كل ماتحتاج معرفته عن حضانة وروضة أطفال في فرنسا

أهلا بكم متابعين فرنسا اليوم في هذا المقال سونتعرف على كل ماتحتاج معرفته عن حضانة وروضة أطفال في فرنسا

الحضانة ورياض الأطفال متوفرة في فرنسا للأطفال الصغار. عادة ما يبدؤون روضة الأطفال في سن الثالثة ، لكن بعضهم يبدأ في سن الثانية. ومع ذلك ، لا تعد الحضانة ولا الحضانة إلزامية في فرنسا ، على الرغم من أنها موصى بها بشدة للوافدين. الرعاية النهارية / رعاية الأطفال هي أيضًا خيار للأطفال دون سن الثالثة. تُعرف مؤسسات رعاية الأطفال هذه باللغة الفرنسية باسم دور الحضانة أو دور الحدائق . رسوم الرعاية النهارية / رعاية الأطفال ورياض الأطفال موضحة في الأقسام أدناه.

الرعاية النهارية ( دور الحضانة) في فرنسا

من الممكن للأمهات في فرنسا العودة إلى العمل بعد الولادة بفترة وجيزة ، حيث توفر الحكومة الفرنسية مراكز رعاية نهارية تديرها الدولة تسمى دور الحضانة. تميل إجازة الأمومة إلى الانتهاء عندما يبلغ الطفل ثلاثة أشهر ، وتقبل دور الحضانة الأطفال في سن مبكرة. يمكن العثور على قائمة من دور الحضانة في المنطقة في قاعة البلدية المحلية ، مايري . يجدر الاشتراك في أقرب وقت ممكن لأن الطلب مرتفع.

هناك ثلاثة أنواع من دور الحضانة في فرنسا:

  • La crèche parentale : غير هادفة للربح وتديرها جمعيات الآباء ، وتتقاسم معها تكلفة الطعام والمعدات بالتساوي. كما أنهم غالبًا ما يستخدمون مساعدة مربيات مؤهلات.
  • La crèche d’enterprise : مقدمة من شركة وتوفر رعاية احترافية للأطفال لموظفيها.
  • La crèche familial : حضانة عائلية، يتم فيها تعيين أخصائي رعاية أطفال لرعاية الأطفال من عائلات مختلفة تحت سقف واحد ، ثم يتم تقسيم التكلفة بين العائلات.

نظرًا لأن دور الحضانة يتم تشغيلها عادةً من خلال الأسر المحلية ، يتم دعم رسوم رعاية الأطفال بشكل عام ، حيث يتحمل الآباء مسؤولية دفع سعر ضئيل فقط ، غالبًا ما يتم تحديده على أساس الدخل.

خيارات رعاية الأطفال الأخرى في فرنسا

مربية

المربية الفرنسية تسمى نونو nounou وسوف يتم تدريبها بشكل احترافي والموافقة عليها من قبل الدولة. ستغطي الدولة أيضًا المزايا الاجتماعية والصحية والتقاعدية للمربية. قد تقوم المربيات برعاية ما يصل إلى خمسة أطفال في المرة الواحدة ، اعتمادًا على عمر الأطفال.

نونو اي المربية ينبغي إعطاء العقد الذي يحدد ساعات عملهم والراتب الشهري. يجب أن يتم دفعها رسميًا بقسيمة دفع. إذا كانوا يعتنون بأطفالك لأكثر من خمس ساعات في الأسبوع ، فمن الضروري أن تصرح عن نفسك كصاحب عمل لدى URSSAF.

بالنسبة إلى ما يجب دفعه لأسماء أطفالك ، يجدر التحدث إلى الآباء الآخرين في منطقتك للحصول على فكرة أفضل.

جليسه اطفال

يمكن دفع أجور المربيات وتوظيفهن عند الضرورة. غالبًا ما يوصى بها من خلال الكلام الشفهي أو العثور عليها عبر الإنترنت إذا كانت الحاضنة قاصرًا ، فيجب إعلام والديها بترتيبات العمل. يمكن الدفع فقط لمربي الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 15 عامًا ، ويجب أن يكون لديهم تأمين ضد المسؤولية المدنية. تميل المربيات في فرنسا إلى تحصيل رسوم تتراوح بين 6 إلى 12 يورو (7-13 دولارًا أمريكيًا) في الساعة لكل طفل.

زوج Au

غالبًا ما تأتي أزواج Au مع رواتب ثابتة من وكالات ثنائية ، ومن المعتاد أن توفر لهم الإقامة ومبلغًا متفقًا عليه من مصروف الجيب ، والذي سيتم تحديده قبل وصولهم. تميل أزواج Au إلى القدوم من الخارج لتعلم اللغة الفرنسية أو لغة أخرى ، لذلك في بعض الحالات ، قد يكون التواصل مشكلة أو فرصة ممتازة لطفلك لتعلم لغة أجنبية.

روضة أطفال

نظرًا لأن رياض الأطفال تديرها الدولة ، فلا توجد تكلفة أو رسوم. يجب على الآباء تسجيل أطفالهم بالمستندات المطلوبة التالية:

  • شهادة الميلاد
  • شهادة التطعيم وتقرير طبي من طبيب فرنسي
  • إثبات الإقامة (على سبيل المثال ، الكهرباء أو فاتورة الهاتف)
  • جواز سفر
  • سجلات المدرسة السابقة أن وجدت.

روضة الأطفال مقسمة إلى روضة أطفال صغار وكبار. هناك ثلاثة أقسام: صغير (2-4 سنوات) ، موين (4-5) ، وغراندي (5-6 سنوات).

قد يهمك أيضا : تحميل أفضل 5 تطبيقات لتعليم اللغة الفرنسية للأطفال بسهولة ومجانا

المنهج التربوي حضانة وروضة أطفال في فرنسا

النهج التعليمي والغرض الأساسي لرياض الأطفال في فرنسا هو دمج الأطفال الصغار في البيئة الاجتماعية ومساعدتهم على تطوير مهارات التنسيق الأساسية. يتم تشجيع التعبير الشفهي والتواصل والوعي الذاتي. مع اقتراب السنوات الأخيرة من رياض الأطفال ، يتعلم الأطفال القراءة والكتابة والرياضيات استعدادًا للمدرسة الابتدائية.

في حين أنها ليست إلزامية ، يوصى بشدة برياض الأطفال ، خاصة للأطفال الأجانب والوافدين. إنها الطريقة المثلى لتعريفهم باللغة الفرنسية والتأكد من عدم تخلفهم عن الركب خلال سنوات الدراسة الابتدائية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد