العمل في باريس ومعلومات حول العثور على وظائف مثيرة مميزة

دليل الوافدين للعثور على وظائف و العمل في باريس ، بما في ذلك كيفية العثور على وظائف شاغرة فقط بإستخدام اللغة الإنجليزية في مدينة الأضواء.

تبحث عن وظائف في باريس ؟ مع الخلفية الرومانسية ، والمناظر الخلابة للمدينة ، والطعام الفاخر ، فإن إغراء العاصمة الفرنسية أمر يصعب مقاومته بالنسبة للوافدين المغامرين الذين يحلمون بالعيش في واحدة من أكثر عواصم العالم حداثة.

هناك الكثير لتفعله في باريس خلال وقت فراغك ، ولكن ما مدى سهولة الحصول على وظيفة و العمل في باريس؟

سيشرح هذا الدليل الفرص المتاحة للوافدين الباحثين عن عمل في باريس ، إلى جانب نصائح مفيدة حول أماكن العمل في باريس ،

والمتطلبات القانونية ، وكيفية التقدم للوظائف الناطقة باللغة الإنجليزية في باريس مع وكالات التوظيف الفرنسية.

كيف يبدو سوق العمل في باريس ؟

بسبب الاقتصاد المؤقت في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي ، يصعب الحصول على الوظائف في باريس للوافدين ما لم تكن لديك مؤهلات في مجالات متخصصة.

في كانون الثاني (يناير) 2017 ، عاد معدل البطالة في فرنسا إلى حوالي 10٪ بعد أن وصل إلى مستوى منخفض بلغ حوالي 9٪.

ومع ذلك ، فإن أحد العوامل المساهمة في الانخفاض الأخير هو أن اللوائح الجديدة تعني أنه يتعين على الشركات دفع ضرائب أعلى. نتج عن ذلك عدد كبير من حالات التسريح عن العمل.

علاوة على ذلك ، كان الاقتصاد الفرنسي راكداً في الآونة الأخيرة ، مما يجعل من الصعب العثور على عمل في باريس أو أي مدينة فرنسية أخرى ، بحيث لا يتم إنشاء وظائف جديدة كافية.

على الجانب الإيجابي ، تعني الضرائب المرتفعة أن نظام الضمان الاجتماعي قوي ويعمل بشكل جيد. لذلك ، إذا كنت ستنتقل إلى باريس للعمل ، فستجني الفوائد طويلة الأجل من معاشك التقاعدي الفرنسي.

قد يكون من الصعب العثور على عمل بعقد دائم في باريس ، حيث تبدو العقود المرنة أكثر شيوعًا بين أصحاب العمل.

الحد الأدنى للأجور في فرنسا هو 9.67 يورو في الساعة ، إلى جانب 35 ساعة عمل في الأسبوع ، ويصل إلى 1466.62 يورو شهريًا.

لسوء الحظ ، ليس من المرجح أن يقوم أصحاب العمل بتوظيف شخص يحتاج إلى تأشيرة زيارة ، ما لم يكن عليهم ذلك تمامًا.

من يمكنه العمل في باريس ؟

الجواب البسيط هو أنه يمكن لأي شخص العمل في باريس ، بشرط أن يكون لديك التأشيرة والتصريح المناسبين.

لا يحتاج مواطنو دول الاتحاد الأوروبي وبلدان المنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا إلى تصريح عمل فرنسي لتأمين وظائف في باريس. هناك طريقة أخرى للعمل بدون تصريح وهي القدوم إلى باريس مع أحد أفراد الأسرة الذي لديه تصريح محدد للعمالة الماهرة.

سيحتاج أي شخص قادم من أي دولة أخرى إلى تأشيرة أو نوع من تصريح العمل للعمل بشكل قانوني في باريس. غالبًا ما يكون الحصول على وظيفة هو الخطوة الأولى للحصول على تأشيرة عمل في باريس.

ستكمل الشركة عادةً جزءًا من عملية التأشيرة نيابة عنك. لكن أولاً ، عليك إثبات أنك مرشح أفضل من المرشحين الفرنسيين أو الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية.

تستثمر الشركات الفرنسية قدرًا لا بأس به من الوقت والمال لتأمين تأشيرات العمل للموظفين الأجانب ،

وهم على دراية جيدة بهذا الأمر ، لذلك عليهم الاعتقاد بأن الأمر يستحق ذلك.

يتمتع المتحدثون الفرنسيون بأفضل فرصة للعثور على عمل في باريس ، حيث تصبح الخيارات محدودة للغاية إذا لم تكن مهاراتك اللغوية كبيرة.

حتى بالنسبة للوظائف التي ستستخدم فيها لغتك الأم ، هناك حاجة إلى مستوى متقن من الفرنسية للتواصل مع المديرين وزملاء العمل الآخرين. إذا لم تكن واثقًا من لغتك الفرنسية ، ففكر في تدريس اللغة الإنجليزية كوظيفة أثناء حضور دروس اللغة الفرنسية.

وظائف فندقية في باريس والوظائف المطلوبة للوافدين في المدينة

ومع ذلك ، فإن عدم معرفة اللغة الفرنسية بشكل كافٍ لا يجب أن يكون مشكلة في العثور على وظيفة. هناك طرق عديدة لحل مشكلة اللغة.

والأفضل من ذلك ، هناك فرص للمغتربين لاستهداف الوظائف الناطقة باللغة الإنجليزية في باريس والتي تعمل بشكل جيد لشخص جديد في فرنسا واللغة. تبحث بعض الشركات بنشاط عن متحدثي اللغة الإنجليزية ، لذا تأكد من التحقق من هؤلاء أولاً. إليك بعض الأفكار:

★ العمل في باريس كمربي أطفال أو جليسة أطفال

كونك مربية أطفال أو جليسة أطفال هو دائمًا خيار جيد لأي شخص لا يزال يتعلم اللغة الفرنسية ، على الرغم من أنك يجب أن تتقن الأساسيات. باريس هي موطن للعديد من العائلات التي تحتاج إلى شخص ما لرعاية أطفالهم والقيام بالأعمال المنزلية.

الآباء والأمهات الذين يرغبون في أن يتعلم أطفالهم اللغة الإنجليزية يميلون أكثر إلى توظيف متحدثين أصليين. يميل مواطنو الاتحاد الأوروبي إلى التمتع بميزة على المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي ، بسبب مشاكل التأشيرة ، ولكن لا يلزم الحصول على شهادة ، فقط خبرة في رعاية الأطفال. أيضًا ، نادرًا ما يتم تعيين الرجال كأزواج من الطلاب.

★ العمل في باريس كمدرس للغة الإنجليزية

أحد أكثر خيارات العمل وضوحًا في باريس هو مدرس اللغة الإنجليزية أو تدريس لغتك الأم. يزداد الطلب على معلمي اللغة الإنجليزية في جميع أنحاء فرنسا ، ويتمتع المتحدثون الأصليون بالفعل بميزة على أي متحدث فرنسي أصلي.

ومع ذلك ، فإن الحصول على وظيفة تدريس في نظام المدارس العامة في باريس أمر صعب للغاية ، خاصة كأجنبي ، لذا ابحث عن مدارس أو وكالات لغات خاصة.

الأجر في الساعة جيد بشكل عام ، ولكن تأكد من أنك تضع في اعتبارك الوقت الذي تقضيه في التحضير للدروس وفي المواصلات.

★ العمل في باريس كمرشد سياحي

الدليل السياحي هو وظيفة أخرى تتحدث الإنجليزية في باريس والتي لا تتطلب الكثير من المتطلبات إلى جانب مهارات اللغة الإنجليزية وذاكرة ممتازة للتواريخ والأسماء.

باريس هي وجهة سياحية ضخمة ، يأتي الكثير منهم من دول ناطقة باللغة الإنجليزية. المرشدين السياحيين المعتمدين موجودون بالفعل ، ولكن يمكنك البحث بنفسك واستخدام هذه المعرفة للحصول على وظيفة.

تأكد من أنك موافق على التعامل مع مجموعات تصل إلى 20 شخصًا ، وأحيانًا أكثر. تعتبر الكفاءة في أي لغة أخرى ميزة كبيرة أيضًا.

★ العمل في باريس كنادل أو في فندق

عندما يفشل كل شيء آخر ، تسود وظائف السقاة أو الفنادق في باريس. لقد أنقذت هذه الوظائف حياة العديد من الوافدين الذين كانوا بحاجة إلى وظيفة ولديهم لغة فرنسية فقيرة.

إنها واحدة من أسهل الوظائف التي يمكن الحصول عليها لمن لا يتحدثون الفرنسية جيدًا. كما أن الكثير من الشباب الباريسيين يترددون على الحانات والبارات ، وسيكون البعض متحمسًا للحصول على فرصة لممارسة لغتهم الإنجليزية أثناء الشرب والاسترخاء.

لمزيد من الأفكار حول الوظائف للمتحدثين باللغة الإنجليزية ، تحقق من The Local ، حتى لو كانت وظائف بدوام جزئي في باريس.

إقرأ أيضا: معلومات تهم الوافدين الجدد حول نظام التعليم في فرنسا

★ تطبيق fobs في باريس ، فرنسا

هناك بعض الوظائف الموجهة للناطقين باللغة الإنجليزية في باريس والتي تعتبر مثالية للوافدين. على سبيل المثال ، هناك حاجة لوكلاء عقارات ناطقين باللغة الإنجليزية حيث كان هناك تدفق للمواطنين البريطانيين الذين ينتقلون إلى فرنسا بسبب المشكلات الاقتصادية وارتفاع أسعار المنازل في المملكة المتحدة.

هناك بالفعل وكالات عقارات إنجليزية في فرنسا تساعد المغتربين البريطانيين في العثور على منزل في باريس – وهم يتطلعون إلى توظيف متحدثين أصليين. أحد الأمثلة على هذه الوكالة هو Leggett Immobilier .

نظرًا للطبيعة السياحية لباريس ، تعد وظائف الضيافة للمتحدثين باللغة الإنجليزية دائمًا خيارًا جيدًا. تعد وظائف الفنادق في باريس أكثر شيوعًا خلال موسم الذروة للسياحة ، وسيتعين عليك الحصول على مستوى معين من الفرنسية بالإضافة إلى بعض الخبرة (على الرغم من أن ذلك يعتمد على الوظيفة).

نظرًا لأن باريس مدينة ضخمة ، فهناك العديد من الفنادق المختلفة وحتى النزل وأنواع أخرى من السكن التي تحتاج إلى موظفين يتحدثون الإنجليزية ومستعدون لتوظيف أشخاص بدون خبرة كبيرة في بعض الحالات.

تمامًا كما هو الحال في أي مدينة كبيرة أخرى ، ليس من الصعب جدًا العثور على وظائف تكنولوجيا المعلومات في باريس.

نظرًا لأن اللغة الإنجليزية هي جزء كبير من ثقافة تكنولوجيا المعلومات ، فإن كونك وافدًا ، خاصةً لديه خبرة في تكنولوجيا المعلومات ، يمكن أن يكون ميزة كبيرة.

حتى لو لم تكن الوظيفة في شركة لا تعمل إلا في مجال تكنولوجيا المعلومات ، فهناك العديد من الشركات الضخمة الموجودة في باريس ، مثل Lacoste و Daily Motion.

غالبًا ما تبحث هذه الأنواع من الشركات عن موظفين ذوي مهارات متخصصة وهي مفتوحة عمومًا لتوظيف مواطنين أجانب يتمتعون بمهارات اللغة الإنجليزية – لغة الأعمال الحديثة.

العمل الحر الإبداعي هو دائمًا خيار للوافدين. يمكن لمتحدثي اللغة الإنجليزية الأصليين العثور غالبًا على عمل مع شركات فرنسية تبحث عن محتوى تسويقي باللغة الإنجليزية. التحرير والترجمة من مهارات العمل المستقل الأخرى التي تأتي مفيدة.

إذا لم يناسبك أي من هذه  الوظائف ، فقم بإلقاء نظرة على www.jobsinparis.fr أو أي محرك بحث آخر للوظائف في باريس.

وكالات التوظيف مع العمل في باريس

وكالات التوظيف في المدينة هي واحدة من أفضل الطرق للعثور على عمل في باريس. أنها توفر مجموعة متنوعة من الوظائف في جميع قطاعات التوظيف. ومع ذلك ، من المفيد أن تتحدث الفرنسية حيث تُجرى المقابلات عادةً باللغة الأم لموظفي المكاتب.

وظائف مصنفة في باريس

يوجد في العاصمة الفرنسية العديد من الصحف والمجلات المحلية التي تعلن عن وظائف تتحدث الإنجليزية والوظائف متعددة اللغات.

إذا كنت تبحث عن العمل كزوج في باريس ، تحقق من الإعلانات المبوبة في FUSAC . كما يعلنون عن وظائف التدريس في باريس.

تحتوي صحيفة باريس نيوز على قسم وظيفي شامل يغطي مجموعة واسعة من الصناعات بما في ذلك المبيعات والتسويق والتكنولوجيا والتمويل والهندسة والمطاعم.

العمل في باريس عبر التواصل

قد يستغرق العثور على وظيفة في مجال خبرتك وقتًا أطول مما هو عليه في بلدتك الأصلية حتى لو كان لديك المؤهلات والخبرة ذات الصلة. من أفضل الطرق للعثور على عمل هي بناء شبكة من جهات الاتصال في المجال المفضل لديك.

باريس مدينة كبيرة والشركات نشطة للغاية في المجتمع هناك. لن تواجهك مشكلة في العثور على أحداث وعروض التواصل الاجتماعي لحضورها حيث يمكنك إجراء اتصالات.

إعداد السيرة الذاتية الفرنسية ونصائح المقابلة لوظائف باريس

السير الذاتية ، كما يطلق عليها خارج الولايات المتحدة ، مختلفة قليلاً في فرنسا. من حيث الطول ، بالنسبة للمناصب العليا ، يجب ألا يزيد طولها عن صفحتين أو ثلاث صفحات ، ولا تزيد عن صفحة واحدة لأي شيء آخر.

يجب أن تكون خطابات الغلاف مكتوبة بخط اليد بالحبر على ورق عالي الجودة. هذا لأن العديد من الشركات الفرنسية ستنظر إلى خط يدك لتحليل شخصيتك.

بمجرد وصولك إلى مرحلة المقابلة ، يجب أن تعلم أن الشركات الفرنسية في باريس ستجعلك غالبًا تجري ما يصل إلى أربع مقابلات منفصلة.

لكل واحد ، جهز نفسك من خلال البحث عن الشركة والوظيفة حتى يكون لديك بعض الأسئلة لطرحها على المحاورين في النهاية. سيتم تحليل شخصيتك جنبًا إلى جنب مع مهاراتك ، وقد يُطلب منك كتابة شيء ما بخط اليد.

اللباس رسمي للغاية ، وستكون لهجة المقابلة أيضًا. لن يحدث الحديث القصير والمزاح ، وحاول الامتناع عن ذلك لأنه سيُنظر إليه على أنه غير مهني وليس ودودًا..

استخدم كلمة monsieur و madam لمخاطبة المحاور ، واستخدم vous الرسمي بدلاً من tu بغض النظر عن العمر.

يجب أن تحييهم بالمصافحة. انتظر للجلوس حتى تتم دعوتك للقيام بذلك ، وكن مستعدًا للأسئلة المتعلقة بحالتك الاجتماعية والأشياء الشخصية الأخرى مثل ما إذا كنت تريد إنجاب أطفال في أي وقت قريب.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد