رعاية الأسنان في فرنسا : كيف العثور على طبيب اسنان في فرنسا

كيف العثور على طبيب اسنان في فرنسا تعرف على المزيد حول صفات أطباء الأسنان الفرنسيين من خلال هذا الدليل المفيد لطب أسنان الأسرة والأطفال ، بما في ذلك معلومات عن خدمات الدولة والتأمين الصحي للأسنان.

لطالما كانت فرنسا وجهة شهيرة للمغتربين ، حيث تعتبر واحدة من المراكز الترفيهية والثقافية في العالم . ليس من المستغرب أن باريس هي موطن لأكبر عدد من المغتربين في فرنسا ، وينجذب الكثير من الناس إلى احتمالية العمل في البلاد. بصرف النظر عن باريس ، هناك أيضًا مجتمعات كبيرة متعددة الجنسيات في أماكن مثل نيس ومرسيليا وليون. لذلك ، إذا كنت تخطط للانتقال إلى فرنسا أو كنت قد فعلت ذلك مؤخرًا ، فستكون في صحبة جيدة.

أثناء العيش في البلد ، هناك شيء واحد ستحتاج إلى معرفته وهو كيفية العثور على طبيب أسنان جيد. في هذا الدليل ، نكشف عن كل ما تحتاج لمعرفته حول رعاية الأسنان في فرنسا. ويشمل ذلك معايير رعاية الأسنان في فرنسا ، وكيفية وصول الوافدين للعلاج ، والتكاليف المترتبة على ذلك. لذا ، تابع القراءة لمعرفة كل ما تحتاج إلى معرفته.

معايير عالية للعناية بالأسنان في فرنسا

لا يوجد سوى مكان واحد للبدء ، وهذا ينطبق على معايير رعاية الأسنان في فرنسا . تشتهر فرنسا في جميع أنحاء العالم بتقديمها مستويات عالية من خدمات الرعاية الصحية وهذا بالطبع يشمل رعاية الأسنان. تقوم الدولة بأحدث تقنيات طب الأسنان ، حيث تضم قائمة طويلة من أطباء الأسنان المدربين عالميًا وتقنيات طب الأسنان الحديثة. وذلك لأن الغالبية العظمى من رسوم الأسنان يتم سدادها من قبل الحكومة – تصل أحيانًا إلى 70٪. عندما يتعلق الأمر بالحصول على رعاية الأسنان في فرنسا ، يمكنك توقع مرافق وخدمات عالمية المستوى ، فضلاً عن أوقات انتظار منخفضة.

نظام العناية بالأسنان في فرنسا

من الضروري أن تكون مسجلاً لدى شركة تأمين صحي فرنسية إذا كنت تقيم في فرنسا. يمكن أن تكون هذه خدمة الصحة العامة. هذا متاح للجميع ويقدم علاجًا لا يصدق. من خلال التسجيل للحصول على الرعاية الصحية في فرنسا ، ستتلقى بطاقة الرعاية الصحية الفرنسية الخاصة بك ، والتي تُعرف أيضًا باسم جواز سفر الرعاية الصحية أو بطاقة الحياة الانتقائية باللغة الفرنسية. هذا متاح فقط لمن هم فوق سن 16 عامًا. يجب أن تكون مسجلاً في نظام الضمان الاجتماعي أولاً. للقيام بذلك ، يجب أن تكون مقيمًا في فرنسا لمدة ثلاثة أشهر ويجب أن تنوي قضاء ما لا يقل عن 183 يومًا في السنة في البلد. للتسجيل في الضمان الاجتماعي ، المستندات التي تحتاجها هي:

  • بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر
  • شهادة الميلاد / الزواج إذا كنت تريد تضمين العائلة
  • دليل على أنك قدمت إقرارًا إلى شركة التأمين التي اخترتها
  • إثبات العنوان
  • إثبات الإقامة طويلة الأمد
  • دليل على الدخل


بمجرد الانتهاء من ذلك ، ستتمكن بعد ذلك من التسجيل للحصول على الرعاية الصحية الفرنسية. يمكن القيام بذلك في مكتب CPAM المحلي. يرجى ملاحظة أن عملية استلام بطاقة الرعاية الصحية ليست تلقائية ، لذلك ستحتاج إلى متابعة الفحص. حتى تصل بطاقتك الصحية ، اطلب إثباتًا على أنه يمكنك الوصول إلى الرعاية الصحية الحكومية. يُعرف هذا بالفرنسية باسم attestation de couverture sociale . بمجرد حصولك على البطاقة ، عليك أخذها في كل موعد صحي. سيكون مزودًا بشريحة إلكترونية وسيظهر صورتك وتفاصيلك.

رعاية الأسنان الحكومية في فرنسا

يتم تغطية عدد من العلاجات الأساسية من قبل الدولة في فرنسا. وهذا يشمل أمثال علاج أمراض اللثة والقلع والحشوات. على الرغم من ذلك ، يتمتع الوافدون بحرية اختيار أي طبيب أسنان يرغبون فيه. من المهم ملاحظة أن الحكومة لن تسدد سوى جزء من التكلفة. على سبيل المثال ، عادة ما يكلف التاج الخزفي حوالي 500 يورو ، منها sécurité social يعوض 75 يورو. في معظم الحالات ، يتم تعويض 60-70 بالمائة من التكلفة. يعمل معظم أطباء الأسنان في إطار نظام الصحة العامة ، لذلك سوف تحصل على تعويضك بنفس الطريقة مثل الزيارات والعلاجات الطبية الأخرى. هذا يعني أنك لن تحتاج إلى أي نوع من الإحالة من طبيب أسنانك من أجل الحصول على تعويضك.

ستختلف الرسوم حسب نوع العلاج الذي تحتاجه. هناك رسوم إضافية إذا كنت بحاجة إلى علاج في عطلة عامة أو في عطلة نهاية الأسبوع ، بالإضافة إلى رسوم إضافية لعلاج الأسنان في حالات الطوارئ. ومع ذلك ، فإن الأسعار منخفضة بشكل عام بالمقارنة مع الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة .

تحدد الحكومة التعرفة الرسمية لرسوم طب الأسنان. ثم يدفع المريض لطبيب الأسنان مباشرة ، ويتم تعويض نسبة من السعر الرسمي من قبل نظام الرعاية الصحية الحكومي. سيعوض تأمين “الزيادة” الاختياري الخاص بك كل أو بعض التكلفة المتبقية. هذا يعتمد على مستوى التأمين لديك.

تأمين طبي خاص لزيارة طبيب اسنان في فرنسا

يُنصح الوافدون بالحصول على نوع من التأمين الطبي الخاص في فرنسا ، والذي يشمل علاج الأسنان. بعد كل شيء ، بالنسبة لمعظم العلاجات ، سوف تحتاج إلى تأمين طبي خاص لتغطية التكلفة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تغطي خطة التأمين الخاصة بك النسبة المئوية لتكلفة العلاجات العامة التي لا تسددها الحكومة. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن أطباء الأسنان لهم الحرية في تقاضي أي سعر يريدونه لمثل هذه الإجراءات. لا توجد لوائح أو سقوف أسعار حكومية ، وهذا هو السبب في أن طبيب اسنان في فرنسا قد يتقاضى سعرًا مختلفًا بشكل كبير مقارنة بآخر. لذلك ، من الجيد أن تأخذ بعض الوقت للعثور على طبيب الأسنان المناسب لك.

تشمل شركات التأمين الصحي الدولية الخاصة الصديقة للوافدين والتي تقدم تغطية الأسنان:

العناية بالأسنان في فرنسا: تقويم الأسنان

تخضع أعمال تقويم الأسنان ، مثل مخالفات الفك والأسنان الاصطناعية ، لتهم طبيب الأسنان التي لا تشبه التعرفة الحكومية “الرسمية” التي تغطي التعويض الذي ستحصل عليه. هذا هو السبب في أنه من الضروري أن تطلب تقديرًا مسبقًا حتى تتمكن من تجنب أي مفاجآت سيئة. ربما تكون قد لاحظت أن السعر الرسمي لغطاء الأسنان / تاج السيراميك هو 120 يورو. ومع ذلك ، ستكافح بشدة للعثور على طبيب أسنان يتقاضى هذا السعر. في الواقع ، يمكن أن يكون 5-10 مرات أكثر. يجدر أن تسأل طبيب أسنانك عن أي بدائل ؛ غالبًا ما تكون التيجان المعدنية أرخص وقد تكون هناك خيارات أخرى.

تحتاج أيضًا إلى التأكد من حصولك على أي اقتباس كتابي. بالطبع ، قد يغطي التأمين الطوعي الخاص بك بعض التكاليف ، اعتمادًا على نوع التغطية التي لديك.

العناية بالأسنان في فرنسا للأطفال

إذا كان لديك أطفال ، فسوف يسعدك معرفة أنه يحق لهم إجراء فحص مجاني كل ثلاث سنوات من سن ست سنوات حتى بلوغهم سن 18 عامًا. الغالبية العظمى من علاج الأطفال مجاني ، ولكن هناك بعض الاستثناءات ، بما في ذلك تقويم الأسنان. في البداية ، ستدفع مقابل العلاج ، ثم سيدفع لك Caisse Primaire d’Assurance Maladie (CPAM) المحلي. CPAM هي الهيئة التي تدير الخدمة الصحية الوطنية في فرنسا. ستحتاج إلى التأكد من بدء العلاج في غضون تسعة أشهر من فحص الأسنان الأولي إذا كنت مؤهلاً للحصول على تعويض.

ستكتب لك Caisse Primaire d’Assurance Maladie في منطقتك قبل شهر تقريبًا من بلوغ طفلك سن أول فحص مجاني للأسنان. خذها مع CPAM إذا لم تستلم الخطاب. ستحتوي الرسالة أيضًا على ملصق أو بطاقة تعطيها لطبيب الأسنان بمجرد أن يخضع طفلك للفحص. يتيح ذلك لطبيب الأسنان المطالبة برسومه من الحكومة.

البحث عن طبيب اسنان في فرنسا

لا يجب أن يكون العثور على طبيب أسنان في فرنسا أمرًا صعبًا. هناك العديد من الطرق للقيام بذلك. من أسهل الطرق استخدام الصفحات الصفراء . بدلاً من ذلك ، يمكنك الاستفسار في Town Hall المحلي للحصول على التفاصيل.

كما ذكرنا سابقًا ، من المهم أن تأخذ الوقت الكافي لاختيار طبيب الأسنان بعناية. تأكد من حصولك على مجموعة متنوعة من التقديرات لعمل الأسنان المطلوب ، حيث يمكن لأطباء الأسنان فرض أسعار مختلفة على نطاق واسع عندما يتعلق الأمر بأي نوع من العلاج المعقد. وغني عن القول أن الجودة هي دائمًا العامل الأكثر أهمية ؛ لذلك لا تختار فقط أرخص طبيب أسنان يمكنك أن تجده. التأكد من تدريبهم على معايير عالية وأنهم يتمتعون بسمعة طيبة والخبرة اللازمة. بمجرد القيام بذلك ، يمكنك المقارنة بناءً على السعر.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد