقدي مقطوع إذا قررت ذلك.

خيار آخر سيكون سياسة “ضمان المدى”. والأخيرة توفر مقدارًا محددًا من تغطية الحياة لفترة محددة ، وقسطًا متفقًا عليه في بداية العقد مع شركة التأمين.

الاختلاف الرئيسي هنا هو أنه لا يحتوي على رابط استثماري للسياسة ؛ ليس لها قيمة نقدية.

ومع ذلك ، تعتبر الأقساط أكثر تنافسية بشكل تقليدي ، حيث يمكن تمويل كلا الخيارين من خلال مدفوعات منتظمة أو فردية ، ولكن لا يلزم أن تشكل التكلفة جزءًا كبيرًا من ميزانيتك ، ويجب اعتبارها ضرورية مثل الأقساط التي تدفعها على التأمينات الأخرى.

تنويه: يتم توفير هذه المعلومات في هذه المقالة فقط كدليل. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في هذا الصدد ، فاطلب المساعدة من أخصائي له معرفة جيدة بهذا النوع من التأمينات ؛ كل حالة فردية مختلفة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد