الهاتف المحمول في فرنسا ومعلومات حول الحصول على رقم هاتف وبطاقة SIM

إذا كنت مغتربًا قد وصلت لفرنسا ، فسوف يسعدك معرفة أنه يمكنك البقاء على اتصال بسهولة في منزلك الجديد. تتمتع البلاد بتغطية ممتازة للجيل الرابع وشبكة الهاتف المحمول في فرنسا هي الأفضل أوروبيا بالإضافة لوجود عدد متزايد من مشغلي هذه الخدمات.

هذا وتقدم العديد من الشركات الناشطة في المجال خيارات بطاقات SIM والهاتف المحمول رائعة في حزمة خدمات موجهة للمغتربين والزوار على حد سواء.

دفعت المنافسة المتزايدة في سوق الهاتف المحمول الفرنسي المشغلين إلى إنشاء مجموعة من خدمات الهاتف المحمول بأسعار معقولة. ولكن مع كل هذا الاختيار ، قد يكون العثور على بطاقة SIM المناسبة في فرنسا أمرًا محيرًا. 

1) شبكة الهاتف المحمول في فرنسا

مثل الكثير من دول أوروبا الغربية ، تمتلك فرنسا شبكة هاتف محمول ذات جودة عالية تتيح للمغتربين والزوار الاتصال بسهولة. تستخدم فرنسا شبكة GSM ، بدلاً من شبكة CDMA.

بشكل عام ، لا ينبغي أن يواجه الوافدون الجدد مشكلة في الاتصال بالشبكة المحلية. حتى إذا كنت قادمًا من بلد يستخدم شبكة CDMA ، فمن المحتمل أن يظل هاتفك الذكي يعمل في فرنسا.

اقرأ أيضا:المرافق الفرنسية ومعلومات حول توصيل الكهرباء والغاز والمياه في فرنسا

على الرغم من حجمها ، فإن الغالبية العظمى من فرنسا لديها اتصال 4G أو 4G +. ومع ذلك ، يمكن أن يختلف الاتصال اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على شركة الاتصالات الفرنسية ، لذا تأكد من التحقق من التغطية في منطقتك المحلية قبل التسجيل.

هذا صحيح بشكل خاص في المجتمعات الريفية ، على الرغم من أنك ستظل قادرًا على الوصول إلى شبكة الجيل الثالث في هذه المناطق. في بعض المدن الكبرى ، بما في ذلك باريس ومرسيليا ، ستتمكن من الاتصال بشبكات 5G المحلية.

2) اتصال Wi-Fi في فرنسا

لا تتوفر شبكة Wi-Fi العامة على نطاق واسع في فرنسا ، على الرغم من أن بعض المدن الكبرى بها نقاط اتصال Wi-Fi حيث يمكنك الاتصال بها.

غالبًا ما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية في بعض المباني والمؤسسات العامة مثل المكتبات والمتاحف وبعض وسائل النقل العام. إذا كنت تبحث عن إعداد Wi-Fi في المنزل ، فاقرأ دليلنا لإعداد الهاتف المنزلي والإنترنت والتلفزيون في فرنسا.

3) هل يمكنني استخدام هاتفي المحمول في فرنسا؟

سيجد غالبية الزوار والمغتربين الذين يصلون إلى فرنسا أنه من السهل توصيل هواتفهم بشبكة GSM المحلية للهاتف المحمول. الاستثناءات من ذلك هي تلك الواردة من البلدان التي تستخدم شبكة CDMA ، بما في ذلك اليابان وأجزاء من الولايات المتحدة وكندا.

إذا لم تتمكن من توصيل هاتفك بالشبكة الفرنسية ، فقد ترغب في التفكير في شراء هاتف محمول رخيص الثمن ومدفوع مسبقًا عند الوصول.

سيكلفك الأمر حوالي 30 يورو وستكون أساسية إلى حد ما ، وتقدم فقط المكالمات والرسائل النصية القصيرة. ومع ذلك ، يمكن أن تكون هذه خيارًا رائعًا للبقاء على اتصال. بدلاً من ذلك ، يمكنك شراء هاتف ذو نطاق عالمي في بلدك قبل السفر إلى فرنسا.

يجب أن يتمكن الوافدون من الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية من استخدام هواتفهم بنفس الأسعار التي سيستمتعون بها في المنزل ، بما في ذلك استخدام البيانات.

وذلك لأنه تم إلغاء رسوم التجوال داخل الاتحاد الأوروبي في عام 2017. ومع ذلك ، تأكد من التحقق مرة أخرى مع شركة الاتصالات الخاصة بك قبل السفر لتجنب أي رسوم غير متوقعة أثناء تواجدك في فرنسا.

إذا كنت ستنتقل إلى فرنسا – أو على الأقل تخطط لإقامة طويلة الأمد – فربما ترغب في شراء بطاقة SIM فرنسية أو حتى هاتف جديد تمامًا. سيكون الحصول على بطاقة SIM في فرنسا أرخص ، على الرغم من أنك قد تحتاج إلى إلغاء قفل هاتفك في متجر هاتف محلي.

لحسن الحظ ، هناك الكثير من مشغلي شبكات الهاتف المحمول الفرنسيين للاختيار من بينها ، حيث يقدم كل منهم صفقات متنوعة حسب الاستخدام والميزانية. يقدم البعض ، بما في ذلك شركات SFR و Orange ، خصومات إذا قمت بتجميع عقد هاتفك المحمول مع هاتف المنزل أو الإنترنت أو التلفزيون.

4) شركات تشغيل الهاتف المحمول في فرنسا

يتسم قطاع الهاتف المحمول في فرنسا بقدرة تنافسية ، مع وجود عدد متزايد من شركات الهاتف الخلوي الفرنسية في السوق. بالنسبة للوافدين الجدد ، هذا يعني أن هناك الكثير من الخيارات ، حيث يقدم المشغلون صفقات جيدة مقابل المال. لهذا السبب ، من المجدي التسوق.

من الجيد أيضًا التفكير في اتصالاتك الأخرى ، مثل الإنترنت المنزلي والتلفزيون ، لمعرفة ما إذا كان يمكنك التوفير من خلال الجمع بين العقود.

من حيث عدد المشتركين ، تعتبر شركة Orange أكبر وأشهر مشغل للهواتف المحمولة في فرنسا ، بحصة سوقية تزيد عن 30٪. SFR هي ثاني أكبر مشغل فرنسي (بحوالي 30٪) ، متقدمة على شركات مثل Bouygues Télécom و Free Mobile.

كلاهما يمتلك حوالي 15٪ من السوق. غالبًا ما تكون هذه الشبكات الأربع هي الأفضل من حيث التغطية. كما أنها توفر جميعًا خدمات الإنترنت والتلفزيون المنزلي التي يمكن تعبئتها مع اشتراك الهاتف المحمول.

إلى جانب هؤلاء المشغلين الأربعة الرئيسيين ، هناك العديد من مزودي خدمات الهاتف المحمول الفرنسيين المصنفين على أنهم MVNOs (مشغلو الشبكات الافتراضية المتنقلة).

لا يمتلك هؤلاء المزودون شبكاتهم الخاصة ويستخدمون بدلاً من ذلك إحدى الشبكات الرئيسية الأربعة.

بشكل عام ، قد لا يتمتع هؤلاء المزودون الصغار بتغطية جيدة في المناطق الريفية. ومع ذلك ، يمكن أن تكون أرخص وعادة ما يكون لها تغطية جيدة في المدن الكبرى في فرنسا .

5) مقارنة بين مشغلي الهاتف المحمول الفرنسيين

لست متأكدا أي عامل أذهب معه؟ لا تخف ، لأن هناك عددًا قليلاً من مواقع مقارنة الأسعار التي تنتظر فقط مساعدتك. يمكن أن تعطيك هذه فكرة أفضل عن خياراتك عندما يتعلق الأمر باختيار المشغل.

6) تغطية الهاتف المحمول في فرنسا

عادة ما تكون تغطية الهاتف المحمول ( couverture ، réseaux ) في فرنسا أفضل في المدن الكبرى ، مع تزايد عدد الذين يقدمون اتصال 5G.

يمكن أن تكون التغطية مزاجية في المناطق الريفية ، على الرغم من أن الاتصال غالبًا ما يكون أفضل مما تتوقع. إذا كنت ترغب في التحقق من التغطية في منطقتك المحلية قبل الاشتراك في عقد ، قم بزيارة NPerf أو Arcep.

بشكل عام ، يتمتع المشغلون الأكبر بتغطية أفضل ، لا سيما في المناطق الريفية الأكثر من البلاد. ومع ذلك ، في البلدات والمدن الكبيرة ، لا تتغير التغطية كثيرًا بين مقدمي الخدمة. يمنحك هذا مزيدًا من الحرية للتجول والعثور على عقد يناسبك.

7) الدفع المسبق مقابل عقود الهاتف المحمول

يتمتع الوافدون الذين يصلون إلى فرنسا بالاختيار بين بطاقة SIM مسبقة الدفع وعقد هاتف محمول. تعد بطاقات SIM المدفوعة مسبقًا هي الخيار الأسرع والأسهل عمومًا لتوصيلك.

سيسمح لك ذلك بإجراء مكالمات وإرسال رسائل نصية واستخدام بيانات الجوال. يعد هذا خيارًا جيدًا إذا كنت تحتاج ببساطة إلى بطاقة SIM فرنسية للحصول عليها ، أو إذا كنت لا ترغب في التسجيل للحصول على عقد طويل.

ومع ذلك ، قد تفضل مزايا الأمان وتوفير الأموال للتسجيل في عقد الهاتف المحمول. يعني الاشتراك عادةً أنك تدفع أقل للمكالمات والرسائل النصية والبيانات ، خاصةً إذا كنت تستخدم هاتفك كثيرًا.

يمكن أن يكون هذا خيارًا جيدًا إذا كنت تخطط للبقاء في فرنسا لفترة من الوقت أو إذا كنت تريد عقدًا يوفر أحدث هاتف ذكي.

إذا كان هاتفك غير مقفل ومتوافق مع شبكة الهاتف المحمول الفرنسية ، فيمكنك اختيار مشغل الهاتف المحمول الذي تختاره. ومع ذلك ، إذا كان المشغل السابق له وجود في فرنسا ، فقد يكون من الأفضل البقاء مع نفس الشركة.

8) عقود المحمول في فرنسا

عادةً ما تقدم اشتراكات الهاتف المحمول الفرنسية ( forfaits ، abonnements ) أسعارًا أرخص من بطاقات SIM المدفوعة مسبقًا.

غالبًا ما تتضمن العقود مقدارًا محددًا مسبقًا من المكالمات والرسائل النصية وبدل بيانات الجوال. يعتمد ما تدفعه على التعريفة التي تختارها. يمكن أن تكون عقود الهاتف المحمول هذه أرخص إذا اخترت تضمينها في حزمة بهاتفك المنزلي واتصالات الإنترنت والتلفزيون. هذه متوفرة من أكبر المزودين ، بما في ذلك SFR و Orange.

عقود الهاتف المحمول الفرنسية هي إما شريحة SIM فقط أو تشتمل على هاتف. عادة ما تكون العقود إما 12 أو 24 شهرًا ، وتأكد من قراءة الأحرف الصغيرة قبل التسجيل.

من المحتمل أيضًا أن تضطر إلى دفع رسوم تنشيط صغيرة لمرة واحدة في بداية عقدك. يتم تحصيل المدفوعات الشهرية عن طريق الخصم المباشر ( تلقائي مسبق ) ، وستحتاج إلى تقديم تفاصيل الدفع عند التسجيل.

بدلاً من ذلك ، يقدم بعض مقدمي الخدمة “عقودًا متجددة” ( forfait sans Engagement ). هي عقود متنقلة يتم تجديدها تلقائيًا شهريًا ، ولكن يمكن إلغاؤها في أي وقت.

هذه بشكل عام أغلى من العقود محددة المدة ، ومع ذلك ، يمكن أن تكون خيارًا رائعًا لأولئك الذين يريدون مزيدًا من المرونة.

9) كيف تحصل على عقد هاتف محمول في فرنسا

يعد التسجيل في عقد هاتف محمول فرنسي أمرًا بسيطًا إلى حد ما. يمكنك إما القيام بذلك عبر الإنترنت أو التسجيل في متجر اتصالات.

معظم مزودي الاتصالات الفرنسيين الرئيسيين لديهم متاجر في وسط المدن. ومع ذلك ، قد لا يتمكن مساعدو المتاجر من التحدث باللغة الإنجليزية ، لذا كن مستعدًا لممارسة لغتك الفرنسية.

للتسجيل ، ستحتاج على الأرجح إلى تقديم ما يلي:

إثبات الهوية
العنوان في فرنسا
حساب مصرفي فرنسي للدفع

إذا لم يكن لديك حساب مصرفي فرنسي بالفعل ، فستحتاج إلى إعداد حساب قبل أن تتمكن من توقيع عقد هاتفك المحمول. لمزيد من المعلومات حول التقدم للحصول على حساب مصرفي فرنسي للهاتف المحمول في دقائق ، اقرأ دليلنا للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في فرنسا.

10) بطاقات SIM الفرنسية

توفر بطاقات SIM مسبقة الدفع ( sim carte prépayée ) في فرنسا حرية أكبر من عقود الهاتف المحمول ولكنها عمومًا أغلى ثمناً. هذا يعني أنها خيار جيد إذا كنت لا تتوقع استخدام هاتفك كثيرًا أو إذا كنت تقيم لفترة قصيرة فقط.

يقدم جميع مشغلي شبكات الهاتف المحمول الرئيسيين في فرنسا بطاقات SIM مسبقة الدفع ، لذا تسوق واعثر على الشبكة المناسبة لك ولاستخدامك.

تتوفر بطاقات SIM من عدد من الأماكن ، بما في ذلك متاجر الاتصالات المخصصة ومحلات السوبر ماركت ومتاجر الإلكترونيات وحتى آلات البيع العرضية.

يمكنك أيضًا شراء بطاقات SIM الفرنسية عبر الإنترنت وتوصيلها إلى عنوانك. إذا كنت تشتري من المتجر ، فستحتاج إلى إظهار المعرف الخاص بك لإكمال عملية الشراء لأن هذا مطلب قانوني.

عادةً ما تأتي بطاقات SIM المدفوعة مسبقًا مع رصيد تم تحميله عليها بالفعل ( crédit d’appels inclus ). يمكن بعد ذلك إضافة رصيد عن طريق شراء بطاقات زيادة الرصيد من تجار التجزئة أو عبر الإنترنت. تتوفر هذه الأسعار بعدة أسعار مختلفة (عادةً 5 يورو ، 10 يورو ، 20 يورو ، إلخ).

تأتي بعض بطاقات SIM المدفوعة مسبقًا مع بيانات مجانية مضمنة ، لذلك قد ترغب في التسوق للحصول على أفضل بطاقة SIM لاستخدامك.

من الممكن أيضًا شراء بطاقات SIM الدولية في فرنسا التي توفر أسعارًا معقولة في عدد من البلدان. يمكن أن يكون هذا خيارًا رائعًا إذا كنت تخطط للاتصال بالأصدقاء والعائلة في بلد أو منطقة معينة كثيرًا أثناء وجودك في فرنسا.

11) أرقام الهواتف المحمولة الفرنسية

يتم تجميع أرقام الهواتف في فرنسا في ثلاث فئات: الأرقام الجغرافية وأرقام الهواتف المحمولة والخدمات الأخرى. تتكون جميع الأرقام من 10 أرقام وكلها تبدأ بالرقم 0. يحدد أول رقمين من رقم الهاتف الفئة التي يقع فيها الرقم:

01/02/03/04/05 – هذه أرقام جغرافية بناءً على الموقع الإقليمي داخل فرنسا. على سبيل المثال ، تبدأ أرقام الهواتف في باريس بـ 01 متبوعة بثمانية أرقام أخرى.06/07 – هذه أرقام هواتف جوّالة. على سبيل المثال ، يمكن أن يبدأ رقم الهاتف المحمول بالرقم 06 ، متبوعًا بثمانية أرقام أخرى.

08/09 – هذه أرقام خاصة وغير جغرافية ، تغطي أرقام الهواتف المجانية والخدمات الأخرى.

عند الاتصال برقم هاتف فرنسي من خارج فرنسا ، ستحتاج إلى إضافة رمز الاتصال الدولي للبلد. والأخير يكاب بهذا الشكل 0033 أو +33. ثم قمت بحذف الصفر الأولي من رقم الهاتف المحمول. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون رقم الهاتف المحمول

0033 6 12 34 56 78.

إذا كنت تقوم بتغيير مزودي خدمة الهاتف المحمول في فرنسا ، فقد تتمكن من الاحتفاظ برقمك الفرنسي. تحدث إلى المشغل الجديد الخاص بك ومعرفة ما إذا كان يمكنك ببساطة تبديل رقم هاتفك.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد