الرقم الضريبي الفرنسي كل المعلومات التي تحتاج معرفتها عن رقمك ضريبي في فرنسا

إذا كنت تخطط لكسب دخل في فرنسا ، فستحتاج إلى الحصول على رقم ضريبي فرنسي يسمح للسلطات بمعالجة مدفوعاتك بشكل صحيح. اكتشف المزيد حول الأنواع المختلفة لأرقام الضرائب في فرنسا باستخدام هذا الدليل.

يحتاج كل شخص إلى رقم تعريف ضريبي فرنسي ( Numero Financial de reference ) إذا كان يجب عليك دفع الضرائب في فرنسا. هذا حتى تتمكن سلطات الضرائب الفرنسية من حساب مسؤولياتك المالية بشكل صحيح. رقم المرجع الضريبي في فرنسا مخصص لإدارة الضرائب فقط. إنه ليس إلزاميًا لغير دافعي الضرائب.

ما هو الرقم الضريبي الفرنسي؟

يُعرف الرقم الضريبي الفرنسي أيضًا برقم SPI ( Simplification des Procedures d’Imposition ). هو الرقم المرجعي الضريبي في فرنسا من سلطات الضرائب الفرنسية في المديرية العامة للمالية العامة لجميع الأفراد الذين يدفعون الضرائب في فرنسا.

يوجد رقم SPI الفرنسي في إشعارات ضريبة الدخل وإشعارات ضريبة الأملاك ونماذج إقرار ضريبة الدخل في فرنسا. وهو رقم مكون من 13 رقمًا ويبدأ بالرقم 0 أو 1 أو 2 أو 3. رقم التعريف الضريبي الفرنسي للشركات والمؤسسات الخيرية هو رقم SIREN. هذا هو رقم فريد مكون من 9 أرقام تحصل عليه عند التسجيل.

من يحتاج إلى رقم ضريبي فرنسي؟

رقم التعريف الضريبي الفرنسي ضروري لجميع الأفراد والمؤسسات الذين لديهم التزام ضريبي في فرنسا. ليس شرطًا قانونيًا أن يكون لديك رقم ضريبي في فرنسا ؛ السلطات لا تلاحق الوافدين الذين ليس لديهم واحد. ومع ذلك ، بدون واحدة ، لا يمكنك التسجيل كدافع ضرائب في فرنسا. قد يؤدي هذا إلى مشاكل في تنفيذ بعض الأنشطة المالية في فرنسا بالإضافة إلى أخطاء حسابية لالتزاماتك الضريبية. يمكّنك امتلاك رقم ضريبي في فرنسا أيضًا من التسجيل في بوابة الضرائب عبر الإنترنت ، وتقديم الإقرار الضريبي الفرنسي ، ودفع الضرائب عبر الإنترنت .

يتم تعيين SPI الفرنسي عندما يسجل الفرد لدى سلطات الضرائب الفرنسية ويتم إدخال تفاصيله في نظام المديرية العامة للمالية العامة الفرنسية (DGFiP).

كيفية التقدم للحصول على رقم ضريبي فرنسي

بشكل عام ، لا يتعين عليك التقدم للحصول على رقم ضريبي فرنسي. عادة ما تتلقى رقمك الضريبي الفرنسي بعد ملء وتقديم أول إقرار ضريبي فرنسي. سيظهر الرقم في بيان ضريبة الدخل المرسل إليك من قبل سلطات الضرائب الفرنسية.

عادةً ما يتم إرسال رقم SRI للمواطنين الفرنسيين تلقائيًا إذا كان والديهم مقيمين في الضرائب الفرنسية. يتم إرسال هذا عادةً بمجرد بلوغهم سن 18 عامًا.

إذا كنت ترغب في الحصول على رقم تعريف ضريبي في فرنسا قبل تقديم أول إقرار ضريبي ، فاتصل بمكتب الضرائب المحلي ( Centers des Impots ) للاستعلام عن ذلك. تتوفر معلومات عن Centers des Impots في فرنسا هنا .

بالنسبة للشركات والمؤسسات الخيرية ، يتم عادةً إصدار أرقام الضرائب في فرنسا بمجرد تسجيل المنظمة. يتم استخدام رمز SIREN الصادر للشركات والمؤسسات غير الربحية كرمز تعريف عام بالإضافة إلى رقم ضريبي. راجع دليلنا للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية إنشاء شركة في فرنسا .

قد يهمك ايضا: دليل الرهون العقارية في فرنسا

متطلبات الحصول على رقم ضريبي فرنسي

للحصول على رقم ضريبي فرنسي ، تحتاج إلى تقديم إقرار ضريبي فرنسي إلى السلطات الضريبية في DGFiP . إذا كنت بصدد إجراء استفسار حول الحصول على رقم ضريبي فرنسي في Centre d’Impot ، فستحتاج إلى تقديم دليل على أنك دافع ضرائب في فرنسا. ستحتاج عادةً إلى تقديم هوية صالحة أيضًا ؛ المتطلبات الدقيقة تختلف من منطقة إلى أخرى.

استرجاع رقم ضريبي فرنسي مفقود

إذا فقدت رقمك الضريبي الفرنسي ، يمكنك استعادته إذا قمت بإعداد حساب عبر الإنترنت عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك والنقر على الرابط “هل نسيت رقمك الضريبي؟” ( Numero Financial perdu؟ ). يقع هذا تحت عنوان “الاتصال بحسابي الشخصي” ( Connexion a mon espace partulier ).

إذا لم يكن لديك حساب عبر الإنترنت وتحتاج إلى استرداد رقم ضريبي فرنسي مفقود لأي سبب من الأسباب ، فستحتاج إلى الاتصال بـ Center d’Impot المحلي .

باستخدام رقمك الضريبي الفرنسي

لن تحتاج إلى رقم ضريبي في فرنسا لإجراء معاملات قانونية أو مالية مثل فتح حساب مصرفي أو تلقي مدفوعات الضمان الاجتماعي أو الحصول على وظيفة أو شراء عقار. ومع ذلك ، فأنت بحاجة إلى رقمك الضريبي الفرنسي لجميع الإجراءات المتعلقة بالضرائب ، مثل دفع الضرائب في فرنسا والوصول إلى المعلومات الضريبية الفرنسية عبر الإنترنت. راجع دليلنا للضرائب في فرنسا للحصول على مزيد من المعلومات العامة حول نظام الضرائب الفرنسي .

مزيد من المعلومات

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد