الحد الأدنى للأجور في فرنسا ومعلومات حول السياسة المالية الفرنسية

كيف يقارن الحد الأدنى للأجور في فرنسا وفي دول أخرى بالإتحاد الأوروبي؟ تعرف على شروط الراتب في فرنسا وكذلك متوسط ​​الراتب الذي يمكن أن يتوقعه المغتربون.

يحق لجميع الأجانب الحاصلين على تصريح عمل في فرنسا الحصول على الحد الأدنى للأجور الفرنسي على الأقل.

يعتبر الحد الأدنى للرواتب في فرنسا من أعلى المعدلات في أوروبا ، حيث يتقاضى العمال 10.03 يورو على الأقل في الساعة. الحد الأدنى للأجور في فرنسا ينطبق على جميع العاملين بغض النظر عن العمر أو الخبرة.

تحدد بعض الصناعات في فرنسا أجوراً أعلى بناءً على الاتفاقات الجماعية بين النقابات وأرباب العمل. يؤدي هذا إلى زيادة الراتب الذي يتوقع العمال الحصول عليه في بعض الوظائف في فرنسا .

هذا الدليل يوضح الحد الأدنى للأجور في فرنسا ( salaire الحد الأدنى باللغة الفرنسية ) ومتوسط الراتب في فرنسا.

قد تسمع الراتب بالفرنسية المشار إليه بعدة طرق:

  • Le salaire
  • La paille
  • la rémunération
  • Le revenu

1) الحد الأدنى للأجور في فرنسا (2019)

ارتفع الحد الأدنى للأجور في فرنسا بنسبة 1.5٪ في يناير 2019 ليصل إلى 10.03 يورو في الساعة. هذا يعادل 1،521.22 يورو شهريًا في 35 ساعة عمل في الأسبوع الواحد.

في حين أن الحد الأدنى للأجور من الناحية الفنية في فرنسا آخذ في الارتفاع ، كان النمو ضئيلاً. يتجاوز الأجر الحالي 15 سنتًا فقط عن الحد الأدنى للراتب لعام 2018 البالغ 9.88 يورو في الساعة.

بشكل عام ، تطبق فرنسا نظام حد أدنى موحد للأجور ، على الرغم من وجود بعض الاستثناءات:

يمكن للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 17 عامًا ولديهم أقل من ستة أشهر من الخبرة في العمل المهني أن يحصلوا على أجر بنسبة 80٪ من الحد الأدنى للأجور حتى سن 17 عامًا ، ثم 90٪ من الحد الأدنى للأجور حتى بلوغهم سن 18 عامًا.

وفي الوقت نفسه ، يمكن للأشخاص الحاصلين على تدريب مهني الحصول على أي شيء يتراوح من 25٪ إلى 78٪ من الحد الأدنى للأجور حسب أعمارهم ومستوى خبرتهم.

من الناحية النظرية ، لا يتعين على الأشخاص ذوي الخبرة في العمل الحصول على الحد الأدنى للأجور ، على الرغم من أنه ينبغي السماح لهم بالنفقات. إذا استمر عقد خبرة العمل لأكثر من شهرين ، يجب على الشركات أن تدفع للمتدرب حدًا أدنى من المصاريف. تم تحديد هذا حاليًا بسعر 554.40 يورو شهريًا.

يكسب ما يزيد قليلاً عن واحد من كل 10 موظفين في القطاع الخاص الحد الأدنى للأجور في فرنسا ، بينما يحصل واحد من كل أربعة موظفين بدوام جزئي على الحد الأدنى للأجور. يبلغ إجمالي عدد الأشخاص الذين يتقاضون الحد الأدنى للأجور الفرنسية حوالي 1.7 مليون.

2) كيف يقارن الحد الأدنى للأجور في فرنسا ؟

تعد فرنسا واحدة من ست دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي تدفع حدًا أدنى للأجور يزيد عن 1000 يورو شهريًا. تشمل البلدان الأخرى لوكسمبورغ وإيرلندا وبلجيكا وهولندا وألمانيا وإسبانيا.

ومع ذلك ، على الرغم من أن الحد الأدنى للأجور في فرنسا يحتل باستمرار مرتبة عالية في قائمة الاتحاد الأوروبي ، إلا أن الحد الأدنى للأجور لا يزال أقل بكثير من جدول الأجور في دولة لوكسمبورغ ، حيث يكسب الموظفون هناك ما لا يقل عن 2،071 يورو شهريًا. يمكنك مقارنة الحد الأدنى للأجور في فرنسا بقائمة الحد الأدنى للأجور في الاتحاد الأوروبي.

إقرأ أيضا: كتابة السيرة الذاتية بالفرنسية (CV) ونصائح حول مقابلة العمل

3) دفع الرواتب في فرنسا

تُدفع الرواتب في فرنسا عادةً في 12 دفعة شهرية. بدلاً من ذلك ، تدفع بعض الشركات الأجور وفقًا لجدول زمني مدته 13 أو 14 شهرًا خلال العام ، مع مدفوعات إضافية في يونيو وديسمبر.

يجب مراجعة رواتب العمال سنويًا. اعتمادًا على القطاع ، يقوم الموظفون إما بإجراء مناقشات فردية أو يتم تمثيلهم على نطاق أوسع من قبل نقاباتهم العمالية في مناقشات الأجور.

منذ عام 2017 ، لم تعد الشركات الفرنسية بحاجة إلى تقديم كشوف رواتب ورقية ما لم يطلبها الموظف على وجه التحديد.

4) شروط الرواتب الفرنسية بموجب الاتفاقات الجماعية

في حين أن الحد الأدنى للأجور ينطبق في جميع أنحاء البلاد ، فإن الاتفاقيات الجماعية واتفاقيات الشركات شائعة في بعض الصناعات ، مما يعني أنه يمكن تحديد عوامل مختلفة بما في ذلك الراتب الفرنسي وساعات العمل على مستوى الصناعة بدلاً من المستوى الحكومي.

تم تحديد أسبوع العمل القانوني في فرنسا بـ 35 ساعة ، على الرغم من تطبيق ساعات أكثر مرونة في بعض الصناعات بموجب شروط اتفاقيات العمل الجماعية. بالنسبة للعمال العاديين ، يتم ترتيب مدفوعات العمل الإضافي على مستوى الصناعة.

الإجازة في فرنسا تتجاوز بكثير تلك التي تتمتع بها بعض دول الاتحاد الأوروبي الأخرى. يحصل الموظفون على يومين ونصف يوم إجازة عن كل شهر يعملون فيه. بالإضافة إلى ذلك ، هناك 11 عطلة وطنية فرنسية سنوية .

5) متوسط ​​الراتب في فرنسا

في حين أن فرنسا لديها فرص عمل في مجموعة من القطاعات ، يقدم بعضها رواتب أعلى بكثير من غيرها. وفقًا لاستطلاع حديث ، تقدم الأدوار العشرة التالية أعلى الرواتب:

  • الرؤساء التنفيذيون
  • مديري التطوير التنظيمي
  • المراقبين الماليين
  • مديري المبيعات
  • المديرين الإقليميين
  • مدراء تكنولوجيا المعلومات
  • محاسبون
  • مديري التسويق
  • مدراء مشروع
  • مديري الفروع

في حين أنه من المفيد أن تكون قادرًا على التحدث باللغة الفرنسية بطلاقة ، فإن التحدث باللغة الإنجليزية كلغة أصلية (وخاصة الحصول على شهادة من جامعة إنجليزية) يمكن أن يكون مفيدًا للغاية عند التفاوض على راتبك في فرنسا.

تميل الوظائف الأكثر شيوعًا للناطقين باللغة الإنجليزية في فرنسا إلى أن تكون في قطاعي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. هناك طلب مرتفع على المتحدثين باللغة الإنجليزية بشكل خاص في مجالات التمويل والمصارف.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد