إنجاب طفل في فرنسا ومعلومات حول الولادة وإجازات الأمومة ذات الصلة

إذا كنت تفكر في إنجاب طفل في فرنسا ، فستجد أن نظام الرعاية الصحية الفرنسي هو أحد أفضل أنظمة الرعاية الصحية في العالم.

بالإضافة إلى ذلك ، من المحتمل أن تكون مؤهلاً للحصول على مزايا رعاية الأطفال (بما في ذلك دفعة لمرة واحدة تقترب من 1000 يورو). يمكن أن يكون طفلك مؤهلاً أيضًا للحصول على الجنسية الفرنسية – والاتحاد الأوروبي – في سن 18.

ومع ذلك ، من المهم التأكد من تسجيلك لدى طبيب أو قابلة ( sage-femme ) ، وكذلك مستشفى ، قبل الولادة بوقت طويل في فرنسا. تأكد من فهمك للخدمات والبدلات المتاحة لك ولشركتك ؛  على سبيل المثال ، إجازة الأمومة في فرنسا.

قد تختلف عملية إنجاب طفل في فرنسا عنها في الوطن. لمساعدتك ، يغطي هذا الدليل رعاية ما قبل الولادة ، وفي وقت الولادة ، ورعاية ما بعد الولادة ، وتسجيل طفلك في فرنسا ، وكيفية الحصول على إجازة الأبوة في فرنسا.

نظرة عامة عن الحمل و إنجاب طفل في فرنسا

يولد أكثر من 700000 طفل في أكثر دول أوروبا خصوبة كل عام. تلد معظم الفرنسيات – 98٪ وفقًا لمنظمة الصحة العالمية – في مستشفيات الولادة ( الأمهات ) بمساعدة قابلة ( Sage – Famme ). غالبية هؤلاء عامة ونظام الرعاية الصحية الفرنسي العام يحتل مرتبة جيدة في الاستطلاعات الدولية.

ومن الممكن أيضا الذهاب إلى مستشفى خاص ( Clinique ) في فرنسا، والتي تضمن إقامة مريحة. يمكنك اختيار الحصول على غرفة خاصة كاملة بها ثلاجة صغيرة لوضع مستلزماتك فيها.

ومع ذلك ، إذا حدث خطأ ما ، فقد تنقلك العيادة الخاصة في سيارة إسعاف إلى مستشفى عام إذا لم تستطع التعامل مع المشكلة الحاصلة.

تذكر أيضًا أن تتحقق من شركة التأمين الخاصة بك. لا يغطي التأمين كله رعاية المستشفيات الخاصة ويمكن أن يتجاوز مبلغ 5000 يورو في اليوم.

الولادة المنزلية في فرنسا ليست شائعة وغير مؤهلة للتغطية الكاملة بالتأمين. يُنظر إليه عمومًا على أنه أكثر خطورة ويواجه المحترفون المصاحبون فرصة أكبر لاتخاذ إجراءات قانونية. ومع ذلك ، إذا قررت المضي قدمًا في الولادة بلمنزل في فرنسا ، فستكون قابلة المرأة حاضرة في عين المكان.

تأمين تكاليف إنجاب طفل في فرنسا

إذا كان لديك تأمين صحي عام في فرنسا ، فسيتم تغطية معظم التكاليف المرتبطة بالحمل والولادة. يجب أن تصرح أولاً عن حملك لـ Sécurité Sociale.

من تلك اللحظة ، ستستفيد من Tiers Payant ، مما يعني أنك لن تضطر إلى دفع الرسوم المتعلقة بالحمل مقدمًا بعد الآن.

ومع ذلك ، بعد الشهر السادس من الحمل ، تحصل جميع التكاليف على تغطية كاملة ، سواء كانت مرتبطة بالحمل أم لا ، أو بعد الشهر الرابع إذا كان لابد من دخول الأم إلى المستشفى.

لاحظ أن نظام الصحة العامة يغطي فقط المعدلات التي تحددها الحكومة. رسوم الأطباء التي تتجاوز هذا النطاق (في القطاع الحر ، المعروف باسم dépassements d’honoraires ) ، سيتم استردادها فقط بما يتماشى مع هذه التعرفة.

بالنسبة لهذه الرسوم الإضافية أو لأولئك الذين يريدون مستوى أعلى من التغطية ، يعد التأمين الصحي الخاص خيارًا جيدًا.

الوصول إلى خدمات الأمومة في فرنسا

عادة ، يمكن لأي شخص اختيار طبيبه الخاص في فرنسا. نظرًا لأن المتخصصين الطبيين لا يستطيعون الإعلان ، فمن الأفضل أن تطلب من الأصدقاء والعائلة التوصيات.

يمكنك البحث في موقع L’Assurance Maladie على  الويب للعثور على طبيب في فرنسا يعمل ضمن نظام الدولة أو التحقق من الصفحات الصفراء الفرنسية ( Pages Jaunes ) بحثًا عن الأطباء القريبين منك.

عند التوجه إلى الطبيب في موعدك الأول ، اصطحب معك العناصر التالية:

جواز السفر أو بطاقة الهوية المحلية
إثبات العنوان ، مثل فاتورة الكهرباء
تأمين / بطاقة متبادلة
شهادة Securité sociale أو CMU.

اطلب هذه الشهادة في مركز CPAM الخاص بك أو عبر حساب CPAM الخاص بك على Ameli.fr.

اختبار الحمل في فرنسا

اختبارات الحمل المنزلية متاحة بسهولة بدون وصفة طبية في معظم الصيدليات ومحلات السوبر ماركت في فرنسا من حوالي 1 يورو.

نظرًا لأن الأطقم المنزلية بها هامش خطأ ضئيل – يصل إلى 2٪ – فستحتاج إلى تأكيد الاختبار المعملي في المستشفى. هذا ممكن فقط من خلال وصفة طبية. ستتلقى النتائج عادةً في اليوم التالي ، ويغطي الضمان الاجتماعي عادة هذا الاختبار.

رعاية ما قبل الولادة في فرنسا

★ مواعيد ما قبل الولادة

بمجرد حصولك على نتائج الاختبار ، سيحيلك طبيبك إلى طبيب أمراض النساء الذي سيكون جهة اتصالك الرئيسية ؛ يمكن لطبيب أمراض النساء مساعدتك في اختيار مستشفى الولادة والعثور على قابلة.

بدلاً من ذلك ، قد يتمكن الموظفون في المستشفى الذي تختاره من إعطائك تفاصيل الاتصال بأطباء أمراض النساء المعتمدين.

يتحدث بعض أطباء أمراض النساء في فرنسا اللغة الإنجليزية ولكن هذا ليس ضمانًا ؛ سؤال الأصدقاء عن التوصيات يمكن أن يساعد.

غالبًا ما يتم التعامل مع الولادة في فرنسا ولكن ليس دائمًا من قبل طبيب أمراض النساء. في المستشفيات العامة ، يُدار عادة من قبل الفريق المناوب في ذلك الوقت.

بعد الفحص الأول قبل الولادة ( premier testen prénatal ) ، والذي يجب أن يكون قبل نهاية الشهر الثالث ، ستحصلين على وثيقة من ثلاث صفحات تعلن عن حملك في فرنسا.

ستحتاج إلى هذه الوثيقة للمطالبة بالتأمين الصحي للولادة في فرنسا وتغطية الضمان الاجتماعي للإجازة الوالدية.

من المهم إرسال المستندات إلى Caisse d’Assurance Maladie  (أو مستشار التأمين الخاص بك ،  Conseiller de l’Assurance Maladie ، CAM) و Caisse d’allocations familiales  (CAF) على التوالي في موعد لا يتجاوز الأسبوع الرابع عشر من الحمل لتجنب أي خسارة في الفوائد.

★ معلومات حول جنس الجنين

كن على علم عند إنجاب طفل في فرنسا أنه من الممارسات الشائعة أن يتم إخبار الآباء بجنس طفلهم الذي لم يولد بعد. إذا كنت لا تريد أن يتم إخبارك ، فتأكد من أن طبيب أمراض النساء الخاص بك على علم.

★ عمليات المسح والاختبارات والفحوصات

يشير دفتر سجل الأمومة الخاص بك ، Carnet de Santé Maternité ، إلى عدد المرات التي تحتاجين فيها إلى فحوصات أثناء الحمل في فرنسا. سبعة فحوصات روتينية ، لكن طبيبك قد يطلب منك الحضور أكثر في حالة حدوث مضاعفات.

في كل مرة ، يختبر الأطباء مجموعة من الحالات ، بما في ذلك داء المقوسات ، وهو عدوى غير ضارة نسبيًا للبالغين ولكنها تسبب مشاكل في النمو لدى الأطفال.

تعتقد المؤسسة الطبية الفرنسية أنه يجب إعطاء اللقاحات قبل الحمل وبعده قدر الإمكان ، باستثناء لقاح الأنفلونزا عن طريق الحقن. هذا على النقيض من البلدان الأخرى ، حيث يتم وصف لقاحات DTP أو TDAP المدمجة (التي تغطي الدفتيريا والتيتانوس والسعال الديكي) أثناء الحمل.

ومع ذلك ، فإن فرنسا لديها جدول لقاح قوي بعد الولادة ، لذا ناقشي أي مخاوف محتملة مع طبيبك.

فصول ما قبل الولادة

ستُعرض عليك أنت وشريكك أيضًا مقابلة قبل الولادة للتحضير لولادة طفلك في فرنسا. يمكن تقديم ما يصل إلى سبع جلسات مدعومة إضافية خلال فترة الحمل ، مع توفير القابلات المتمرسات التدريب على الولادة والإجابة على جميع الأسئلة من البواسير المتعلقة بالحمل إلى تقنيات الرضاعة الطبيعية.

تقدم بعض المستشفيات الجامعية فصولًا لتعليم اللغة الإنجليزية لما قبل الولادة في فرنسا ، لكن التوافر يعتمد على مكان وجودك. اسأل طبيبك لمزيد من المعلومات. من الجدير أيضًا التحقق من التغطية مع شركة التأمين الخاصة بك.

الإجهاض في فرنسا

يمكن للمرأة إنهاء حملها حتى الأسبوع الثاني عشر. يغطي نظام الضمان الاجتماعي جزءًا من الرسوم. بموجب القانون ، يجب أن يكون هناك فترة أسبوع بين تقديم الطلب وإجراء الإجراء ، وذلك للسماح لأي شخص قد يغير رأيها بالقيام بذلك.

يجب على المراهقين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا والأشخاص غير المتزوجين الخضوع للاستشارة أيضًا. من المهم ملاحظة أنه يمكن للأطباء رفض إجراء العملية ؛ إذا فعلوا ذلك ، يجب عليهم إحالتك إلى طبيب آخر يمكنه المساعدة. حبوب منع الحمل متوفرة في مراكز تنظيم الأسرة ، والصيدليات ، وللصغار في مستوصفات المدارس.

إنجاب طفل في فرنسا

سترغب في التسجيل في مستشفى ولادة من اختيارك في أقرب وقت ممكن لتجنب فقدان مكان هناك. حتى أن بعض النساء الفرنسيات يذهبن إلى المستشفى الذي اخترتهن بمجرد خضوعهن للاختبارات المعملية ، ولكن لا داعي لأن تكون دراماتيكيًا ؛ سيكون طبيب أمراض النساء الخاص بك قادرًا على المساعدة. تذكر أن طبيب أمراض النساء الخاص بك هو مصدر جيد للمرجعية عند إنجاب طفل في فرنسا.

الفحص الطبي للطفل عند ولادته

بعد الولادة في فرنسا ، يتلقى الطفل مراجعة شاملة تشمل الوزن والقياس والتحقق من العيوب المحتملة. يتم تقييم صحة الطفل مقابل مقياس معين ، الذي يفحص معدل ضربات القلب ، والتنفس ، وتوتر العضلات ، والاستجابة للتحفيز. يتم بعد ذلك تدوين القياسات في الصفحة الأولى من السجل الصحي.

تتراوح النقاط من 0 إلى 10 ، حيث تعني 10 أن الطفل في أفضل صحة ممكنة. كقاعدة عامة ، تعكس النتيجة 7 أو أكثر صحة الطفل. ومع ذلك ، لا يجب أن تكون الدرجة المنخفضة مدعاة للقلق ؛ يستغرق بعض الأطفال وقتًا أطول للتكيف مع الحياة خارج الرحم.

يقوم الطبيب والقابلة بإجراء تقييم شامل وإبلاغك بأي مخاوف قد تكون لديهما. قبل الخروج ، يتلقى الطفل فحصًا إجباريًا من طبيب الأطفال. تظهر نتائج هذا الفحص في السجل الصحي للطفل.

لديك تأمين صحي في فرنسا يغطي جميع النفقات بما في ذلك اختبارات ما قبل الولادة الإجبارية، والتسليم، التخدير فوق الجافية، والكشف عن أمراض الأطفال حديثي الولادة من الشهر السادس من الحمل حتى اليوم 12th الإقامة في المستشفى الخاص.

ومع ذلك ، فإن متوسط ​​الإقامة في المستشفى بشكل عام حوالي ثلاثة أيام بعد الولادة في فرنسا. إذا غادرت المستشفى في غضون خمسة أيام من ولادة طفل في فرنسا وتتعافى في المنزل ، فيمكنك اختيار الزيارات المنزلية من القابلة.

الولادات المنزلية في فرنسا

في الوقت نفسه ، الولادات المنزلية في فرنسا غير شائعة ولكن يمكن ترتيبها عند الطلب. ومع ذلك ، فإن الولادات في المنزل لا يغطيها التأمين الحكومي بالكامل ، لذلك من المهم التحدث مع مزود التأمين الصحي الخاص بك قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن الولادة في المنزل أو في المستشفى أثناء الإقامة في فرنسا.

رعاية ما بعد الولادة في فرنسا

في وقت التسجيل ، يتلقى الطفل دفتر سجل صحي. يحتوي هذا على جميع المعلومات الطبية المتعلقة بصحة طفلك – بما في ذلك التطعيمات – حتى يبلغ طفلك 16 عامًا. إنها وثيقة مهمة للغاية وتساعد في عملية الاتصال بين المهنيين الصحيين وعائلتك.

يتم إجراء الفحوصات الطبية الإجبارية على فترات منتظمة. الأول في غضون ثمانية أيام من الولادة في فرنسا ، والآخر في الشهر التاسع أو العاشر ، وأخيراً خلال الشهر الرابع والعشرين أو الخامس والعشرين.

عندما تغادر المستشفى ، سوف تحصل على رقم هاتف ممرضة الحضانة في منطقتك. ستكون مصدرًا لا يقدر بثمن ، فانتقل إليها إذا كانت لديك أي أسئلة أو مخاوف.

يمكن للأمهات والأطفال أيضًا الحصول على رعاية الأم والطفل ( Protection Maternelle et Infantile ، PMI) في عيادات صحة الأم والطفل المحلية (MCH) بعد الولادة في فرنسا.

سيقدم الموظفون هناك فحوصات ما بعد الولادة ، ونصائح غذائية وصحية ، ويمكنهم أيضًا إعطاء اللقاحات. يمكن أن يكون هذا دعمًا قيمًا ؛ اسألي طبيبك أو ممرضة التوليد عن فوائد رعاية الأم والرضيع بعد الولادة. سيكونون قادرين أيضًا على تزويدك بمعلومات أكثر تفصيلاً حول كيفية الاشتراك في الخدمة.

لقاحات للأطفال في فرنسا

كقاعدة عامة ، لا تتلقى النساء الحوامل لقاحات في فرنسا ، باستثناء لقاح الأنفلونزا عن طريق الحقن. نتيجة لذلك ، سيحتاج الرضع والأطفال الصغار إلى رؤية الأطباء لجرعاتهم وفقًا لجدول زمني محدد مسبقًا.

يتلقى الأطفال الذين نشأوا في فرنسا 11 لقاحًا إلزاميًا اعتبارًا من 2018. يتلقونها في جدول من 10 حقن على مدى عامين. تراقب المدارس ومراكز الترفيه ما إذا كان قد تم إعطاء هذه اللقاحات للأطفال المولودين بعد 1 يناير 2018.

إذا لم يكن الطفل على دراية بالتطعيمات الخاصة به ، فلن يتمكن من دخول المراكز المجتمعية. يمكن للمدارس ودور الحضانة قبولهم بشكل مؤقت لمدة ثلاثة أشهر حتى يتلقى الطفل التطعيمات. في حالة الرفض المستمر ، يمكن لمدير المدرسة استبعاد الطفل.

حضانات ورعاية أطفال في فرنسا

من الجيد التسجيل مسبقًا في دور الحضانة عندما تكون الأم الحامل في الثلث الثاني أو الثالث من الحمل. يتضمن ذلك الاتصال بالعديد من دور الحضانة وإرسال استمارة التسجيل –

التي يمكن الحصول عليها من المجلس المحلي أو الحضانة – لذا ابدأ قبل وقت طويل من إنجاب طفل في فرنسا. ومع ذلك ، يمكن أن يغطي التسجيل العديد من دور الحضانة في وقت واحد.

ستطلب دور الحضانة عادةً شهادة الميلاد (بعد ولادة الطفل) وقد تطلب أيضًا وثائق إضافية. يُنصح باتخاذ قرار والتسجيل في الحضانة قبل الولادة في فرنسا ، حيث قد تكون هناك أحيانًا أوقات انتظار طويلة للمساحات المجانية.

الرضاعة الطبيعية في فرنسا

ترضع المرأة الفرنسية المتوسطة عمومًا أطفالها لحوالي 17 أسبوعًا فقط ، وفقًا لدراسة أجريت عام 2015 على 18000 أم. ويرجع ذلك جزئيًا إلى نقص التثقيف حول الرضاعة الطبيعية.

ومع ذلك ، في السنوات الأخيرة ، توجد العديد من مجموعات الدعم للأمهات الجدد.

هناك أيضًا اللاكتاريوم التي تجمع حليب الثدي وتخزنه وتعيد توزيعه على الأطفال الذين يحتاجون إليه. تعمل بشكل عام على أساس التبرعات.

تسجيل طفلك في فرنسا

تسجيل ولادة الطفل في فرنسا إلزامي. يجب على الآباء إكمال هذه العملية في غضون ثلاثة أيام عمل في Mairie المحلي أو دار البلدية. واسم هذه العملية إعلان عدم الاستطلاع .

قد يجد الطفل الذي لم يتم تسجيل ولادته صعوبة في الوصول إلى الخدمات الصحية أو التعليمية ، ويواجه والديه عقوبة السجن لمدة ستة أشهر وغرامة قدرها 3750 يورو.

غالبًا ما يكون الأب هو من يقدم هذا التصريح ، لكن يمكن للطبيب أو القابلة أو غيرهم من المهنيين الحاضرين عند الولادة تسجيل الولادة في فرنسا. في بعض المستشفيات ، يأتي أمين السجل المدني لتسجيل المواليد الجدد.

يحتاج كل من يسجل الولادة إلى شهادة من الطبيب أو القابلة ، وإعلان عن اختيار الاسم (إذا قاما بذلك ) ، وإثباتًا على فعل الاعتراف (إذا كان قد تم قبل الولادة في فرنسا أو إذا كان الوالدان غير متزوجين ) ، وبطاقات هوية الوالدين أو جوازات السفر.

سيقوم المسجل ( officier d’état civil ) بعد ذلك بإكمال شهادة الميلاد ( extrait d’act de naissance ) لطفلك. التسجيل مجاني لأي ولادة في فرنسا.

يجب على المواطنين غير الفرنسيين أيضًا تسجيل ولادة أطفالهم في قنصلية بلادهم بعد الولادة في فرنسا. يمكن للمواطنين البريطانيين بدلاً من ذلك تسجيل الولادة في السفارة البريطانية ، مما يعني أنه سيتم تسجيل الولادة في مكتب السجل العام في المملكة المتحدة.

السائحين والزوار الذين يلدون في فرنسا

يجب أن يكون لدى السياح والزوار الذين يقضون إجازة في فرنسا تأمين طبي يغطي أي حالة صحية. إذا كنت حاملاً وتعتقد أن هناك فرصة قد تحتاجين إلى الولادة أثناء الإجازة ، فاستشيري شركة التأمين الخاصة بك.

يمكن للمواطنين الأوروبيين الذين يرزقون بطفل في فرنسا أثناء العطلة الاستفادة من الامتيازات المتبادلة التي توفرها بطاقة التأمين الصحي الأوروبية (EHIC).

هل يحصل طفلي على الجنسية الفرنسية؟

يحصل الطفل تلقائيًا على الجنسية الفرنسية فقط إذا كان أحد الوالدين على الأقل فرنسيًا. ينص القانون أيضًا على أنه يجوز للطفل المولود في فرنسا لأبوين غير فرنسيين الحصول على الجنسية الفرنسية في سن 18 ، بشرط أن يكون مقيماً في الدولة.

إقرأ أيضا: المواعدة في فرنسا ومعلومات مهمة حول الحياة التشاركية بين شخصين

إجازة الأمومة وإجازة الأبوة في فرنسا

من الضروري أخذ إجازة أمومة مدتها ثمانية أسابيع على الأقل في فرنسا . يمكن للمرأة أن تأخذ ما يصل إلى 16 أسبوعًا من الإجازة ( congé motherité ) ، عادةً ستة أسابيع قبل التاريخ المتوقع للولادة و 10 أسابيع بعد ذلك.

يمكن أن يزيد هذا الوقت إلى 26 أسبوعًا إذا كانت المرأة تنجب طفلها الثالث. إذا كان لديك توأم ، فستكون الفترة 34 أسبوعًا ؛ لثلاثة توائم ، يزيد هذا إلى 46 أسبوعًا. إجازة التبني متاحة أيضًا لمدة 10 أسابيع.

هناك بعض المرونة عند أخذ إجازة الأمومة. توزع الأمهات إجازتهن حتى يتوفر المزيد بعد الولادة في فرنسا. يجوز منح إجازة إضافية في حالة وجود مشاكل طبية متعلقة بالحمل.

يمكنك العودة إلى العمل في وقت أقرب ، ولكن يجب أن تأخذ إجازة ثمانية أسابيع على الأقل ، بما في ذلك ستة أسابيع بعد الولادة لتلقي المخصصات المستحقة لك. لا يمكن لصاحب العمل إنهاء عقدك تحت أي ظرف من الظروف خلال فترة إجازة الأمومة في فرنسا.

إجازة الآباء عند إنجاب طفل في فرنسا

عادة ما تكون إجازة الأبوة في فرنسا حوالي 11 يومًا متتاليًا وتزداد حتى 18 يومًا للولادات المتعددة. يحصل الآباء والأمهات الجدد في فرنسا على إعانة يومية تساوي متوسط ​​أجرهم خلال فترة الثلاثة أشهر قبل الولادة في فرنسا ، حتى سقف الضمان الاجتماعي الفصلي البالغ 9،933 يورو.

تُخصم المساهمات الاجتماعية والضرائب الحكومية بمعدل ثابت 21٪ من الإجازة الوالدية في فرنسا. لا يمكن أن يكون الدفع اليومي للأفراد في إجازة والدية في فرنسا أقل من 9.26 يورو أو أعلى من 83.58 يورو في اليوم اعتبارًا من 1 يناير 2016 ، وعادةً ما تكون المدفوعات نصف شهرية وتغطي فترة ثمانية أسابيع على الأقل.

تخضع هذه الأسعار للتغييرات السنوية ، فإذا كنت عاطلة عن العمل ، فقد يكون من الممكن المطالبة بإجازة الأمومة في فرنسا ، لكنك لن تتمكن من الحصول على إجازة الأمومة دون إيقاف مدفوعات البطالة أولاً.

للتأهل للحصول على إجازة والدية في فرنسا ، يجب أن تكون قد عملت 150 ساعة على الأقل خلال فترة ثلاثة أشهر ، أو 600 ساعة في غضون 12 شهرًا إذا كنت تعمل بدوام جزئي أو بشكل متقطع.

هناك طرق أخرى للتأهل ، على الرغم من أنك لا تحتاج عادةً إلى فعل أي شيء لتلقي مخصصاتك ؛ ستقوم شركة التأمين الصحي الخاصة بك بتقييم أهليتك وإرسال شهادة راتب إلى صاحب العمل توضح ما ستحصل عليه.

إعانات خاصة بعد إنجاب طفل في فرنسا

تدفع فرنسا مخصصات عائلية للمواطنين والمقيمين المنتظمين المسؤولين عن طفل واحد على الأقل – طفلهم أو تم تبنيهم أو استضافتهم.

تتوفر العديد من مزايا الطفولة المبكرة ، وتُدفع بشكل مختلف عند الولادة أو عند التبني ( Prestation d’accueil du jeune enfant or Paje ؛ 927.71 يورو اعتبارًا من 2018) ، بدل أساسي (بين 92 يورو و 185 يورو شهريًا) ، تعليم مشترك بدل (من 146.94 يورو للوالدين العاملين) ومكمل متغير لدفع رسوم حضانة صغيرة أو مساعد آخر حتى يبلغ الطفل سن السادسة.

تتوفر أيضًا علاوات خاصة للأطفال المعوقين (130.51 يورو شهريًا) والعائدين إلى المدرسة وكذلك للإقامة العائلية. يتوفر في على صندوق التضامن الوطني مزيد من المعلومات على الانترنت .

تم تحديد حدود العمر لتلقي هذه العلاوات بـ 20 عامًا لجميع الأطفال الذين لا يعملون ، أو الذين لا تتجاوز أجرهم 918.35 يورو شهريًا. تستمر إعانات السكن وإضافات دخل الأسرة حتى يبلغ الطفل 21 عامًا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد