حظر التجول: سيتمكن أصحاب المطاعم من مواصلة التوصيل بعد الساعة 8 مساءً

بينما أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس في مؤتمره الصحفي يوم الخميس عن فرض حظر التجول من الساعة 8 مساءً وحتى الساعة 6 صباحًا اعتبارًا من تاريخ 15 ديسمبر المقبل ، تم الإبقاء على نشاط تسليم الأطعمة وخدمات التوصيل ضمن النشاطات المسموحة في ذات الفترة.

هذا وقد أكدت وزارة الاقتصاد والمالية في فرنسا لـشبكة BFM Business الإعلامية ، أنه قد يستمر نشاط التوصيل للمنازل ، سواء تم توفيره من قبل أصحاب المطاعم أو من خلال منصات ذات صلة مثل Uber Eats أو Deliveroo.

إقرأ أيضا: فيروس كورونا: تمديد إغلاق المتاحف والمسارح ودور السينما لثلاثة أسابيع أخرى

خدمات البيع والتسليم ممنوعة بعد سريان حظر التجول على الساعة 8 مساءا

ومع ذلك ، بعد الساعة 8 مساءً ، لن تتمكن المطاعم من تقديم خدمة الطلبات الخارجية أو خدمة التقديم والاستلام للزبائن الخارجيين.

فضلا عن ذلك ، سيتم فرض حظر تجول في فرنسا اعتبارًا من تاريخ 15 ديسمبر ، باستثناء يوم 24 ديسمبر. هذا ولن يكون هناك إعفاء من حظر التجول مساء يوم 31 ديسمبر وفق مصادر مقربة من رئاسة الحكومة.

إقرأ أيضا: فيروس كورونا: لا إعفاء من حظر التجول في احتفالات رأس السنة الميلادية

وفي نهاية شهر أكتوبر ، اشترط الرئيس إيمانويل ماكرون معدل 5000 حالة يوميا و أقل لإعادة فتح المرافق العامة

وتوسيع إجراءات التخفيف من الحجر الصحي المفروض بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتستبعد حاليا السلطة التنفيذية في فرنسا ، إعادة فتح الخدمات والمرافق العامة أمام المواطنين على ضوء تسجيل إرتفاع قياسي في نسب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد