الإتصالات في فرنسا ومعلومات حول إعداد الهاتف المنزلي والإنترنت والتلفزيون

ترغب بالانتقال إلى منزلك الجديد في فرنسا ؟ سيساعدك هذا الدليل حول الإتصالات في فرنسا في إعداد شبكتي الهاتف المنزلي الثابت والإنترنت والتلفزيون.

بالنسبة لبعض الوافدين ، سيكون منزل أحلامهم عبارة عن شقة جيدة التهوية في وسط العاصمة باريس. ولعل من بين أهم ما يجب اعداده هو شبكة الإتصالات في منزلك.

1) قطاع الإتصالات في فرنسا

إذا كنت قد وصلت للتو إلى فرنسا ، فقد تفاجأ بسرور عندما تدرك مدى المنافسة في قطاع الإتصالات في فرنسا. هناك عدد متزايد من مقدمي الخدمات لتختار من بينهم ، ويقدم العديد منهم مجموعة من الخدمات.

ومع ذلك ، ستعتمد قدرتك على اختيار مزود الخدمة الخاص بك على المكان الذي تعيش فيه ، كما سنناقش لاحقًا في هذا الدليل.

إذا كنت قادرًا على التسوق لشراء التلفزيون والهاتف المنزلي واتصالات الإنترنت ، فإن أكبر مزودي خدمات الاتصالات في فرنسا يشملون ما يلي:

Bouygues Télécom
Orange
SFR

غالبًا ما يقدم هؤلاء المزودون حزمًا مخفضة السعر إذا اخترت الحصول على أكثر من خدمة واحدة. يقدم البعض صفقات على اشتراكات الهاتف المحمول أيضًا. تسوّق لترى ما إذا كان بإمكانك توفير بعض المال الإضافي في فاتورة هاتفك.

ومع ذلك ، لا يتعين عليك الحصول على خدماتك من أحد الموردين الرئيسيين ، وغالبًا ما يكون من المفيد التسوق للتأكد من حصولك على الصفقة المناسبة لك.

يمكنك القيام بذلك بسهولة باستخدام خدمة المقارنة عبر الإنترنت ، مثل  Je Change و Que Choisir. كن على علم بأن هذه المواقع باللغة الفرنسية ، لذلك قد ترغب في تحسين مهاراتك اللغوية في وقت مبكر.

2) شبكة الإتصالات في فرنسا بالمنزل الجديد

سواء كنت تستأجر في مدن مثل Rouen أو تشتري في منزل في مدينة Biarritz ، فمن المحتمل أن يكون إعداد التلفزيون والهاتف والاتصال بشبكة الإنترنت على رأس قائمة المهام الخاصة بك عند الانتقال.

إذا كنت تستأجر ، فقد يكون منزلك الجديد متصلاً بالفعل بهذه الخدمات. إذا كان الأمر كذلك ، فمن المرجح أن يدرج المالك التكلفة في دفعاتك الشهرية.

ومع ذلك ، وضح هذا معهم قبل التوقيع على أي أوراق ، حيث من المهم معرفة ما تتضمنه مدفوعات الإيجار بالفعل ، وما ينتهي به الأمر باسمك ، وما ينطوي عليه إلغاء العقد أو تغييره (مثل الرسوم …).

بشكل عام ، سيتم تضمين خدمات الاتصالات كمعيار في حالة استئجار شقة مخدومة. قد تتمكن بعد ذلك من اختيار مزود آخر أو الاستمرار في استخدام الاتصالات الحالية.

من المحتمل أنك ستتمكن من العثور على صفقة أرخص في مكان آخر ، ولكن تغيير مقدمي الخدمة قد لا يستحق وقتك إذا كنت تخطط لإقامة قصيرة.

3) الحصول على خط هاتف أرضي في فرنسا

على الرغم من استخدام الهواتف المحمولة على نطاق واسع في جميع أنحاء فرنسا ، فستظل بحاجة إلى اتصال خط أرضي للوصول إلى خدمات النطاق العريض المنزلية.

تاريخيًا ، سيطرت شركة Orange (المعروفة سابقًا باسم France Télécom) على السوق (وهي سيادة موروثة من أيامها باعتبارها شركة الاتصالات العامة الوحيدة) ، على الرغم من انتقال عدد متزايد من المشغلين الآخرين إلى هذا القطاع في السنوات الأخيرة.

ومع ذلك ، فإن تأثير شركة Orange لا يزال مرتفعاً بسبب طبيعة “المنطقة” الفريدة لشبكة الاتصالات الفرنسية.

عند إعداد أي خدمة اتصالات في فرنسا ، عليك أولاً تحديد المنطقة التي تعيش فيها. هناك ثلاثة أنواع من المناطق ، وهذه المناطق تحدد الخدمات المتاحة لك:

★ Zone de dégroupage total

تم “تفكيك” الشبكة المحلية للمنافسين وأنت حر في اختيار المزود الذي تختاره لجميع الخدمات ، على الرغم من أنك ستظل بحاجة إلى دفع تلكفة الخط إلى Orange.

★ Zone de dégroupage partiel

الشبكة المحلية “غير مجمعة جزئيًا” وستتم إدارة خط الهاتف الثابت الخاص بك بواسطة Orange ، ولكن يمكنك بعد ذلك اختيار خدمات أخرى من مزودين آخرين.

يمكن أن يكون هذا النظام معقدًا بشكل مثير للغضب بالنسبة للعديد من المغتربين ، وهو يستحق النظر فيه قبل الاشتراك في أي خدمات اتصالات.

ومع ذلك ، نظرًا لأن معظم فرنسا إما مفككة كليًا أو جزئيًا ، فلا داعي للقلق كثيرًا. في بعض المناطق المجمعة كليا والمجمعة جزئيًا ، قد تكون جودة الخدمة المقدمة من مقدمي خدمات إتصالات بخلاف Orange غير موثوقة.

ومع ذلك ، في معظم المناطق الحضرية ، لن تواجه مشكلة في استخدام مزود آخر لخدمة الخط الأرضي. ضع في اعتبارك أن Orange و SFR فقط يقدمان خيارات الخطوط الأرضية فقط ، وغالبًا ما يكون من الأرخص الحصول على العديد من الخدمات مع مزود واحد.

4) كيف أقوم بإعداد هاتفي الأرضي في فرنسا ؟

أولاً ، تحتاج إلى معرفة “المنطقة” التي تعيش فيها. إذا كنت تعيش في منطقة “مجمعة جزئيًا” أو “مجمعة كليا ” ، فستحتاج إلى الاتصال بـشركة Orange لإعداد شبكة الإتصال في منزلك.

ستحتاج إلى إثبات الهوية (جواز السفر أو تصريح الإقامة) وإثبات العنوان (فاتورة مرافق أخرى أو عقد إيجار) ، ولكن يجب أن تكون متصلاً في غضون أيام قليلة.

حتى في المناطق “غير المجمعة” ، ما زلت بحاجة إلى إعداد اتصالك مع Orange ودفع رسوم اشتراك للخط. ستقوم Orange بعد ذلك بفاتورتك تلقائيًا مقابل أي مكالمات ما لم تقم بالتسجيل لاحقًا مع مشغل آخر. ومع ذلك ، حتى مع مزود آخر ، لا يزال يتعين عليك دفع رسوم اشتراك Orange للاحتفاظ برقمك.

ما لم يكن هناك اتصال في منزلك الجديد ، سيكون من السهل جدًا إعداد خط إتصال جديد. ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى تثبيت خط هاتف جديد ، فسيأتي مهندس إلى منزلك ويقوم بإعداده.

إقرأ أيضا: التأمين في فرنسا معلومات حول أنواع التأمين والشركات ذات الصلة

5) إعداد اتصال بالإنترنت عبر شركات الإتصالات في فرنسا

يتم توفير الإنترنت واسع النطاق في فرنسا من خلال كل من ASDL واتصالات الألياف الضوئية. ومع ذلك ، بالمقارنة مع بعض جيرانها الأوروبيين ، يمكن أن يكون اتصال النطاق العريض في أجزاء معينة من فرنسا مخيباً للآمال.

في حين تتمتع البلدات والمدن الكبيرة بإمكانية وصول ممتازة عبر كل من ASDL وكابلات الألياف الضوئية فائقة السرعة ، يمكن أن يكون الاتصال في المناطق الريفية محدودًا.

يعتمد اختيار مزود النطاق العريض على المنطقة التي تعيش فيها. يعيش معظم المقيمين في فرنسا إما في منطقة “غير مجمعة جزئيًا” أو “غير مجمعة” ، مما يعني أنه يمكنك اختيار مزود الإنترنت الخاص بك.

ومع ذلك ، ستظل بحاجة إلى إعداد اتصال الهاتف الأرضي الخاص بك مع Orange أولاً قبل اختيار مزود النطاق العريض الخاص بك. قد تستغرق هذه العملية ما يصل إلى أسبوعين.

في المناطق “المجمعة” الأكثر بعدًا ، يمكن أن تكون التوصيلية العريضة النطاق أسوأ بكثير من المراكز الحضرية.

اتصالات الألياف الضوئية غير موجودة تقريبًا ، وحتى اتصالات ASDL يمكن أن تكون محدودة. الاتصال الضعيف شائع بشكل خاص إذا اخترت مزودًا آخر غير Orange. إذا لم يكن ASDL متاحًا أو كانت الجودة رديئة ، ففكر في النطاق العريض عبر القمر الصناعي بدلاً من ذلك.

عندما يتعلق الأمر باختيار مورد ، ستجد أن معظم الشركات تقدم مجموعة من الحزم. غالبًا ما تسمى هذه الحزم “box” ويتم تسعيرها وفقًا لسرعة التنزيل وأي “إضافات” ، مثل القنوات التلفزيونية والخدمات عند الطلب مثل Disney +  و Netflix .

اختر “الصندوق” المناسب لاستخدامك. على سبيل المثال ، إذا لعبت عائلتك الكثير من ألعاب الكمبيوتر ، فستحتاج إلى سرعة تنزيل أعلى. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم الوسائط الاجتماعية فقط ، فستكون سرعة التنزيل الأقل جيدة.

تتوفر الأسعار المخفضة إذا اخترت تجميع الخدمات معًا ، مثل الاشتراك التلفزيوني. لذلك ، من المفيد التسوق للحصول على أفضل صفقة. يمكنك القيام بذلك بسرعة وسهولة على مواقع المقارنة مثل Je Change و Que Choisir .

6) كيف أقوم بإعداد اتصال الإنترنت الخاص بي في فرنسا؟

بمجرد قيامك بإعداد اتصالك الأرضي ، يكون الاتصال بالإنترنت في فرنسا أمرًا سهلاً إلى حد ما (ولكن مرة أخرى ، توقع تأخيرات التثبيت التي تأتي عادةً مع أي شيء إداري).

بشكل عام ، سيقدم مقدمو الخدمة خدمة التثبيت أو يرسلون لك الأدوات للاتصال بنفسك. ومع ذلك ، تذكر أن أي دليل تثبيت سيكون على الأرجح باللغة الفرنسية ، لذلك قد تحتاج إلى قاموس في متناول اليد لأي مصطلحات صعبة.

7) إعداد التلفزيون في فرنسا

قد لا يجد الوافدون الجدد إلى فرنسا جودة خدمة التلفزيون المحلية جيدة كما اعتادوا عليها ، لكن التلفزيون الفرنسي لائق ويمكن الوصول إليه على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد.

تمتلك فرنسا نظامًا أرضيًا رقميًا يسمى TNT ( Télévision Numérique Terrestre ) ، وهو مشابه لخدمة Freeview في بريطانيا.

تقدم شبكة TNT حوالي 20 قناة مجانية. ومع ذلك ، ستحتاج إلى تلفزيون حديث لاستقبال القنوات. ستحتاج أيضًا إلى دفع ترخيص تليفزيوني سنوي ( إعادة ملاءمة audiovisuelle ) بالإضافة إلى ضرائبك الخاصة بالتلفزيون.

على عكس البلدان الأوروبية الأخرى ، فإن حوالي نصف الأسر الفرنسية فقط لديها اشتراكات تلفزيونية إضافية. ومع ذلك ، يفضل العديد من المغتربين مجموعة الخيارات المقدمة مع هذه الخدمات.

في الواقع ، إذا كنت ترغب في مشاهدة الرياضة الدولية أو أحدث الأفلام والمسلسلات من جميع أنحاء العالم ، فستحتاج إلى الحصول على اشتراك تلفزيوني إضافي.

على نحو متزايد ، يتم تضمين هذه الاشتراكات في حزمة صفقات مع اتصالات النطاق العريض المنزلية.

يعتمد ما تدفعه مقابل هذه الخدمات التلفزيونية إلى حد كبير على القنوات التي تريد مشاهدتها. ستقدم بعض المنصات مجموعة أساسية من القنوات ، بما في ذلك الأخبار / الشؤون الجارية والترفيه.

ومع ذلك ، بالنسبة للرياضة الحية والقنوات الدولية ، ستحتاج إلى التسجيل للحصول على حزمة إضافية. على سبيل المثال ، تقدم SFR حزمًا مخصصة للتلفزيون الإنجليزي والتلفزيون الهندي وغير ذلك الكثير.

بدلاً من ذلك ، بناءً على موقعك في فرنسا ، قد تفضل التسجيل في خدمة القنوات الفضائية التي تتيح لك مشاهدة قنوات تلفزيونية مجانية من المملكة المتحدة.

تتوفر أيضًا خدمات الأقمار الصناعية مثل CANALSAT للتلفزيون الفرنسي ، ومع ذلك ، ستحتاج إلى تثبيت طبق لأي خدمات تلفزيونية فضائية.

8) كيف أقوم بإعداد التلفزيون الخاص بي في فرنسا؟

هل قررت أي مزود تلفزيون يقدم القنوات المناسبة لك ولعائلتك؟ حان الوقت الآن لتوصيل منزلك. شريطة أن يكون لديك خط هاتف واتصال واسع النطاق ، فمن المحتمل أن يكون إعداد خدمة التلفزيون لديك بسيطًا إلى حد ما.

ومع ذلك ، إذا كنت تبدأ من الصفر ، فربما تحتاج إلى إعداد خط هاتفك أولاً قبل توصيل خدماتك الأخرى. قد يستغرق هذا بضعة أسابيع. لأي خدمة فضائية ، ستحتاج إلى محترف لتركيب الطبق.

من المحتمل أن يزودك مزود التلفزيون الخاص بك بصندوق (يسمى أيضًا وحدة فك التشفير) يتصل بالتلفزيون ومنفذ الإنترنت. يقدم كل مزود مجموعة من هذه الصناديق التي تعتمد على الحزمة التي اخترتها ، لذا اتبع التعليمات بعناية.

بشكل عام ، التثبيت بسيط إلى حد ما ، على الرغم من إدراك أن أي تعليمات من المحتمل أن تكون باللغة الفرنسية ، لذلك قد تحتاج إلى تحسين بعض المصطلحات مسبقًا.

9) دفع فواتيرك

عند التسجيل في الإتصالات في فرنسا ، ستحتاج على الأرجح إلى تقديم التفاصيل المصرفية الخاصة بك كجزء من العملية.

يطلب بعض مقدمي الخدمة أيضًا رسوم تنشيط ، لذا كن على دراية بأي رسوم إضافية عند إعداد اتصالاتك. سيجعل امتلاك حساب مصرفي فرنسي العملية أسهل بكثير ، لذا تحقق من خياراتك المصرفية في وقت مبكر. تتوقع شركات الاتصالات الفرنسية عمومًا أن تدفع الفواتير عن طريق التحصيل الشهري التلقائي من حسابك المصرفي.

بشكل عام ، هذه هي أسهل طريقة لتسديد المدفوعات. ومع ذلك ، سيكون لكل مقدم خدمة فردي نظامه الخاص. قد يؤدي الإخفاق في السداد إلى إلغاء خدمتك ، لذا تأكد من مواكبة فواتيرك.

كن على علم بأن العديد من مقدمي الخدمة سوف يفرضون عليك رسوم الإلغاء المبكر ، لذلك إذا كنت لا تقيم لمدة عام كامل ، فتأكد من أن عقدك يتضمن بنود الإلغاء التي ستسمح لك بالخروج دون دفع غرامات – أو 12 شهرًا كاملاً. الاشتراك الذي لا تحتاجه.

10) تقديم شكوى بخصوص شركات الإتصالات في فرنسا

هل لديك مشكلة مع إحدى خدمات الاتصالات الفرنسية؟ سواء كانت لديك مشكلة في الفوترة أو خدمة العملاء ، يجب أن يكون منفذ الاتصال الأول هو قسم الشكاوى بمزود الخدمة الخاص بك. يجب أن تكون قادرًا على العثور على هذه المعلومات على موقع الويب الخاص بهم.

ومع ذلك ، إذا لم يتم حل مشكلتك في غضون شهر أو بقيت غير راضٍ ، يمكنك تقديم شكوى إلى National Consumer Service.

كل مزود لديه خدمة المستهلك الخاصة به ، لذا تحقق عبر الإنترنت للحصول على معلومات حول الخدمة لمزود خدمات الاتصالات الخاص بك.

إذا كنت لا تزال غير قادر على العثور على حل ، فيمكنك عندئذٍ الاتصال بـ La Médiation des Communications Électronique ، الوسيط الوطني المحايد لقطاع الاتصالات.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد