المرافق الفرنسية ومعلومات حول توصيل الكهرباء والغاز والمياه في فرنسا

جديد في فرنسا ؟ حوّل منزلك الجديد إلى منزل متكامل من خلال دليلنا لشركات المرافق الفرنسية وكيفية توصيل الكهرباء والغاز والمياه في فرنسا.

إذا كنت ستنتقل إلى فرنسا ، فإن أول ما تريد القيام به هو إعداد المرافق في منزلك الجديد. يتضمن ذلك التوصيل بالكهرباء والغاز والمياه.

لحسن الحظ للوافدين في فرنسا ، فإن إعداد المرافق الفرنسية الخاصة بك أمر بسيط إلى حد ما. سواء كنت تشتري أو تستأجر أو تؤجر لفترة قصيرة ، هناك الكثير من مقدمي الخدمة للاختيار من بينهم. هذا يسمح لك باختيار المورد والتعرفة التي تناسب احتياجاتك.

1) مقدمة في خدمات المرافق الفرنسية

تاريخيًا ، كان كل من أسواق الكهرباء والغاز في فرنسا يسيطر عليه اثنان من الموردين المملوكين للدولة سابقًا: EDF ( Electricité de France ) و Engie (المعروف سابقًا باسم GDF ، أو Gaz de France ).

ومع ذلك ، بعد ضغوط من الاتحاد الأوروبي ، قامت فرنسا بتحرير سوق الطاقة في عام 2007. وهذا يعني أن المستهلكين الآن أحرار في اختيار مزود الطاقة الخاص بهم.

على الرغم من هذا التحرير ، لا تزال EDF و Engie تهيمن إلى حد كبير على سوق الطاقة في فرنسا. ومع ذلك ، لا ينبغي أن يمنعك ذلك من التسوق للحصول على أفضل صفقة للطاقة من العدد المتزايد باستمرار من الموردين الفرنسيين.

يقوم معظم المزودين ، بما في ذلك EDF و Engie ، بتزويد كل من الغاز والكهرباء ويقدمون خصومات في حالة الحصول على كلتا الخدمتين في نفس الوقت.

يوفر العديد من موردي الطاقة أيضًا خيارات الطاقة الخضراء للعملاء ، والتي تعمل في الغالب بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح والمصادر الكهرومائية.

بشكل عام ، تأتي الغالبية العظمى (حوالي 70٪) من الكهرباء في فرنسا من الطاقة النووية. قد يكون هذا شيئًا يجب مراعاته عند اختيار مورد الطاقة الخاص بك.

عندما يتعلق الأمر بالمياه ، لن تتمكن عادةً من اختيار مزود في فرنسا. وذلك لأن الإمداد يتم توفيره من قبل المجالس المحلية على مستوى المقاطعة ، والتي تقوم بعد ذلك بتوقيع عقد مع مورد مياه أكبر.

في بعض المناطق الريفية ، ستعمل عدة مجالس محلية معًا لتوفير المياه لسكانها. لمعرفة المزيد عن مزود المياه المحلي في فرنسا ، تحدث إلى المجلس المحلي الخاص بك.

2) التواصل مع مزودي خدمات المرافق الفرنسية في منزل جديد

لا يهم ما إذا كنت قد وصلت للتو إلى فرنسا أو أنك تنتقل ببساطة إلى منزل فرنسي جديد ، فمن المحتمل أن يكون إعداد المرافق الخاصة بك على رأس قائمة المهام الخاصة بك.

إذا كنت تشتري منزلًا فرنسيًا جديدًا ، فقد يكون من الممكن نقل خدمات المرافق الحالية إلى اسمك من المالك السابق.

للقيام بذلك ، ستحتاج إلى ترتيب قراءة العداد مع المالك السابق وستحتاج أيضًا على الأرجح إلى إرسال خطاب مشترك إلى المورد الخاص بك لضمان حدوث التبديل بسلاسة وعدم تركك بدون كهرباء في منزلك الجديد. يمكنك بعد ذلك تغيير مقدمي الخدمة في وقت لاحق ، إذا كنت ترغب في ذلك.

إذا كنت تستأجر عقارًا فرنسيًا ، فقد يكون منزلك الجديد به بالفعل مرافق تم إعدادها من قبل المالك. إذا كانت هذه هي الحالة ، فمن المحتمل أن يتم تضمين تكلفة هذه الاتصالات في دفعاتك الشهرية.

ومع ذلك ، تأكد من التأكد مما تدفع ثمنه بالضبط والمسؤول عنه قبل الانتقال إلى أي عقار. قد يسمح لك المالك بتغيير مقدمي الخدمة ، أو قد لا يسمحون بذلك.

إذا لم يتم تضمين المرافق في الإيجار ، فستتمكن من نقل المرافق الحالية إلى اسمك أو التسجيل مع مورد مختلف.

إذا كنت تعيش في شقة مخدومة ، فمن المحتمل أن يتم تضمين المرافق الخاصة بك بشكل قياسي. وإذا كنت تخطط لإيجار طويل الأجل ، فقد تتمكن من العثور على صفقة أرخص بنفسك.

ومع ذلك ، قد لا يكون تغيير مقدمي الخدمة مفيدًا إذا كنت ستبقى لفترة قصيرة فقط. لمزيد من المعلومات ، اقرأ دليلنا للتأجير في فرنسا .

3) توصيل خدمات المرافق الفرنسية في منزلك الجديد

الكهرباء هي مصدر الطاقة الأكثر شيوعًا للمنازل الفرنسية ، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى تكاليف الكهرباء الرخيصة نسبيًا في البلاد.

يعتبر الغاز أيضًا خيارًا متاحًا في معظم المنازل في جميع أنحاء البلاد ، ومع ذلك ، فإن هذا يعتمد إلى حد كبير على المكان الذي تعيش فيه. يوفر معظم مزودي الطاقة في فرنسا الكهرباء والغاز ، إذا كنت ترغب في كليهما.

إقرأ أيضا: الإتصالات في فرنسا ومعلومات حول إعداد الهاتف المنزلي والإنترنت والتلفزيون

يعتمد ما تدفعه مقابل طاقتك في فرنسا إلى حد كبير على المورد والتعريفات التي تختارها. سيقدم بعض المزودين تعريفات للطاقة الخضراء ، بينما سيكون لدى آخرين صفقات وخصومات معينة متاحة.

هذا يعني أنه من المفيد التسوق عند إعداد المرافق الخاصة بك للتأكد من أن لديك المورد المناسب لك.

يقدم المشغلان السابقان المملوكان للدولة ، EDF و Engie ، تعريفات منظمة (تعريفات réglementés ) إلى جانب أسعار عرض السوق القياسية ( prix de marché ).

لا يوجد مزودون آخرون في سوق الطاقة الفرنسي يقدمون تعريفات منظمة. تنظم الحكومة الفرنسية هذه التعريفات وتخضع لتغيرات الأسعار السنوية.

ومع ذلك ، قد لا تكون بالضرورة الخيار الأرخص عندما يتعلق الأمر باختيار عقدك. سيعتمد الخيار الأفضل بالنسبة لك في الغالب على استخدامك ، لذا تأكد من إجراء البحث.

4) موردي الطاقة الفرنسيين

هناك عدد متزايد من موردي الطاقة في فرنسا ، يقدم كل منهم مجموعة من خيارات الطاقة والتعريفات. نظرًا لإرثهما المتمثل في كونهما الموردين المملوكين للدولة ، تظل EDF و Engie أكثر مقدمي الخدمات انتشارًا في جميع أنحاء البلاد.

ومع ذلك ، يختار المزيد والمزيد من السكان الفرنسيين توفير مرافقهم من قبل الوافدين الجدد إلى سوق الطاقة.

تشمل شركات المرافق الفرنسية التي توفر الغاز والكهرباء ما يلي:

EDF
Engie
Alterna
Cdiscount Energie
Total Direct Energie
Planète Oui

5) طريقة اختيار مزود خدمات المرافق الفرنسية لمنزلك الجديد

قد يكون اختيار مورد الطاقة الفرنسي المناسب والتعريفات الجمركية أمرًا صعبًا بالنسبة للوافدين في فرنسا. ومع ذلك ، للتأكد من اختيار مصدر الطاقة المناسب لك ، تأكد من مراعاة المشكلات التالية:

• نوع الطاقة: هل تريد كهرباء أم غاز؟ أو ربما خليط من الاثنين؟ اعلم أن الغاز الرئيسي قد لا يتوفر في بعض المناطق الريفية ، لذلك قد يؤثر ذلك على قرارك.

• مصدر الطاقة: يتم الحصول على معظم الكهرباء الفرنسية من محطات الطاقة النووية ، ومع ذلك ، فإن عددًا متزايدًا من الموردين يقدمون خيارات خضراء من مصادر متجددة.

• التعريفة المنظمة أو سعر السوق: فقط EDF و Engie يقدمان التعريفات التي تنظمها الحكومة الفرنسية. ومع ذلك ، بناءً على استخدامك ، قد لا تكون هذه بالضرورة أرخص الخيارات.

• خيارات التسعير: إذا اخترت تعريفة سعر السوق ، فستحتاج إلى اختيار خيار التسعير. يمكنك الاختيار من خطة معدل ثابت (السعر مضمون لفترة معينة) أو خطة مفهرسة (السعر مرتبط بأي تغييرات في التعريفات المنظمة).

• نوع التعريفة: بعد ذلك ، ستحتاج إلى اختيار نوع التعريفة: أساسي (نفس السعر طوال اليوم طوال العام) ، أو خارج أوقات الذروة (أسعار خاصة في المساء وعطلات نهاية الأسبوع) ، أو الإيقاع (تختلف الأسعار على مدار العام).

• سعة الطاقة : وهناك المزيد. في فرنسا ، يمكنك اختيار قدرة الطاقة ( puissance du compteur ) التي تدخل منزلك. وارتفاع اقتدار ، وأكثر سيكون لديك لدفع. يمكن لمورّدك مساعدتك في الحصول على السعة المناسبة لاستخدامك.

لحسن الحظ ، يوجد في هذه الأيام عدد من الطرق السهلة لمقارنة مزودي الطاقة الفرنسيين. ستساعدك مواقع المقارنة في البحث بعدة عوامل مختلفة ، بما في ذلك العوامل المذكورة أعلاه. تقدم بعض منصات المقارنة أيضًا صفقات حصرية إذا كنت تستخدم موقعها للتسجيل في عقد.

6) ربط إمدادات الطاقة الخاصة بك في فرنسا

بمجرد أن تتنقل أخيرًا في طريقك من خلال اختيار مزود الطاقة الفرنسي والتعريفات الجمركية ، فقد حان الوقت لتوصيل منزلك. يعد إنشاء حساب مع أحد موردي الطاقة أمرًا بسيطًا إلى حد ما ويمكنك القيام بذلك غالبًا عبر الإنترنت أو عبر الهاتف.

للاشتراك في مزود طاقة فرنسي ، ستحتاج إلى تقديم المعلومات التالية إلى شركة المرافق الخاصة بك:

إثبات الهوية (جواز السفر ، تصريح الإقامة)
إثبات العنوان ( justificatif de domicile )
تفاصيل الحساب المصرفي الفرنسي
معلومات الاتصال للمقيم السابق (إن أمكن ذلك)

عندما تنتقل إلى عقار جديد ، من الضروري أن تقوم بتدوين قراءات العداد في يومك الأول في منزلك. سيضمن هذا أنك تدفع فقط مقابل استخدامك.

يمكن أن يساعد أيضًا في خفض تكلفة فواتيرك. إذا كنت تنقل اتصالك من الساكن السابق ، فقد ترغب في ترتيب قراءة هذا العداد معهم للتأكد من عدم تركك بدون كهرباء خلال الأيام القليلة الأولى.

إذا كنت تنتقل إلى عقار جديد تمامًا ، أو عقار لا يوجد به توصيل كهرباء ، فستحتاج إلى إنشاء واحد. للقيام بذلك ، ستحتاج إلى الاتصال بـ Enedis ، الموزع الفرنسي للكهرباء في الغالبية العظمى من البلاد.

تعتمد تكلفة هذا إلى حد كبير على الظروف الفريدة لممتلكاتك. لمزيد من المعلومات حول هذه العملية ، تحدث إلى Enedis وقاعة البلدية المحلية.

7) دفع فواتيرك

عندما يتعلق الأمر بدفع فواتير الخدمات الفرنسية ، فستتلقى عادةً فاتورة كل شهرين. ومع ذلك ، بناءً على المورد الخاص بك ، قد يتعين عليك الدفع على أساس شهري.

يمكن إجراء هذه المدفوعات عن طريق التحويل المصرفي أو عن طريق الشيك ، ولكن الطريقة الأكثر شيوعًا هي التحصيل الشهري تلقائيًا (الخصم المباشر). يتم أخذ قراءات العداد مرة أو مرتين في السنة للتحقق من استخدامك.

تقسم شركات المرافق الفرنسية عمومًا فواتيرها إلى ثلاث رسوم. التكلفة الأولى هي تكلفة اشتراكك ( الاشتراك ) والتي تتعلق بالتعرفة التي قمت بالتسجيل فيها. اعتمادًا على التعرفة الخاصة بك ، قد يكون لديك رسوم استخدام ، بناءً على استخدامك الفعلي. 

سيكون لديك بعد ذلك رسوم إضافية للرسوم والضرائب المحلية. ستحتاج عادةً إلى دفع كل هذه الرسوم مرة واحدة.

8) تغيير مورد الطاقة في فرنسا

نظرًا للطبيعة التاريخية لسوق الطاقة الفرنسي ، لا يدرك العديد من السكان المحليين أن تغيير مورد الطاقة يعد خيارًا.

ومع ذلك ، على عكس البلدان الأوروبية الأخرى ، فإن تغيير مقدمي الخدمة في فرنسا أمر واضح ومباشر. قد يؤدي إجراء هذا التبديل إلى توفير مئات اليوروهات ، لذلك من المفيد التفكير في تغيير الموردين.

لإجراء التغيير ، كل ما عليك فعله هو ببساطة العثور على التعرفة المناسبة لك والاتصال بالمورد الجديد. سوف يعتنون بعد ذلك بترتيب التبديل مع المزود السابق. لن تتعرض لفقدان الطاقة ولن تواجه أي رسوم أو رسوم إلغاء. هذه محظورة بموجب القانون الفرنسي.

9) تقديم شكوى بخصوص شركات خدمات المرافق الفرنسية

إذا كان لديك سؤال أو شكوى بشأن أي قراءات للعداد أو فواتير الطاقة ، فيجب عليك الاتصال بمزود الخدمة الخاص بك في أقرب وقت ممكن.

سيعطي هذا المورد الخاص بك متسعًا من الوقت لمعالجة المشكلة. ستجد تفاصيل الاتصال بقسم خدمة العملاء على موقع الويب الخاص بهم.

إذا كانت لديك شكوى بشأن مزود الطاقة نفسه ، فيمكنك الاتصال بأمين مظالم الطاقة في فرنسا ، Le médiateur national de l’énergie. يمكنك القيام بذلك إذا لم يتم حل شكواك الأولية في غضون شهرين. على موقع الويب الخاص بهم ، ستتمكن من تقديم شكوى.

يتم تنظيم سوق الطاقة في فرنسا من قبل لجنة تنظيم الأعمال ( Commission de Régulation de l’Énergie ). يوفر موقع الويب الخاص بهم مزيدًا من المعلومات حول الطاقة الفرنسية والصناعة ككل.

10) مقابس الجهد والكهرباء الفرنسية

سواء كنت تنتقل إلى فرنسا أو تسافر ببساطة ، من الجيد معرفة ما يمكن توقعه عندما يتعلق الأمر بتوصيل أجهزتك. يتراوح جهد الكهرباء الفرنسي القياسي بين 220 فولت و 240 فولت ، وهو الجهد النموذجي لمعظم دول أوروبا.

ومع ذلك ، فإن هذا أعلى بكثير مما هو عليه في العديد من البلدان ، بما في ذلك الولايات المتحدة. لذلك يجب عليك التحقق من أن أجهزتك يمكنها التعامل مع الجهد الفرنسي المحلي قبل توصيلها لتجنب أي مشاكل.

المقابس الفرنسية غير نمطية لأنها تشتمل على شقين ووعاء ، على عكس المقابس في معظم البلدان الأخرى التي تحتوي على شوكات فقط.

ومع ذلك ، ستجد الكثير من مآخذ التوصيل الأوروبية النموذجية في فرنسا. يجب أن تكون أيضًا قادرًا على توصيل الأجهزة من دول أخرى باستخدام المقبس الأوروبي القياسي.

ومع ذلك ، فإن أولئك القادمين من بريطانيا أو الولايات المتحدة أو أي دولة أخرى ذات أنواع مقابس مختلفة سيحتاجون إلى شراء محول.

11) انقطاع التيار الكهربائي في فرنسا

بشكل عام ، انقطاع التيار الكهربائي ليس شائعًا في فرنسا. ومع ذلك ، كما هو الحال في أي بلد آخر ، فإنها تحدث من وقت لآخر. إذا واجهت انقطاعًا في التيار الكهربائي ، فتحقق مما إذا كان لدى أي من جيرانك الكهرباء أم لا. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيمكنك الاتصال بـ Edenis ، مشغل شبكة الكهرباء الفرنسية.

ومع ذلك ، إذا كان منزلك فقط بدون كهرباء ، فيجب أن تتحقق من صندوق المصهرات الخاص بك لمعرفة ما إذا كان المصهر قد تعثر أو انفجر.

قد تتمكن من حل المشكلة بنفسك. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فستحتاج إلى الاتصال بمزود الطاقة الفرنسي الخاص بك.

12) إمدادات المياه في فرنسا

تعتبر المياه في فرنسا ذات جودة جيدة بشكل عام ويتم توفيرها على المستوى المحلي من قبل البلدية المحلية أو ، في بعض المناطق الريفية ، مجموعة من الكوميونات. ثم تقوم هذه السلطات المحلية بتوقيع عقود مع أكبر مزودي المياه.

ومع ذلك ، فمن المحتمل أنك لن تضطر أبدًا للتعامل مع مزود الخدمة المحلي الخاص بك. لمعرفة من هو مزود المياه المحلي ، يجب عليك الاتصال بأقرب دار البلدية ( مايري ).

عند الانتقال إلى منزل جديد ، ستحتاج إلى إنشاء حساب مع مزود المياه المحلي الخاص بك. الاستثناء الوحيد لذلك هو إذا كنت تعيش في مبنى سكني ، حيث أن العديد من المباني المشتركة لها حساب واحد وتقاسم التكاليف. تحدث إلى اتحاد المالك أو المستأجرين لمعرفة كيفية عمل ذلك في المبنى الخاص بك.

إذا كنت تنتقل إلى منزل ، فستحتاج إلى الاتصال بمزود المياه المحلي وإنشاء حساب. للقيام بذلك ، ستحتاج على الأرجح إلى المعلومات التالية:

إثبات الهوية (جواز السفر ، بطاقة الإقامة)
إثبات العنوان
تفاصيل الحساب المصرفي الفرنسي (في حالة إعداد الدفع التلقائي)
تفاصيل الشاغل السابق (إن أمكن)

13) دفع فاتورة المياه الخاصة بك

يتم حساب فاتورة المياه الفرنسية الخاصة بك من خلال عدد الأمتار المكعبة من المياه التي تستهلكها. يمكن أن تختلف الأسعار في جميع أنحاء البلاد بشكل كبير ويمكن أن تكون باهظة الثمن في مناطق معينة. توقع الحصول على فاتورة مرة أو مرتين في السنة.

14) ماء الصنبور الفرنسي

سترى الكثير من السكان المحليين يقومون بتخزين المياه المعبأة في زجاجات في أقرب محلات السوبر ماركت الفرنسية ، ومع ذلك ، لا تحتاج إلى أن تحذو حذوهم.

إمدادات المياه المنزلية باللغة الفرنسية صالحة للشرب والعديد منهم يختارون المياه المعبأة لأسباب تتعلق بالتفضيل الشخصي فقط.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد