كتابة السيرة الذاتية بالفرنسية (CV) ونصائح حول مقابلة العمل

إليك دليل حول كيفية كتابة السيرة الذاتية على الطريقة الفرنسية بالإضافة لطريقة كتابة رسالة تعريفية ، فضلا عن نصائح لمقابلة العمل وهذا لمنحك أفضل فرصة للعثور على وظيفة مهنية أو إدارية في فرنسا.

بمجرد العثور على وظيفة تعجبك في فرنسا ، من المهم تقديم خطاب التغطية والسيرة الذاتية (CV) بالتنسيق الذي يتوقعه المحاورون الفرنسيون وأرباب العمل من أجل زيادة فرصك في التوظيف.

في اللغة الفرنسية ، تعني كلمة ”  السيرة الذاتية” ببساطة “الملخص” ، لذا فإن مصطلح “un  CV ” أو مصطلح ” نهج السيرة الذاتية ” نموذجي في فرنسا.

هناك ما هو أكثر في كتابة السيرة الذاتية باللغة الفرنسية من الأمم المتحدة أكثر من مجرد ترجمة السيرة الذاتية التي استخدمتها في بلدك.

علاوة على ذلك ، يمكنك تحسين فرصك في العثور على عمل في فرنسا من خلال تقديم مهاراتك في سيرة ذاتية على الطراز الفرنسي.

ستحتاج أيضًا إلى معرفة ما يمكن توقعه في مقابلة عمل فرنسية لتجنب ارتكاب أخطاء سلوكية. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية التقدم لوظيفة في فرنسا.

ماهي السيرة الذاتية ؟

تقدم السيرة الذاتية (Cv) لمحة عامة عن حياة الشخص ومؤهلاته. عادةً ما تكون السيرة الذاتية هي العنصر الأول الذي يواجهه صاحب العمل المحتمل فيما يتعلق بالباحث عن عمل ، وعادةً ما تُستخدم لفحص المتقدمين ، وغالبًا ما تتبعها مقابلة ، عند البحث عن عمل.

كتابة السيرة الذاتية باللغة الفرنسية أو الإنجليزية ؟

أرسل سيرتك الذاتية وخطابك بلغة إعلان الوظيفة. ستحتاج على الأرجح إلى إعداد سيرة ذاتية ورسالة تغطية شاملة باللغة الفرنسية. حتى بالنسبة للوظائف متعددة اللغات ، قد تحتاج إلى التوفر على كليهما.

إذا كنت تقدم طلبًا باللغة الفرنسية ، فاطلب من المتحدث الأصلي قراءة سيرتك الذاتية وخطاب التقديم قبل إرسالها للتحقق من وجود أخطاء نحوية أو إملائية في سيرتك الذاتية باللغة الفرنسية.

كتابة السيرة الذاتية على الطراز الفرنسي

حافظ على سيرتك الذاتية رسمية ومختصرة. إذا كنت تتقدم لشغل منصب كبير ، فحاول ألا تتجاوز جانبين أو ثلاثة جوانب من A4. إذا كان منصبًا صغيرًا ، احتفظ به في جانب واحد فقط.

ابدأ بالاسم والعنوان ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني والعمر والحالة الاجتماعية. في فرنسا ، يأتي اللقب قبل الاسم الأول. كن منفتحًا بشأن جنسيتك. اذكر ما إذا كان لديك تصريح عمل فرنسي ذو صلة.

بعد ذلك ، قم بتضمين projet professionnel ، وهو عبارة عن بضعة أسطر تلخص من أنت وما الذي ترغب بتحقيقه من خلال تقدمك للوظيفة.

أدرج خبرتك في العمل أو الخبرة المهنية بترتيب زمني عكسي. اذكر اسم صاحب العمل متضمنًا القطاع إذا كان شركة أجنبية. اتبع هذا بالنقاط النقطية لكل مسؤولية.

بعد ذلك يأتي التعليم أو التكوين . قائمة بجميع الإنجازات التعليمية ، بما في ذلك شهادات الصناعة والتدريب ؛ المؤهلات التعليمية ذات قيمة عالية في فرنسا. ضع التعليم أولاً إذا كان هذا هو نقطة قوتك.

سلط الضوء على مهاراتك بالتفصيل ، خاصة إذا كنت متعدد اللغات. حدد لغتك الأم واذكر مستوى إجادتك للغات الأخرى ، بما في ذلك أي دورات فرنسية تدرسها. لا تبالغ في تقدير معرفتك باللغة الفرنسية.

أخيرًا ، قم بتضمين أي هوايات ضمن مراكز الإدخال ، خاصة إذا كانت ذات صلة بالوظيفة. جهز نفسك للتحدث عنها في مقابلة العمل عند إستدعائك. هذا وتحتاج لوضع العضويات المهنية في مكان مناسب.

تتوقع العديد من الشركات الفرنسية أن تصاحب السيرة الذاتية صورة بحجم جواز السفر ، رغم أنها ليست إلزامية. اختر لقطة رأس تعكس الاحتراف ، مناسبة للمنصب. قاوم إغراء تفكيك لقطة جماعية.

يورباس يوفر قوالب السيرة الذاتية الفرنسية. يمكنك أيضًا مشاهدة مثال لسيرة ذاتية فرنسية أو قالب ملخص من صفحة واحدة.

إقرأ أيضا: التعليم التنفيذي في أوروبا ومعلومات حول جودة التعليم والبرامج المقدمة

خطاب تغطية الى صاحب العمل على الطراز الفرنسي

يمكنك كتابة خطاب الغلاف الخاص بك ،أو كتابته يدويًا باستخدام قلم حبر وورق كتابة عالي الجودة – توظف بعض الشركات الفرنسية أخصائيي الخطوط لتحليل الكتابة اليدوية لتقييم المرشحين.

اكتب اسمك وعنوانك في الزاوية اليسرى العلوية واسم وعنوان الشخص الذي يتعامل مع طلبك ، إلى جانب مرجع الوظيفة ، إذا كان لديك واحد ، في الزاوية اليمنى العليا.

يجب أن يكون الحرف قصيرًا ، ولا يزيد طوله عن 15 إلى 20 سطرًا. سلط الضوء على أحدث تجربة عمل لك. حدد ، بأمثلة موجزة ، سبب كونك الشخص المناسب للوظيفة.

لا ترفق مراجع أو شهادات تعليمية ؛ يمكنك أخذها معك إلى المقابلة. ومع ذلك ، وجدت جمعية إدارة الموارد البشرية في دراسة أن المراجع موجودة في أفضل ثلاث استراتيجيات اختيار يستخدمها مديرو التوظيف عند اختيار المرشحين المناسبين لأدوار مختلفة. يمكن أن يساعدك موقع Cleverism.com في تجميع مراجع وظيفتك معًا.

مقابلات العمل الفرنسية وإجراءات الاختيار

يعد حضور ما يصل إلى أربع مقابلات عمل في فرنسا أمرًا طبيعيًا بالنسبة لبعض الوظائف. لمقابلات العمل الفرنسية ، يجب أن تقوم بواجبك حول الشركة والوظيفة التي تتقدم لها مسبقًا ، بالإضافة إلى فهم مصطلحات التوظيف الفرنسية مثل CDIs (العقود الدائمة) و CDD (العقود المؤقتة).

يجب أن تصل في الوقت المحدد ، وتعرف على سيرتك الذاتية من الخلف إلى الأمام ، وأن تكون مستعدًا لشرح كيفية ارتباط تجربتك بالوظيفة ، ولديك بعض الأسئلة الجاهزة للمحاورين.

سوف ينظر المحاورون الفرنسيون إلى شخصيتك أيضًا ، إلى جانب خبرتك ومهاراتك. يمكن أن تتضمن المقابلة ، على سبيل المثال ، اختبارًا نفسيًا أو قد يُطلب منك كتابة خطاب تحفيزي قصير يدويًا حتى يتمكن أخصائي الرسم البياني من تقييم شخصيتك وتقديم المشورة للقائمين بمقابلة العمل حول مدى ملاءمتك للوظيفة. بالنسبة لمعظم الوظائف ، سوف تحتاج إلى إثبات أنك تتحدث الفرنسية بطلاقة.

عادة ما تكون ثقافة الأعمال الفرنسية هرمية ، لذا كن محترمًا. تميل المقابلات الفرنسية إلى أن تكون رسمية إلى حد ما ؛ لا تتوقع نكتة أو حديث صغير يريحك.

وبالمثل ، لا تدلي بتعليقات مزحة أو مألوفة أكثر من اللازم ، وتجنب استخدام الكلمات العامية أو التصريفات غير الرسمية. لن تبدو ودية ، فقط لأنها غير مهنية.

نصائح لمقابلات العمل في فرنسا

– يجب أن تلبس وتعتني بنفسك بذكاء.
– خاطب المحاور كسيدة أو سيد.
– استخدم دائمًا vous وليس tu ، حتى إذا كان القائم بإجراء المقابلة أصغر أو في نفس عمرك. انتظر حتى يدعوك القائم بإجراء المقابلة لتوجيههم .
– التحية عبر المصافحة ممنوعة – ممنوع التقبيل في المقابلات.
لا تجلس حتى تتم دعوتك.
– كن مستعدًا لطرح أسئلة شخصية ، على سبيل المثال ، ما إذا كنت متزوجًا ، أو إذا كنت تخطط لإنجاب أطفاللا تقاطع المحاور.
– لا تنتقد أرباب العمل السابقين.
– احتفظ بالحقائق – لا تميل إلى الكذب بشأن الوظائف السابقة لأنها كانت في بلد مختلف. يمكن للمحاورين الفرنسيين ، وفي بعض الأحيان القيام بذلك ، إرسال بريد إلكتروني للتحقق.
– خذ معك نسخًا من المراجع والمؤهلات التعليمية.
– استعد للأسئلة حول هواياتك إذا كنت قد ذكرتها في سيرتك الذاتية.

مواقع كتابة السيرة الذاتية باللغة الفرنسية مجانا

canva.com/fr : موقع شهير ويقدم لك العديد من القوالب لكتابة سيرة الذاتية باللغة الفرنسية.

extensions.libreoffice.org : تحميل نموذج جاهز للسيرة الذاتية بالفرنسية Cv

free-sample-letter.com : تجد نصائح لكتابة Cv واكثر من 20 نموذجا للسيرة الذاتية الفرنسية مجانا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد