الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في فرنسا: معلومات مهمة تحتاج لمعرفتها

كان هناك تحول نحو الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في فرنسا في السنوات الأخيرة ، حيث يستخدم العديد من السكان تطبيقات الدفع عبر الإنترنت لدفع الفواتير وتحويل الأموال وحتى دفع مستحقات مواد البقالة.

كان نمو الخدمات المصرفية الرقمية أحد أهم الاتجاهات المالية في أوروبا في السنوات الأخيرة. شهدت فرنسا ، إحدى أكبر الاقتصادات في أوروبا ، تحولًا كبيرًا نحو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ، حيث باتت تعلن معظم البنوك الفرنسية الآن عن خدمات رقمية.

1) معلومات حول الخدمات البنكية عبر الهاتف المحمول في فرنسا

أصبح مقدمو الخدمات المصرفية في فرنسا الآن مزيجًا من البنوك الرئيسية والمؤسسات الدولية وبنوك الإنترنت.

تقدم العديد من البنوك ذات الأسماء الكبيرة الآن خدمات رقمية ، فضلاً عن الخدمات التقليدية المقدمة في الفروع.

وهذا يعكس الزيادة في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والجوال في فرنسا.

وفقًا لأرقام يوروستات (Eurostat) ، يستخدم 63٪ من سكان فرنسا حاليًا الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ، أعلى من متوسط ​​الاتحاد الأوروبي البالغ 54٪.

كما أن الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول آخذة في الارتفاع ، حيث يفضل 47٪ من مستخدمي الهواتف الذكية في فرنسا هواتفهم المحمولة على أجهزة الكمبيوتر عندما يتعلق الأمر بالخدمات المصرفية.

يشمل مقدمو الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في فرنسا:

البنوك الوطنية الشهيرة مثل BNP Paribas و Societe Generale و CIC التي تقدم جميعها خدمات وتطبيقات الهاتف المحمول.
مزودون عبر الإنترنت مثل bunq و N26 و Revolut يقدمون العديد من خيارات اللغة ، بما في ذلك اللغة الإنجليزية ولغات متفرقة على غرار اللغة العربية.

2) ميزات الخدمات المصرفية والبنكية عبر هاتفك الذكي في فرنسا

تعتمد القدرة المصرفية عبر الهاتف المحمول على التطبيقات المصرفية التي يتم تنزيلها على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية.

تمكن الأخيرة المستخدمين من أداء الوظائف والوصول إلى الخدمات من أجهزتهم. سيكون لكل بنك فرنسي تطبيقه الخاص ، ويمكن للعملاء استخدام هذه التطبيقات المصرفية لأشياء مثل:

إجراء مدفوعات من أجهزتهم ، بما في ذلك دفع الفواتير ، وتحويل الأموال إلى حسابات مختلفة ، وتعويض الأصدقاء عن حصتهم من العشاء ، وحتى التسوق.

التحقق من أرصدة الحسابات ومراقبة الحسابات والموازنة.
مراقبة الاستثمارات من خلال الوصول إلى أحدث المعلومات المالية.
الاتصال بالمستشارين الماليين في البنوك للحصول على المعلومات والمشورة ذات الصلة.
الوصول إلى الأموال من حسابات الهاتف المحمول في أي مكان في العالم.

تشمل مزايا الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول للوافدين في فرنسا القدرة على نقل الأموال بين الحسابات وعبر الحدود بأقل قدر من المتاعب ،

وسرعة الخدمة (يمكن تحويل الأموال على الفور) ، وانخفاض التكاليف وتوافر الخدمات باللغة الإنجليزية.

علاوة على ذلك ، يتيح لك مصرف bunq إجراء مدفوعات دولية بعملات أخرى أرخص بـ 8 مرات بالإضافة إلى توفير 3٪ على معاملات البطاقة في الخارج.

ومع ذلك ، هناك قيود على الخدمات المصرفية عبر الهاتف الذكي مقارنةً بالخدمات المصرفية التقليدية وسطح المكتب. خدمات القروض محدودة ولا يمكنك حاليًا نقل الأموال بين حسابات العملات الأجنبية.

هناك مشكلة أخرى وهي الاعتماد على اتصال wifi والذي قد يمثل مشكلة إذا كنت تعيش في منطقة ريفية ، على الرغم من أن فرنسا تتمتع عمومًا بتغطية جيدة لشبكة wifi والإنترنت المتصل.

3) إجراء المدفوعات عبر هاتفك الذكي في فرنسا

الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في فرنسا

مثل الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول ، أصبحت المدفوعات عبر الهاتف المحمول في فرنسا أكثر انتشارًا.

هذا الشكل من المعاملات المالية هو بديل لاستخدام النقد أو بطاقات الائتمان / الخصم.

تشمل الوظائف المبتكرة أنظمة الدفع غير التلامسية حيث يمكن إظهار الأجهزة المحمولة عبر محطة دفع ، والمحافظ الرقمية التي ترتبط بالحسابات المصرفية ويمكنها تخزين

الأموال وإرسالها إلى أطراف ثالثة ، ورموز الإستجابة السريعة QR التي يمكن مسحها ضوئيًا لدفع ثمن البضائع مثل تذاكر الحفل.

عادةً ما تكون تطبيقات الدفع عبر الهاتف المحمول المثبتة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية مرتبطة بالحسابات المصرفية. اثنان من أشهر التطبيقات هما Apple Pay و Google Pay (المعروف سابقًا باسم Android Pay) ، وتم إصدارهما في فرنسا عام 2016.

كما أصدرت العديد من المتاجر الكبرى تطبيقاتها الخاصة ، مثل متجر التجزئة الفرنسي متعدد الجنسيات Carrefour الذي أطلق تطبيق Carrefour Pay العام الماضي. هناك أيضًا العديد من الشركات الجديدة في السوق التي تقدم خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول المختلفة في فرنسا. تشمل الأمثلة Lydia و Lyf Pay و Buyster و S-money.

إقرأ أيضا: الخدمات المصرفية في فرنسا: معلومات حول النظام المصرفي والبنوك

4) أمن الخدمات المصرفية عبر الهواتف المحمولة في فرنسا

كانت هناك مخاوف بشأن مدى أمان وسلامة الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول. في فرنسا ، على الرغم من نمو الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول ، أظهرت الدراسات أن مستويات الثقة لا تزال أقل من الخدمات المصرفية التقليدية ، مع مشكلات تشمل حماية البيانات وسلامة المعاملات والتشفير.

ومع ذلك ، يعمل مقدمو الخدمات المصرفية باستمرار لمواجهة التحديات وتقليل التهديدات. تتضمن ميزات الأمان في الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول وأنظمة الدفع استخدام معرف بصمة الإصبع مع العديد من الأنظمة ومستويات عالية من التشفير ووظيفة الفصل بعد فترات من عدم النشاط.

يمكنك حماية نفسك من الاحتيال والانتهاكات الأمنية من خلال اتخاذ تدابير مثل:

  • تثبيت كلمة مرور عالية القوة لحماية حسابك.
  • تجنب الشبكات العامة عند تسجيل الدخول إلى تطبيقك.
  • تسجيل الخروج من حسابك فور الانتهاء من استخدامه.

5) فتح حساب مصرفي في فرنسا

لا توجد قيود قانونية على المقيمين أو غير المقيمين لفتح حساب مصرفي في فرنسا.

من الممكن أيضًا مع بعض البنوك فتح حساب قبل الانتقال ، وهو أمر مفيد للمغتربين الذين قد يرغبون في إجراء الترتيبات قبل السفر.

بغض النظر عن الوقت الذي تقرر فيه فتح حساب ، ستحتاج إلى تقديم إثبات الهوية والعنوان وحالة الإقامة.

إذا كنت ترغب في فتح حساب قبل الانتقال أو لا ترغب في الخوض في صعوبة السفر إلى أحد الفروع ، فيمكنك ترتيب العملية عبر الإنترنت ،

أو اختيار بنك عبر الإنترنت فقط مثل مصرف bunq و N26 و Revolut. سيمنحك هذا المرونة في تشغيل حسابك من أي مكان في العالم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد